ماركات الموبايل

سوني تتعهد بإعادة المال للمستخدمين في حالة تضرر هواتف Xperia بالماء

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1759

تعهدت شركة سوني بدفع مبلغ مالي إذا تعرض أي هاتف من فئة Xperia إلى أي ضرر، وقد يصل هذا المبلغ إلى السعر الكامل الهاتف، وهذه محاولة كبيرة لرد الاعتبار الذي يؤرق شركة سوني منذ أن قام بعض من مستخدمي هواتف ضمن سلسلة  هواتف Xperia برفع دعوى قضائية ضد الشركة ومن المرجح أن يتم البت في هذه الدعوى لصالحهم.

هذا ما يُدار بشكل واضح في داخل شركة سوني بعد محاولة بعض من المستخدمين الذين تأثرت هواتفهم بالماء نتيجة مراهنة شركة سوني منذ البداية على خاصية مقاومة الماء. وهنا يحاول المستخدمين مقاضاة الشركة والحصول على تعويضات مالية، أو حتى أجهزة أخرى غير التالفة مع الاعتماد على أن أجزاء من الهواتف التي تعرضت للضرر وليس الهاتف ككل، وهذا يؤكد المبالغة التي بالغتها شركة سوني في وصف مجموعة هواتفها من Xperia أنها مقاومة للمياة.

وقد قال المدعين الذين يحاولون مقاضاة شركة سوني أن الشركة ضللتهم وذلك من خلال محاولاتها التقدير المبالغ فيه في ميزة مقاومة المياه في هواتف Xperia حيث من الواضح أن الهواتف لم تكن مصممة للإستخدام تحت المياه وإنما كانت فقط مقاومة للرذاذ أو بعض البلل البسيط، وهذا يعتبر خداع للمستخدم وهو ما ارتكز عليه المدعين حيث تم توجيه الاتهام لشركة سوني أنها قامت بخداع المستخدمين وقدمت لهم منتج معيوب دون الإشارة إلى ذلك.

وبشكل مبدأي فإن المدعين يسعون للحصول على زيادة مدة الضمان إلى سنة إضافية أو الحصول على 50% من سعر الهاتف أو الأجهزة المتضررة فيه، وهذا هو الحل الأمثل في هذا الوقت لأن هناك العديد من المدعين الذين يتزايدون مع الوقت.

ومع الأسف فإن لظروف الدعوى المقامة فإن جازت التعويضات التي قد يحصل عليها المدعين فهي سارية في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ومن المرجح أن يتم إصدار قرار نهائي ويتم البت في هذه القضية في شهر سبتمبر القادم.

وقد قام المدعون بإنشاء موقع لتقديم طلبات التعويض من شركة سوني، فمن يريد الحصول على تعويض أو تعرض لضرر مبالغ فيه بسبب خاصية مقاومة المياه يمكنه الانضمام، لكن كما قلنا من قبل فإن التعويضات سارية بداخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويعتبر هذا المنفذ هو وسيلة لزيادة عدد المدعين الذين استخدموا هذه الهواتف وتعرضوا للضرر منها.

هواتف سوني Xperia

وقد قام المدعون بوضع قائمة من أسماء الهواتف التي تأتي تحت مجموعة Xperia والتي أعلنت عنها شركة سوني بأنها تمتلك ميزة مقاومة المياه ويمكن استخدامها تحت الماء، لكن هذه الهواتف تُلفت وتضررت بسبب الاستخدام تحت الماء، وتتراوح قيمة التعويضات ما بين 125 إلى 340 دولار أمريكي

Xperia M2 Aqua

Xperia M4 Aqua

Xperia ZR

Xperia Z Ultra

Xperia Z1, Z1s, Z1 Compact

Xperia Z2

Xperia Z3, Z3 Compact, Z3v, Z3+, Z3+ Dual

Xperia Z5

Xperia Z5 Compact

Xperia Z2 Tablet

Xperia Z3 Tablet Compact

Xperia Z4 Tablet

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !