ماركات الموبايل

شركة تكنو تعلن رسميا عن Tecno Phantom X بقدرات تصوير هائلة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 911

من الواضح أن شركة تكنو قررت العودة من جديد تحت دائرة الأضواء. من خلال الاعلان عن هاتفها الجديد Tecno Phantom X .. الهاتف الذي ياتي بعد سلسلة من التسريبات شوقت قطاع واسع من المستخدمين للحصول على الهاتف الجديد بالمواصفات القوية والسعر المناسب في نفس الوقت.

من الواضح أن Tecno Phantom X يعيد تعريف الفئة المتوسطة من جديد. رافعا سقف المنافسة لأفاق جديدة لم تفكر فيها شركة أخرى قبل تكنو.

فعلى الرغم من أن الشركة متخصصة في صناعة الهواتف المتوسطة الى منخفضة التكلفة. لكن من الواضح أنها قررت رفع سقف المنافسة هذه المرة وتقديم هاتف بمواصفات الفلاجشيب. بقى أن نعرف هل سياتي الهاتف بسعر الفلاجشيب أيضا أم أننا سنرى انخفاض كبير في الاسعار؟

مواصفات هاتف Tecno Phantom X الجديد

هاتف Tecno Phantom X هو أول هاتف في هذه السلسلة الجديدة الذي ياتي مع كاميرات قوية في الخلف والأمام على حد سواء. ففي خلف الهاتف ياتي المستشعر الأساسي ٥٠ ميجا بيكسل مع مستشعر ضخم للغاية مع القدرة على التركيز على محتوى الصورة بالليزر.

الكاميرا الثانية تاتي بدقة ١٣ ميجا بيكسل بعدسة تيلي فوتو مثالية لصور البورتريه كما انها تقدم القدرة على الزوم حتى 2X. طبعا لا يعد هذا مستوى زووم رائع. لكن لنعترف بالأمر فهذه اول عدسة تيلي فوتو في هواتف تكنو.

الكاميرا الثالثة هي عدسة بزاويه ١٢٠ درجة و ٨ ميجا بيكسل كدقة. وتاتي مع فلاش رباعي. ويغيب مستشعر العمق (السخيف) الذي لا يجدي نفعا في معظم الهواتف. وفي المقابل ياتي الهاتف مع كاميرا سيلفي بدقة ٤٨ ميجا بيكسل مع كاميرا اضافية ٨ ميجا بيكسل بزاويه ١٠٥ درجة ومع الفلاش الثنائي فان هاتف Tecno Phantom X يقدم – على الأقل على الاوراق – تجربة تصوير اكثر من رائعة هذا العام.

الشاشة والمعالج والذاكرة

لم تنسى تكنو في Tecno Phantom X باقي المواصفات حيث ياتي الهاتف مع شاشة ٦.٧ انش من نوع سوبر امولد مع معدل تحديث ٩٠ هرتز ودقة Full HD Plus مع جوانب منحنية وحماية Gorilla Glass 5 للهاتف من الأمام والخلف لضمان عدم تأثره المفرط بالخدوش كما أن مستشعر بصمة الأصابع المدمج في شاشة الهاتف قادر على فتح الهاتف في حوالي ٤ أجزاء من الثانية!

تحت الشاشة ياتي Tecno Phantom X مع معالج  MediaTek Helio G95 ومعالج رسومي Mali-G76 MC4 GPU كما ياتي مع رامات ٨ جيجا بايت وذاكرة ٢٦٥ جيجا بايت ونظام تبريد مدمج في الهاتف للحفاظ على المعالج في درجة حرارة لا تضره.

وياتي الهاتف Tecno Phantom X مع بطارية بسعة ٤٧٠٠ ملي امبير مع القدرة على الشحن بسرعة ٣٣ وات بحيث تكفي ٣٠ دقيقة من الشحن لتصل بالهاتف الى ٧٠٪ تقريبا من الشحن

من المبكر قليلا الحديث عن سعر Tecno Phantom X الذي لا نعرفه حتى الأن على وجه الدقة. لكن على كل حال عندما يكون الهاتف متاحا في المنطقة العربية يمكن معرفة الاسعار من خلال موقع ياقوطة 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !