ماركات الموبايل

شركة لافا تظهر مجددا مع الهاتف الذكي Lava BeU

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 955

فترة طويلة نسبيا مرت على تقديم شركة لافا الشهيرة لهواتف ذكية جديدة. هذه الشركة التي لمع أسمها مؤخرا في السوق المصري نتيجة محاولة الشركة اقتحام السوق. ليس فقط من خلال هواتف ذكية رخيصة قادرة على الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المنخفض في نفس الوقت. لكن أيضا من خلال مراكز الصيانة والمبيعات المنتشرة حول مصر لتقديم خدمة جيدة لما بعد البيع يمكن الاعتماد عليها. وها هي تعود مع الهاتف Lava BeU لتحاول التصدر من جديد. فهل تستطيع؟

 

يأتي الهاتف Lava BeU مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية كما يأتي بلون روز مميز وكاميرا أمامية على شكل نقطة أعلى منتصف الهاتف من الأمام ومساحة كبيرة نسبيا من الحواف اسفل الشاشة فيما تستقر الكاميرات الخلفية على شكل مستطيل صغير بارز نسبيا خلف الهاتف وتحته ياتي مستشعر بصمة الاصابع وفي الاسفل يأتي شعار الهاتف BeU

أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Lava BeU تشغيل شريحتين هواتف ذكية بالاضافة لاستقبال شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع ما يزيد قدرة الهاتف على الفصل بين الحياه الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة

شاشة الهاتف Lava BeU بحجم ٦.٠٨ انش بدقة HD plus مع كاميرا امامية بدقة ٨ ميجا بيكسل ورامات ٢ جيجا بايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجا بايت قابلة للزيادة من خلال كروت الذاكرة الخارجية الى مساحات اكبر. فيما تاتي الكاميرات الخلفية للهاتف بدقة ١٣ ميجا بيكسل مع كاميرا اضافية بدقة ٢ ميجا بيكسل خاصة بالعمق

ياتي الهاتف Lava BeU ايضا مع بطارية بسعة ٤٠٦٠ ملي امبير مع نسخة نظام التشغيل اندرويد ١٠ جو ومدخل ٣.٥ مم لتوصيل السماعات الخارجية مع القدرة على استقبال موجات الراديو كل هذا بسعر حوالي ٩٣ دولار امريكي. وعلى كل الأحوال يمكن مقارنة الاسعار عند طرح الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

كما رأينا من خلال المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف Lava BeU كيف يحاول اللعب في الفئة المتوسطة. منافسا هواتف لشركات بحجم شاومي وأوبو وغيرها من الشركات التي تقدم باستمرار هواتف في نفس الفئة. لكن هناك بعض العيوب الاساسية في الهاتف مثل مساحة التخزين الصغيرة جدا. فمن اليوم يتحمل هاتف ذكي بمساحة تخزين ٣٢ جيجا بايت؟ سيكون المستخدمين هنا مجبرين على استخدام مساحة التخزين الاضافية التي توفرها كروت الذاكرة التي يدعمها الهاتف لحسن الحظ. ومن ناحية اخرى تنخفض جودة الصور التي يقدمها الهاتف نتيجة عدم قدرة الكاميرات الأمامية أو الخلفية على مواكبة التحديثات في سوق الهواتف الذكية. لكن في النهاية نحن نتحدث عن هاتف ذكي بسعر اقل من ١٠٠ دولار. ما يجعلنا متفهمين لفكرة خسارة العديد من المميزات القوية.

على صعيد اخر وكما خسرنا في الذاكرة الداخلية والكاميرات. يكسب الهاتف عندما ياتي الأمر للبطارية ذات السعة الكبيرة ونظام الصوت القوي والشاشة التي تعتبر مواصفاتها اعلى من الفئة السعرية التي ينافس فيها الهاتف. لكن هل ستكفي هذه المميزات المستخدمين للاقبال على شراء الهاتف؟ هذا ما ستكشف عنه الفترة القادمة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !