ماركات الموبايل

في فئة الـ ١٨ ألف جنيه: هل تشتري OnePlus Ace 2V أم Realme 11 Pro plus

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 122

اذا كانت ميزانيتك لشراء هاتف جديد هي في حدود ١٨ الف جنيه مصري. ستشعر بالكثير من الحيرة بين شراء OnePlus Ace 2V أم Realme 11 Pro plus. وهو ما نستعرضه معكم من خلال هذا التقرير

هل تشتري OnePlus Ace 2V أم Realme 11 Pro plus

  • نبدأ مع تصميم كلا الهاتفين. نلاحظ أن OnePlus Ace 2V لديه ميزة فيما يتعلق بمواد التصنيع. حيث تم تصنيع الهاتف من الألمونيوم مع طبقة حماية على الزجاج من جوريلا جلاس. لا تعطي هذه المواد فخامة للهاتف فحسب. بل تحميه أيضا من الخدوش والكسور في حال الوقوع أو الاحتكاك.
  • من ناحية أخرى ياتي هاتف Realme 11 Pro plus مع تصميم من البلاستيك. ما يجعل الهاتف اكثر عرضة للخدوش والكسور.
  • عندما نأتي للمقارنة على صعيد الشاشة بين الهاتفين. نلاحظ تفوق OnePlus Ace 2V أيضا. على الرغم من تشابه الهاتفين في نوع الشاشة امولد وحجم ٦.٧ بوصة ومعدل التحديث ١٢٠ هرتز. الذي سيعجب محبي الالعاب بالطبع. لكن التفوق هنا ياتي فيما يتعلق بجودة عرض الفيديوهات. حيث ياتي هاتف ريل مي بجودة 1080P فقط. بينما وصل هاتف وان بلس الى دقة ٢٧٧٢×١٢٤٠ بيكسل. بالاضافة للسطوع تحت اشعة الشمس المباشرة التي تفوق فيها هاتف وان بلس أيضا.

  • يستمر هاتف OnePlus Ace 2V في حسم عناصر المقارنة لصالحه. ونحن الأن في محطة الأداء حيث استطاع الهاتف حسم المقارنة بمعالجه الرائد MediaTek Dimensity 9000 مقابل MediaTek Dimensity 7050 الخاص بهاتف Realme 11 Pro plus والمخصص بالأساس للهواتف في الفئة الاقتصادية.
  • اذا كنت تظن أن المقارنة اصبحت محسومة لصالح OnePlus Ace 2V فهذا غير صحيح. فقد استطاع Realme 11 Pro plus توجيه ضربة غير متوقعة لخصمة على صعيد الكاميرات. والحديث هنا عن العدسة الأساسية ال ٢٠٠ ميجا بيكسل التي تاتي مع هاتف ريل مي. مقابل ٦٤ ميجا بيكسل فقط على هاتف OnePlus Ace 2V فيما يتشابه الهاتفين في العدسات الاضافية بدقة ٨ و ٢ ميجا بيكسل

  • لم تكتفي ريل مي بهذا. بل وجهت ضربة أخرى لا تقل اهمية فيما يتعلق بالبطارية. فعلى الرغم من تشابه الهاتفين فيما يتعلق بسعة البطارية ٥٠٠٠ ملي امبير. لكن هاتف Realme 11 Pro plus ياتي بالقدرة على الشحن السريع بقوة ١٠٠ وات. مقابل ٨٠ وات فقط في OnePlus Ace 2V
  • من ناحية أخرى هناك الكثير من التشابهات بين الهاتفين والتي استعرضناها في حالة الكاميرات وسعة البطارية. لكن ايضا نظام الصوت في الهاتفين متشابه الى حد بعيد.

  • ولن يشعر المستخدم باي مشكلات في الصوت في الهاتفين حتى مع رفع درجة الصوت الى اعلى درجة. من ناحية اخرى يتشابه الهاتفين في التأمين حيث ياتي كلاهما مع مستشعر بصمة اصابع في أسفل الشاشة. كما يتشابه الهاتفين في العديد من المستشعرات الأخرى.
  • يتوفر هاتف Realme 11 Pro Plus في الأسواق المصرية بسعر يبلغ حوالي 18 ألف جنيه مصري لإصدار 12/512 جيجابايت، أما هاتف OnePlus Ace 2V فيتوفر بسعر يبلغ حوالي 18,000 جنيه مصري لإصدار 12/256 جيجابايت لكن يرتفع السعر الى حوالي 21,500 جنيه مصري لإصدار 16/512 جيجابايت.
  • ويمكنك معرفة سعر هاتف OnePlus Ace 2V وسعر هاتف Realme 11 Pro Plus والمقارنة بين الاسعار المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !