ماركات الموبايل

سرقة أول شحنة بطاريات للهاتف المصري Nile X تؤجل موعد طرحه للأسواق

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2071

أعلن المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو والتي أعلنت تصنيعها لأول هاتف مصري أن موعد طرح الهاتف في الأسواق سيتم تأجيله  إلى العام القادم، وذلك بسبب سرقة شحنة البطاريات الخاصة بالهواتف والتي بلغ عددها 15 ألف بطارية، وتمت عملية السرقة عقب وصول البطاريات من الخارج عبر ميناء دمياط وأثناء توجهها إلى المصنع في أسيوط حدثت عملية السرقة، وتتولى الشرطة المصرية التحقيق في هذا الحادث ولكن لم يعلن عن هوية الفاعلين بعد، وقد اتهم رئيس الشركة من قام بهذا الفعل أنه يحاول الوقوف ضد المشروع المصري الجديد، فيما انتشرت الكثير من ردود الفعل الساخرة عبر مواقع التواصل تعليقًا على الحادثة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: تعرف على عملة البيتكوين الرقمية الأغلى في العالم

مواصفات الهاتف المصري

الهاتف المصري الجديد يحمل اسم Nile X، وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.0، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فسوف تأتي بحجم 64 جيجابايت، وهي مساحة جيدة لتحميل الكثير من مقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب المختلفة، كما سيأتي الهاتف الجديد مع مستشعر لبصمة الأصابع، ولم يتم الإعلان بعد عن نوع شرائح المعالجة المستخدمة في الهاتف الجديد، ولكن تم الإعلان عن أن شرائح المعالجة ستأتي ثمانية النواة.

اقرأ أيضًا: بيض شم النسيم المخبأ داخل هاتف الأندرويد الخاص بك

الشريك الصيني

أعلنت الشركة أن مدير هذا المشروع هو مهندس صيني كبير، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخبراء الصينيين الذين يساعدون بخبراتهم في مجال صناعة الهواتف، بالإضافة إلى المئات من المهندسين المصريين الذين يعملون في هذا المشروع، والهاتف يتم تصنيع 45% من مكوناته داخل مصر، فخاصية اللمس الخاصة بالشاشة تم تصنيعها في مصر، بالإضافة إلى اللوحة الأم في الهاتف “motherboard”، أما باقي الأجزاء فهي مستوردة من الخارج، فالبطاريات التي تم سرقتها كانت مستوردة من الخارج ووصلت عبر ميناء دمياط.

اقرأ أيضًا:كل ما تريد معرفته عن الموبايل المصري الجديد Nile X

موعد الإطلاق

كان من المفترض أن يتم إطلاق الهاتف الجديد قبل نهاية العام الجاري، ولكن بسبب حادث السرقة سيتم تأجيل طرح الهاتف إلى مطلع العام المقبل، تزامنًا مع طرحه في بعض الدول العربية.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل 5 هواتف لشركة HTC في عام 2017

السعر

الهواتف الجديدة سيتراوح سعرها ما بين 2000 جنيه مصري، إلى 4000 جنيه مصري، وذلك حسب المواصفات والإمكانيات الداخلية لكل هاتف.

ردود الأفعال

لاقى خبر سرقة البطارية استياء الكثير من المتابعين، وتنوعت ردودهم ما بين السخرية والغضب فقد كتب أحدهم:

  • طب اتسرق 15 ألف بطارية، وهما كانوا هينزلوا 20 ألف موبايل، ينزلوا لنا 5 ألاف موبايل تصبيرة على ما يلاقوا الحرامي.
  • فيما سخر شخص آخر قائلًا: على ما يلاقوا البطاريات التليفونات هتكون اتسرقت.

 

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات لمتابعة مباريات الدوري الإنجليزي

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !