ماركات الموبايل

في ٢٠٢٢ .. لماذا لا يزال الناس يشترون أجهزة iPod Touch ؟!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 349

لا شك أن أجهزة iPod Touch كانت واحدة من أهم الأجهزة التي ساعدت في اطلاق شهرة شركة أبل في الافاق، منذ تأسيس الشركة. خاصة مع الدعاية الذكية التي اتبعها ستيف جوبز رئيس أبل، عندما أطلق الجهاز بشعار مُلهم حينها هو “ألف أغنية في جيبك” وهو ما جعل الكثير من الناس يقبلون على شراء الجهاز.

في ١٠ مايو الماضي أعلنت أبل عن توقفها عن انتاج iPod Touch جديد. وأن المبيعات مستمرة لحين نفاذ المخزون. على الرغم من هذا لا يزال الكثير من المستخدمين مقبلين على شراء أجهزة iPod Touch رغم أن اليوم كل من يملك هاتف ايفون، يملك بالضرورة كل ما يلزمه لتشغيل الأغاني بنفس التجربة التي يحصل عليها مستخدمي iPod Touch فلماذا يشتري المرء جهاز أغاني منفصل عن الهاتف؟!

لماذا يستمر الناس في شراء iPod Touch ؟!

  • السبب الأول هو السعر. تعتبر أجهزة iPod Touch أجهزة رخيصة السعر. وتوفر كل ما يريده المستخدم من تصفح انترنت وسماع أغاني وحتى تحميل التطبيقات وممارسة الالعاب الالكترونية. لكن بدون القدرة على الاتصال أو تركيب شرائح هواتف محمولة. لذلك مع سعرها المنخفض تعتبر صفقة جيدة على الرغم من افتقادها ميزة أساسية.

  • توفر أجهزة iPod Touch ما يمكن اعتباره “أجهزة أمنة للأطفال” حيث يمكنهم الاستمتاع بالانترنت وسماع الأغاني وممارسة الالعاب، دون الاضطرار لحمل هاتف محمول معهم. وهذا مثالي للأهل أصحاب الاعتقاد أن أبنائهم غير مؤهلين حتى الأن لأن يكون لديهم هاتفهم المحمول الخاص. وفي نفس الوقت يريدون للأبناء أن يكون لديهم جهاز ترفيهي متكامل.
  • تعتبر أجهزة iPod Touch بديل تقليدي لهواتف ايفون التي حصلت على قفزة، سواء في الاسعار أو التصميم. هذه اجهزة بسيطة مفهومة غير معقدة. بها مدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية. بقدرات تشغيل لا تزال قادرة على المنافسة في السوق. كل هذا بسعر منخفض بشكل كبير.

  • أجهزة iPod Touch مثالية لهؤلاء الذين يحبون تخصيص جهاز لكل أمر من أمور حياتهم. هؤلاء الذين يشترون أجهزة كندل للقراءة، وهواتف محمولة للمكالمات، وأجهزة لاب توب لمشاهدة الفيديوهات على الشاشة الكبيرة. وهكذا. وهؤلاء الذين يريدون توفير بطارية هواتفهم المحمولة مقابل حمل جهاز اضافي، سيجدون في أجهزة iPod Touch الحل المثالي لهم.

وفي النهاية. هذا لا يعني أننا نشجعكم على اقتناء أجهزة iPod Touch. لأنها في رأينا الشخصي لا تزال غير قابلة للمقارنة مع هواتف ايفون المميزة. وربما هذا ما دفع أبل بالفعل للتوقف عن انتاجها لكن من ناحية أخرى نحب أن نسوق لكم الأسباب التي قد تدفع مستخدمين أخرين للاقبال على شراء مشغل الأغاني من أبل.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !