ماركات الموبايل

عالم الساعات الذكية… من الأفضل؟ Galaxy Watch 5 أم Apple Watch SE

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 558

ساعة Galaxy Watch 5 أم Apple Watch SE: أيهما يجب أن تشتريه؟ بالنسبة لمستخدمي iOS الذين لديهم ميزانية محدودة ، فإن Apple Watch SE هو خيار محتمل. ومع ذلك ، من حيث القيمة مقابل المال ، فإن Samsung Galaxy Watch 5 تعتبر ارخص. لذلك في هذه المقارنة ، سنرى ما الذي جعل Galaxy Watch 5 مميزة مقابل هذا السعر؟

تشتري Galaxy Watch 5 أم Apple Watch SE

  • كلا الجهازين القابل للارتداء متاحان الآن للشراء.  . تأتي Galaxy Watch 5 باعتبارها إصدارًا جديدًا مع أحدث التقنيات.
    الفرق الواضح بين Galaxy Watch 5 و Apple Watch SE هو لغة التصميم الخاصة بهما. الأولى لها شكل دائري ومستدير ، في حين أن الأخيرة له شكل مربع. لذا فإن تصميم Galaxy Watch 5 مستدير ومسطح ، بينما Apple Watch SE مستطيلة.
  • بالنسبة لأحجام العرض ، فإن Apple Watch SE لديها شاشة لمس LTPO OLED مقاس 1.57 بوصة (إصدار 40 ملم) أو 1.79 بوصة (44 ملم) ولكن للأسف ، لا تحتوي على شاشة تعمل دائمًا. بالمقارنة ، تتميز Samsung Galaxy Watch 5 بإصدار 1.2 بوصة (إصدار 40 مم) أو 1.4 بوصة (إصدار 44 مم) Super AMOLED مع شاشة تعمل دائمًا.
  • من حيث متانتها ، فإن Galaxy Watch 5 أفضل من Apple Watch SE. تتمتع Galaxy Watch 5 بحماية أفضل للشاشة “Saphire Glass”. على الرغم من أن كلا الساعتين الذكيتين مقاومتان للماء.

  • كما أنها متوفرة بألوان مختلفة. تأتي Apple Watch SE بخيارات ألوان متعددة: الفضي والذهبي والرمادي الفلكي. بينما تأتي Samsung Galaxy Watch 5 باللون الجرافيت والفضي والذهبي الوردي والياقوت.
  • يتم تشغيل Samsung Galaxy Watch 5 بواسطة مجموعة شرائح Exynos W920 المقترنة بذاكرة وصول عشوائي 1.5 جيجابايت وتخزين 16 جيجابايت. من ناحية أخرى ، فإن Apple Watch SE مدعومة بمجموعة شرائح Apple S5 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1 جيجابايت وتخزين 32 جيجابايت.
  • تعد مجموعة الشرائح التي تشغل Galaxy Watch 5 أفضل من تلك الموجودة في Apple Watch SE. يعد فتح التطبيقات وأداء مهمة يومية أمرًا سريعًا على كلا الجهازين القابل للارتداء. ومع ذلك ، فإن Galaxy Watch أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
    تحتوي كلتا الساعتين الذكيتين على حزم من ميزات الصحة واللياقة البدنية .

  • تعد Samsung Galaxy Watch 5 Pro متعددة الوظائف. إنه يجلب مستشعر Samsung BioActive (معدل ضربات القلب البصري + إشارة القلب الكهربائية + تحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية) ، مستشعر درجة الحرارة ، مقياس التسارع ، مقياس الضغط ، مستشعر الدوران ، المستشعر المغنطيسي الأرضي ، ومستشعر الضوء (معتمد من ECG ومراقبة ضغط الدم).
  • تعد Apple Watch SE متعددة الوظائف أيضًا ، ولكنها تحتوي على مستشعرات محدودة. حيث تاتي مع مقياس التسارع ، والجيروسكوب ، ومعدل ضربات القلب (الجيل الثاني) ، ومقياس الضغط ، ومقياس الارتفاع الدائم ، والبوصلة ، واحتجاز السقوط.
  • يعد عمر البطارية مجالًا آخر حيث قامت Galaxy Watch 5 بهزيمة Apple Watch SE تمامًا. تتمتع Galaxy Watch 5 بسعة 410 مللي أمبير وبشحن سريع ، يمكنك الحصول على 8 ساعات من عمر البطارية في 8 دقائق فقط. وعند الشحن الكامل ، يمكن لـ Galaxy Watch 5 أن تدوم لفترة أطول من Apple Watch SE. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم Galaxy Watch 5 و Apple Watch SE تقنية الشحن اللاسلكي.
  • سعر Galaxy Watch 5 يبدأ من ٨١٤٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • سعر Apple Watch SE يبدأ من ٨٩٩٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !