ماركات الموبايل

سواء كان هاتفك ايفون او اندرويد.. هذه الحيل تجعلك تتغلب على مشكلة بطء هاتفك

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 221

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع هاتفك الذكي من التباطؤ بمرور الوقت. سواء كان هاتفك ايفون او اندرويد. مثل هواتف سامسونج على سبيل المثال لا الحصر فمع الوقت ومع استخدام الهاتف ستشعر أنه سيكون أبطأ. لذلك نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مجموعة من الأمور التي يمكن القيام بها من أجل تسريع الهاتف مع الوقت.

نصائح تسريع أداء هواتف اندرويد أو ايفون

  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك بانتظام: تقوم ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك بتخزين البيانات المؤقتة من التطبيقات والنظام، ولكن بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم وتبطئ جهازك. انتقل إلى الإعدادات> التخزين> البيانات المخزنة مؤقتا وانقر فوق “مسح البيانات المخزنة مؤقتا” لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • طبعا يختلف وجود هذه القائمة ومكانها حسب نوع هاتفك وسنة اصداره ونظام التشغيل الخاص به. لكن في النهاية يمكن البحث في الاعدادات عن هذه الجزئية أو ما يشبهها والعمل على مسح الملفات المؤقتة.

  • احذف التطبيقات والملفات غير المستخدمة: تأخذ التطبيقات والملفات غير المستخدمة مساحة تخزين ويمكن أن تبطئ هاتفك. احذف أي تطبيقات لا تستخدمها وأزل أي ملفات لم تعد بحاجة إليها. ويفيد هذا الامر في تقليل مساحة تخزين هاتفك وتسريع أداؤه في نفس الوقت
  • تعطيل أو إلغاء تثبيت bloatware: Bloatware هو برنامج مثبت مسبقا لا تحتاجه ويمكنه إبطاء هاتفك. قم بتعطيل أو إلغاء تثبيت أي bloatware لا تستخدمه.
  • قم بتحديث برنامج هاتفك: يمكن لتحديثات البرامج تحسين أداء هاتفك وإصلاح الأخطاء التي يمكن أن تبطئه. انتقل إلى الإعدادات> تحديث البرامج وتحقق من وجود تحديثات. وكما قلنا يختلف هذا من هاتف لاخر.
  • الحد من عمليات الخلفية: يمكن للتطبيقات التي تعمل في الخلفية استخدام الموارد وإبطاء هاتفك. انتقل إلى الإعدادات> البطارية> إدارة طاقة التطبيق وحدد “التطبيقات التي تعمل في الخلفية” للحد من عمليات الخلفية.

  • استخدم Launcher تابع لطرف ثالث Third party: و هي تطبيق يحل محل المشغل الافتراضي لهاتفك ويمكن أن يقدم المزيد من خيارات التخصيص وأداء أخف. تتضمن بعض الخيارات الشائعة Nova Launcher وMicrosoft Launcher وLawnchair Launcher. تأكد من اختيار برمجية مناسبة ذات سمعة طيبة من مصدر موثوق به، وتحقق من مراجعات المستخدمين قبل التنزيل.
  • تجنب استخدام الخلفيات الحية: يمكن أن تكون الخلفيات الحية ممتعة، ولكنها يمكن أن تبطئ هاتفك أيضا. التزم بالخلفيات الثابتة لتوفير الموارد.
  • حافظ على برودة هاتفك: يمكن أن يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في إبطاء هاتفك. تجنب استخدام هاتفك في ضوء الشمس المباشر أو في البيئات الحارة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !