ماركات الموبايل

ظهور مشاكل بهاتف أبل الرائد Iphone XS Max الجديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2061

مع عقد شركة Apple الرائدة في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الذكية لمؤتمرها السنوي الذي يعقد في سبتمبر من كل عام، والذي تستغله الشركة العملاقة من أجل الإعلان عن إصدارها للهواتف الذكية الجديدة في الأسواق التكنولوجية. أعلنت الشركة عن إصدار هاتفها الجديد Iphone XS Max والذي يأتي بالعديد من التقنيات الحديثة. والتي تهم كافة محبي ومستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

لكن مع اصدار الهاتف في الأسواق بدأت العديد من الشكاوى ترد الى الشركة. وبدأ مستخدمي الهاتف يتناقلون الأخبار عن معاناتهم من بعض المشكلات والأخطاء من خلال مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع.

مشاكل هاتف Iphone XS Max

Iphone XS Max

ومن أهم المشكلات التي أعلن عنها المستخدمين مؤخرا، عدم قدرتهم على شحن الهاتف بشكل صحيح، حيث يتوقف الهاتف عن الشحن بعد توصيل الشاحن بلحظات صغيرة. ولاحظ العديد من المستخدمين أيضًا أن الشاحن لا يستجيب إلا بعد الضغط على الشاشة لبعض الوقت. فيما يبدو أنها مشكلة في نظام التشغيل الخاص بالهاتف، والذي يؤدي لعدم استجابة الهاتف الذكي لعملية الشحن بشكل صحيح ومناسب.

ليس هذا فحسب. بل أن الهواتف الجديدة تعاني من العديد من المشكلات الأخرى مثل الاستنزاف السريع للبطارية. وتوقف العديد من تطبيقات التواصل الأجتماعي والتطبيقات الأخرى. وتتزامن هذه المشكلات عند ترقية نظام التشغيل الخاص بالهواتف الى IOS 12 وهو أحدث نظام تشغيل تم إطلاقه تزامنا مع إطلاق الهواتف الجديدة.

مشكلات موديلات سابقة من أبل

Iphone XS Max

وكانت أبل قد واجهت العديد من المشكلات في السابق، عند إصدار هاتفها الذكي الرائد Iphone 6 والذي عانى من مشكلة كبيرة بمجرد إصداره، وهي تعرض الهاتف الذكي للإنثناء عند الوضع في جيوب المستخدمين. أو أثناء الجلوس. الأمر الذي جعل عدد كبير من المستخدمين حول العالم يشتكي من تعرض الهاتف الذكي للثني. وبدأت أبل في استرداد الهواتف الذكية التي تعاني من هذه المشكلة، ومن ثم استبدالها بهواتف ذكية جديدة. الأمر الذي أزعج الكثير من المستخدمين وجعلهم يحجمون عن شراء الإصدار (6) من الهاتف بشكل تام.

هل تستحق هذه المشكلات القلق؟

لقاء العملاقين ...مقارنة بين هاتف iPhone XS Max وSamsung Galaxy Note 9

لكن من ناحية أخرى فمن المعروف أن بمجرد إصدار أي هاتف جديد في الأسواق تظهر العديد من المشكلات، والتي تعمل شركات إصدار الهواتف الذكية على إصلاحها بمجرد التعرف عليها. لذلك لا ينبغي لمستخدمي الهواتف الجديدة القلق أو مقاطعة أحد إصدارات الهواتف الذكية بمجرد إصدارها، لأن إطلاق الأحكام على الهواتف الذكية في هذه المرحلة قد لا يكون جيدا بشكل كافي أو عادلا بالقدر المطلوب.

أيضا يجب الأنتظار لحين تقديم شركات الهواتف الذكية لتحديثاتها على أنظمة التشغيل الخاصة بها، حيث أن الكثير من المشكلات التي تصادف مستخدمي الهواتف الذكية تكون بسبب حاجة النظام للتحديث لحل المشكلات التقنية التي تواجه بعض مستخدمي الهواتف. بمعنى أن الشركة غير مضطرة لاستعادة الهواتف التي قامت ببيعها. كل ما عليها هو إصدار تحديث لنظام التشغيل ليتواكب مع أحدث التطورات على الساحة.

التغطية الإعلامية لمشكلات أبل

وتنقسم التغطية الإعلامية للمشكلات التقنية التي تقع فيها شركة ابل، إما الى تغطية إعلامية متحاملة بالكامل. وغالبا ما يتم توجيه هذه الحملات من شركات منافسة لأبل تريد زعزعة ثقة المستخدمين في الهواتف الجديدة التي تطلقها في الأسواق. أو على الصعيد الأخر مجموعة من عشاق أبل Apple Fans والذين يدافعون عن الشركة تحت أي ظرف. ويتبقى في النهاية بعض المواقع والمدونات التقنية التي تتصف بالحيادية ويمكن الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات الحقيقية دائمًا

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !