ماركات الموبايل

سعر ومواصفات Lenovo Vibe Shot

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 2535

سعر ومواصفات Lenovo Vibe Shot

 

يعتبر الهاتف Lenovo Vibe Shot هو أفضل اصدار لشركة لينوفو الصينية في عام 2015 من حيث عدة خصائص، حيث بذلت لينوفو من مجهود ظاهر من الناحية التقنية والتصميمية لإصدار هذا الهاتف إلى الأسواق بهذا الشكل، ما يميز لينوفو Vibe Shot أنه الهاتف صاحب أفضل كاميرا حتي عام 2015، كما يأتي الهاتف بمواصفات تقنية قوية وتصميم جذاب ومتين، هذه هي المواصفات التي أهلت Vibe Shot ليكون واحدًا من أفضل الهواتف الذكية في الأسواق حتى عام 2015.

مميزات و عيوب هاتف Lenovo Vibe Shot | بوابة الموبايلات

 

لذا سنتحدث في هذا المقال عن سعر ومواصفات Lenovo Vibe Shot ، لنتعرف علي أهم مواصفات الهاتف التقنية والخصائص التي يحتوي عليها وأسعاره في الأسواق في يومنا هذا.

 

Lenovo Vibe Shot:

كما ذكرنا يتميز لينوفو Vibe Shot بالتصميم الفريد والمكونات التقنية القوية، وسبب تسميته بهذا الاسم هو كاميرته الرائعة، حيث تعتبر الكاميرا هي أهم مميزات الهاتف لما تأتي به كاميرته من جودة ودقة عالية، و خصائص تصوير متعددة تمكنك من إلتقاط أفضل الصور بوضوح وجودة عالية.

 

 

التصميم:

في البداية يأتي الهاتف بالأبعاد 142 × 70 × 7.3 مللي متر ويزن حوالي 145 جرام، تلك الأبعاد تجعل الهاتف مناسب جدًا لهاتف متوسط من ناحية خصائص الحمل والتخزين بعد الإستعمال، أما عن تكوينات التصميم، يأتي بهيكل معدني من الألمونيوم، و حماية من زجاج كورنينج الغوريلا 3 من كلا الجانبين الأمامي والخلفي، ما يميز التصميم ويجعله حقًا أنيقًا، هو ذلك الشريط المعدني الذي يمر بالجزء الخاص بالكاميرا الأساسية في الجزء الخلفي، والذي يجعل تصميم الهاتف يشبه كاميرا مدمجة مع هاتف ذكي مما يجعل تصميم الجوال واسمه وخصائصه متناسبة مع بعضها بشكل مرضي.

 

يأتي الهاتف مشابه في التصميم لهواتف لينوفو من حيث الأماكن التقليدية للشاشة وأزرار التحكم وغيرها، حيث تأتي الشاشة بحجم 5 بوصة في مقدمة الهاتف، يعلوها الكاميرا الأمامية مصاحبة لسماعة الأذن الخاصة بالهاتف، و مستشعر الإضاءة علي جانبها، في الجزء السفلي للشاشة تأتي لوحة اللمس المسؤولة عن وظائف الصفحة الرئيسية والعودة للخلف والتطبيقات المفتوحة، وكما ذكرنا يأتي الجزء الأمامي للهاتف بطبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا 3 المقاوم للصدمات والخدوش.

 

مميزات و عيوب و اسعار هاتف Lenovo Vibe Shot | بوابة الموبايلات

 

أما عن الجزء الخلفي فهنا يكون الجزء الفني في تصميم هذا الهاتف، حيث يأتي شريط معدني يمر بشكل طولي بالجزء الخاص بالكاميرا ليجعل الهاتف يبدو كهاتف ذكي مدمج مع كاميرا، تأتي الكاميرا في الجزء أعلى اليمين من الهاتف، مصاحبة لفلاش ثلاثي من LED، ومستشعر إضاءة آخر لضبط خصائص الكاميرا عند التصوير، تأتي أزرار التحكم في مستوي الصوت و القفل والفتح في الجانب الأيمن للجوال، وتأتي أيضًا مصاحبة بزر منفصل خاص بإلتقاط الصور، أما عن الجانب الأيسر فيأتي به بابان للذاكرة الخارجية ولشريحة الاتصال الثانوية.

 

يتوفر الهاتف بالألوان القرمزي واللؤلؤ الأبيض، والرمادي الجرافيت.

 

 

الكاميرا:

سنبدأ في مواصفات الهاتف بعد التصميم بمواصفات الكاميرا، حيث كما ذكرنا ا، الكاميرا في هذا الهاتف هي أكبر مميزاته، حيث أعد الهاتف للتصوير الإحترافي فيأتي بمميزات وخصائص تصوير لم تشهدها الهواتف الذكية من قبله.

 

تأتي الكاميرا بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، كما تأتي مصاحبة لخاصية التثبيت البصري للصورة OIS، بالإضافة إلى خاصية التركيز التلقائي بالليزر، وكشف الوجه والكشف عن الإبتسامة، ومصراع كاميرا يفتح على مرحلتين، كما تم تزويد الكاميرا بمستشعر BSI بنسق 16:9 عالي الدقة، يساعد في الحصول على صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، هذا بالإضافة إلي أن الكاميرا تأتي مصحوبة بفلاش LED ثلاثي، الذي يوفر إضاءة قوية جدًا في حالات التصوير في الأماكن المظلمة.

 

أحد أهم خصائص الكاميرا أنه بالإضافة إلى الوضع الأوتوماتيكي للتصوير، الذي يجعل الهاتف يقوم بضبط كل إعدادات الكاميرا على حسب الظروف التي تلتقط فيها الصورة، من إضاءة وألوان وحركة، يمكن أن تعمل في الوضع الاحترافي، حيث يسمح لك بتعديل إعدادات الكاميرا أثناء التصوير من سرعة مصراع الكاميرا، فتحة العدسة، التركيز، موازنة اللون الأبيض، وغيرها للحصول على صورة أفضل، لم يحدث من قبل أن يتميز هاتف ذكي بخاصية التصوير الإحترافي، لذا كان Lenovo Vibe Shot خو الرائد في التصوير الاحترافي في عالم الجوالات.

 

أما عن تصوير الفيديو، فيدعم الهاتف التصوير بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية، بالإضافة إلي إمكانية الإستقرار البصري والتركيز أثناء الحركة، ,الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، تتميز الكاميرا الأمامية بخاصية الـ Wide selfie التي تسمح بإلتقاط صور سيلفي واسعة الإطار، كما تدعم تصوير الفيديو بدقة  1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية.

 

الشاشة:

تعتبر الشاشة في جوالنا هذا أحد مميزاته أيضًا، حيث أنها تتميز بدقة ووضوح وجودة عالية، تأتي الشاشة من فئة IPS LCD كابستيف تدعم اللمس و 16 مليون لون، بحجم 5 بوصة ودقة 1080 × 1920 بكسل، تبلغ كثافتها 441 نقطة في البوصة، وتدعم اللمس المتعدد، تأتي الشاشة بحماية من زجاج كورنينج الغوريلا 3 المقاوم للخدوش والصدمات.

 

المواصفات التقنية:

Lenovo Vibe Shot هو أحد هواتف الـ Dual SIM، الداعمة لشريحتين اتصال، يأتي الهاتف بالخصائص والمميزات الأخرى التي تميزه من حيث المواصفات التقنية، حيث يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة قوي من فئة Snapdragon 615، ينقسم إلى معالجين Cortex-A53 كلاهما رباعي النواة أحدهما بتردد 1.7 جيجاهرتز والآخر 1.0 جيجاهرتز، بذاكرة داخلية تصل سعتها إلى 32 جيجابايت، وتسمح للاتساع لوجود قارئ microSD، الذي يسمح بإضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت،وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي من الحجم 3 جيجابايت رام، أما عن معالج الرسوم فيأتي الهاتف بمعالج من فئة Adreno 405.

 

أما عن نظام التشغيل، يعمل الهاتف نظام أندرويد إصدار 5.0.2 (لولي بوب)، يأتي بالعديد من المميزات، كخاصية الـ Secure Zone التي تساعدك في حماية بياناتك الشخصية أو خصوصياتك علي الهاتف، الـ Super Power والتي تعمل علي الحفاظ علي شحن البطارية بإغلاق كل التطبيقات وتفعيل الهاتف علي المهام الأساسية فقط مما يطيل بقاء البطارية بدون شحن.

 

 

البطارية:

تبلغ سعة البطارية 3000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، هذه السعة ليست بالقليلة حيث ستوفر شحن كافي للجهاز لأداء جيد لشاشته الـ 5 بوصة والمعالج ثماني النواة، لمدة تبلغ حوالي 50 ساعة، توفر لك إمكانية مشاهدة فيدية لفترة تصل إلي 6 ساعات، أما في حالة تصفح الأنترنت ستمكث البطارية فترة حوالي 8 ساعات.

 

بالإضافة لسعة البطارية الجيدة، يتميز الهاتف بخاصية توفير الطاقة التي يمكن تفعيلها أوتوماتيكيًا بعد وصول شحن البطارية لـ 15%، ويوجد أيضًا وضع توفير الطاقة الأقصى والذي يعمل علي غلق جميع التطبيقات وتفعيل الوظائف الرئيسية فقط للهاتف من إجراء واستلام المكالمات والرسائل النصية فقط.

 

 

سعر Lenovo Vibe Shot:

سعر الموبايل في مصر: 3300 جنيه

سعر الجوال في السعودية: 800 ريال

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !