ماركات الموبايل

قبل الاقدام على الشراء.. تعرفوا على الهاتف الأفضل Apple iPhone 14 Pro Max أم Samsung Galaxy S22 Ultra

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 518

هل تريد أكبر وأفضل على هذا الكوكب؟ من المحتمل أن يكون هذان الجهازان على رأس قائمة رغباتك: Apple iPhone 14 Pro Max و Samsung Galaxy S22 Ultra.

كلاهما يتناسب تمامًا مع السعر المرتفع: شاشات كبيرة ، وبطاريات ضخمة ، وكاميرات ممتازة … لكن كيف يختلف الهاتفان عن بعضهما البعض؟

يقدم iPhone 14 Pro Max معالج A16 جديدًا وأسرع من السابق ، ويتميز بعمر بطارية مذهل ومجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك انقطاع شاشة Dynamic Island لم يسبق له مثيل ، بالإضافة إلى بعض الميزات التي من المحتمل أن تنقذ الحياة مثل SOS عبر القمر الصناعي واكتشاف الأعطال. ناهيك عن عرض Always On جديد وكاميرات مطورة وأفضل فيديو في الوضع الرأسي وكل ذلك متبلور بدعم برامج طويل من Apple. من ناحية أخرى ، يحتوي Galaxy S22 Ultra على قلم S Pen مدمج ، وهو رائع للمبدعين ، وكاميرا تكبير 10x لا مثيل لها ، وكل قوة Android مع ميزات مثل تقسيم الشاشة إلى تعدد المهام.

حسنًا ، هناك طريقة واحدة فقط لتسوية هذا وهي المقارنة المتعمقة 1 ضد 1 ، لذا … دعنا نطلق هذا الأمر!

من الأفضل Apple iPhone 14 Pro Max أم Samsung Galaxy S22 Ultra ؟

  • يعتبر كل من iPhone 14 Pro Max و Galaxy S22 Ultra هاتفين متميزين من خلال وعبر: لقد تم تجميعهما معًا بقوة ، ولكنهما مختلفان أيضًا.
  • يتمتع Galaxy بنسبة عرض إلى ارتفاع أكبر من متوسط ​​هاتفك وزوايا حادة تبدو مميزة ، ولكنها تجعله أقل راحة في الجيب. iPhone كبير بالمثل ولكن الزوايا مستديرة. كلاهما عبارة عن شطيرة زجاجية ومعدنية ، بإطار من الألومنيوم على Galaxy ، بينما الجزء الأوسط من iPhone مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ اللامع.
  • يتمتع الاثنان أيضًا بالحماية المتساوية مع حماية IP68 للماء والغبار ، لذلك لا داعي للقلق إذا علقت في المطر مع أحدهما.
  • يتم شحن Galaxy عبر منفذ USB-C ، بينما يتمسك iPhone بموصل Apple Lightning الخاص به (ومع ذلك ، قد يقوم iPhone 15 بالتبديل إلى USB-C).
  • يجب أيضًا ألا تتفاجأ بما هو موجود في الصندوق ، أو بالأحرى ما هو غير موجود في الصندوق. لا يوجد شاحن على أي منهما ، يتم شحنها فقط مع كابل الشحن ، ولكن ليس مقبس الشحن التي يجب عليك شراؤها بشكل منفصل.
    يمكنك الحصول على شاشة بحجم مختلف قليلاً: 6.7 “على iPhone و 6.8” على Galaxy ، لذا فإن S22 Ultra لديه بالفعل مساحة شاشة أكبر. كما أن لديها دقة أعلى قليلاً عند 1440 بكسل مقابل 1290 بكسل على iPhone ، وليس فرقًا كبيرًا ، ولكن لا يزال يستحق الذكر.
  • وبالطبع ، على جهاز iPhone ، لديك Dynamic Island الجديدة التي تضم نظام Face ID ، في حين أن Galaxy يأتي بتصميم أكثر حداثة. تعتبر Dynamic Island ذكية بشكل لا يصدق ، مثل شريط الحالة الصغير الذي يخطرك بشكل سري بالأحداث المهمة: هل نفد شحن البطارية؟ ينبثق تحذير صغير في الجزيرة الديناميكية. تشغيل الموسيقى؟ يمكنك رؤية شكل الموجة والضغط لفترة طويلة يمنحك عناصر تحكم سريعة في التشغيل. تشغيل تطبيق الملاحة؟ مرة أخرى ، تحصل على اختصار سريع في Dynamic Island. رائع!
  • فيما يتعلق بتقنية الشاشة ، قد يتمتع iPhone بالفعل بميزة لأنه يستخدم أحدث لوحة OLED من الجيل M12 ، بينما يحتوي S22 Ultra على الجيل السابق من M11. لا ينبغي أن يكون الاختلاف كبيرًا ، على الرغم من ذلك ، وكلاهما يتمتع بإضاءة فائقة وله ألوان رائعة.
  • يمكن لكلتا الشاشتين تعديل معدل التحديث من 1 هرتز إلى 120 هرتز ، لكن iPhone هو الذي يستفيد استفادة كاملة من ذلك من خلال ميزة العرض الذكية Always On Display. ربما تلعب Apple دورًا في اللحاق بالركب هنا لأن هواتف Android لديها شيء من هذا القبيل لسنوات
  • يستخدم الاثنان أيضًا مقاييس حيوية مختلفة: يستخدم iPhone Face ID ، وهو شكل آمن ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجوه ، بينما يعتمد Galaxy على ماسح بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية كوسيلة رئيسية للأمان الحيوي. يمكنك أيضًا تسجيل وجهك على هاتف Samsung ، ولكن هذا يستخدم فقط التعرف على الصورة القياسي الذي يمكن انتحاله بسهولة أكبر وهو بالتأكيد ليس آمنًا مثل Face ID.
  • لا تنس أن Galaxy يأتي أيضًا بداخله قلم S Pen لتدوين الملاحظات بسرعة أو رسم الرسومات. إنها أداة رائعة للفنانين والمهندسين المعماريين ولأولئك الذين يستمتعون باستخدامها فقط ، ولكن على الجانب الآخر ، فهي متوفرة حتى للمستخدمين الذين لا يحتاجونها حقًا.
    تحت الغطاء ، يتميز iPhone 14 Pro Max بشريحة Apple A16 Bionic المبنية على عملية تصنيع 4 نانومتر جديدة وأكثر تقدمًا ، بينما يعتمد Galaxy على معالج Snapdragon 8 Gen 1 من Qualcomm (خارج الولايات المتحدة ، طرازات Galaxy مدعوم من شريحة مختلفة ، Exynos 2200 من صنع Samsung).
  • بينما يشعر كلاهما بالسرعة في الاستخدام اليومي ، فإن شريحة Snapdragon ليست ببساطة على نفس المستوى ، كما ترون في المعايير أدناه.
    من ناحية أخرى ، يلتصق iPhone 14 Pro Max بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت ، بينما يتم تقديم Galaxy بسعة 8 جيجابايت في الطراز الأساسي ، بينما يتوفر إصدار محسَّن أيضًا بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو أمر رائع لتعدد المهام.
  • من حيث السعة التخزينية ، يبدأ كلا الهاتفين بسعة 128 جيجابايت ، وبعد ذلك يمكنك رفع المستوى إلى 256 جيجابايت و 512 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت للمستخدمين الأكثر تطلبًا. لا يدعم أي من الهاتفين التخزين القابل للتوسيع (لا توجد فتحة لبطاقة microSD في أي منهما) ، لذا ضع ذلك في الاعتبار.

مقارنة الكاميرات

  • يعد iPhone 14 Pro Max أول جهاز منذ سنوات من المتوقع أن يحصل على مستشعر دقة أعلى للكاميرا الرئيسية ، وهذا أمر مثير للغاية. تستخدم Apple مستشعر 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية ، وهو تغيير عن مستشعر 12 ميجابكسل الحالي. من ناحية أخرى ، تستخدم Samsung مستشعرًا عالي الدقة بدقة 108 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية منذ بضع سنوات حتى الآن.
  • ومع ذلك ، فإن ما لم تتمكن Apple من الاقتراب منه هو عدسة 10x periscope على Galaxy ، وهي مثالية فقط للتكبير بعيدًا. وباستخدام الزوم الرقمي ، يمكنك الانتقال إلى ما يصل إلى 100X على Galaxy ، بينما يصل iPhone إلى الحد الأقصى عند التكبير الرقمي 9X.

الاختلافات بين iPhone 14 Pro Max و Galaxy S22 Ultra:

  1. 48 ميجابكسل مقابل 108 ميجابكسل مستشعر رئيسي ، عدسة 24 مم مقابل عدسة 23 مم
  2. كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل على كليهما
  3. تكبير 12 ميجابكسل 3X على iPhone ، تكبير 10 ميجابكسل 3X على Galaxy
  4. تكبير 10x فقط في Galaxy
  • أول شيء يجب ملاحظته حول الكاميرات الرئيسية في هذين الهاتفين هو أن الكاميرا الموجودة في Galaxy هي أعرض قليلاً مع مجال رؤية 23 مم مقارنة بـ 24 مم في iPhone 14 Pro Max. بالطبع ، هذه ليست ميزة لأي منهما ، فقط طريقة العدسات ، ولكن حيث نرى مزايا وعيوب في المعالجة.
  • يحرق iPhone على وجه الخصوص النقاط البارزة  ويسحق التفاصيل كثيرًا  ، بينما يتعامل Galaxy مع كل من الإبرازات والظلال بشكل أفضل مع نطاق ديناميكي أعلى . ولكن من ناحية أخرى ، فإن التفاصيل على iPhone أنظف كثيرًا ، لذا فإن كل منها خاص به.
    هناك اتجاه آخر ينتقل من الكاميرا الرئيسية وهو الدرجات اللونية الأكثر دفئًا التي يختارها Galaxy غالبًا للصور ، في حين أن iPhone أكثر واقعية من وجهة نظرنا
  • نرى مرة أخرى نفس المشاكل مع النطاق الديناميكي على iPhone ، على الرغم من أن Galaxy لديه أقل بكثير من ذلك.
    لا يمتلك iPhone ولا Galaxy عدسة تكبير 2X ، ولكن مع بعض المعالجة الذكية ، يستطيع iPhone الحصول على الكثير من التفاصيل من الكاميرا الرئيسية ، لدرجة أنه يطلق على هذا الوضع 2X الجديد الدرجة البصرية ، و لا يمكننا الاتفاق إلا مع Apple على هذا ، فمن الواضح أنها لقطة أكثر تفصيلاً وأفضل مظهرًا.
  • يحتوي كل من iPhone و Galaxy على عدسة 3X أصلية ، لكن مجال الرؤية الفعلي مختلف قليلاً ، فهو أكثر تكبيرًا على iPhone. كلاهما يبدو جيدًا بالمثل ، ونواجه صعوبة في اختيار مفضل.
    ليس كذلك في نطاق التكبير الأطول ، حيث أن هذا هو المكان الذي تسحق فيه عدسة التكبير / التصغير 10x الأصلية الموجودة على Galaxy جهاز iPhone ، والذي يجب أن يعتمد على التكبير الرقمي في هذه المرحلة. ستحصل على الكثير من التفاصيل وقليلًا من البوكيه الطبيعي على Galaxy من هذه المسافة.
  • كانت Samsung هي الهاتف الرائد في الوضع الرأسي في العامين الماضيين ، لكن iPhone هذا العام يحتوي على عدسة تكبير 2X تُستخدم أيضًا في Portrait Mode ، وتعادل حوالي 50 مم من البعد البؤري. تعد هذه العدسة الأنيقة ضرورية للغاية لالتقاط الصور الشخصية وتمنح iPhone اليد العليا هذا العام.
  • بالنسبة للباقي ، يمكنك التقاط صورة عريضة 1X  نفضل الصورة من Galaxy التي تتميز بتوازن بياض أكثر دقة وتفاصيل أفضل.
    من خلال التركيز التلقائي على الكاميرا الأمامية ، يستطيع iPhone تقديم تحسن ملحوظ في صور السيلفي بتفاصيل أوضح ونعتقد بالفعل أنه يتجاوز Galaxy هذا العام.
  • على صعيد الفيديو ، حصلت Galaxy على دعم لفيديو 8K لعدة سنوات حتى الآن ، بينما يلتزم iPhone بتسجيل 4K.
  • تركز Apple بدلاً من ذلك على أشياء مثل الوضع السينمائي الذي يعمل الآن بدقة 4K ويمكنه الآن التسجيل بمعدل 24 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية. كانت شركة Samsung مرة أخرى هي الأولى في اللعبة هنا ، لكن Apple الوافدة المتأخرة لديها بالفعل هذه الميزة أكثر دقة وفائدة.

يكتسب iPhone أيضًا وضع استقرار يشبه وضع الحركة ، ويتوقع رؤية مقارنة مع خيار Ultra Steady من Samsung قريبًا.

المقارنة على صعيد الصوت والبطارية

  • يمتلك جهاز Galaxy S22 Ultra بالتأكيد مكبرات صوت ذات صوت متوسط ​​، وهذا هو أحد المجالات التي تمتلك فيها Samsung بالتأكيد مجالًا كبيرًا للتحسين. يعتبر جهاز iPhone 14 Pro Max مختلفًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بجودة مكبرات الصوت: فهو مزدهر ، مع ترددات منخفضة أكثر ثراءً ، فإنه يتفوق على مكبرات الصوت على Galaxy بكل طريقة ممكنة.
  • لسوء الحظ ، لا يوجد مقبس سماعة رأس في أي من هذه الهواتف.
  • عندما يتعلق الأمر بردود الفعل اللمسية ، يتمتع كلاهما بمحرك اهتزاز لطيف وحاد ، لكننا ما زلنا نمنح Apple ميزة بسيطة في هذا المجال.
    مع بطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، تتوقع أن يتفوق Galaxy S22 Ultra بسهولة على نظرائه في iPhone الذين لا يصلون حتى إلى سعة 4400 مللي أمبير في الساعة. يتميز iPhone 14 Pro Max ببطارية تبلغ سعتها 4323 مللي أمبير في الساعة ، وهي ليست الأكبر بالفعل. ومع ذلك ، قد لا يكون حجم البطارية هو العامل الوحيد الحاسم هنا.
  • تقوم منصة iOS الخاصة بشركة Apple في الواقع بعمل أفضل بكثير حيث تمنع الهاتف من الاستخدام المفرط للطاقة ويتمتع iPhone بالفعل بعمر بطارية أطول يمكنك تمديده بسهولة ليومين كاملين من الشاحن.
    في اختبارات مستقلة للبطارية ، فيما يتعلق بتشغيل الفيديو حيث تم تشغيل نفس قائمة تشغيل YouTube عبر اتصال Wi-Fi ، نرى أن iPhone يسجل 11 ساعة رائعة ، في حين أن Galaxy لا يتجاوز سوى سبع ساعات ونصف ، فرق كبير.
  • وبالمثل بالنسبة لتصفح الويب ، يتمتع iPhone بميزة تقارب 50٪ ، وهذه النتائج معبرة.
  • من المثير للاهتمام ، في اختبار الألعاب ثلاثية الأبعاد ، أن Galaxy يتفوق على iPhone ، ولكن لدينا بعض المخاوف من أن هذه النتائج قد تحققت مع اللعبة التي  لا تدعم 120 هرتز على Galaxy وقد يكون الاختبار قد تم تشغيله عند 60 هرتز وهو أسهل بكثير على البطارية.
  • ومع ذلك ، من ناحية الشحن ، يدعم Galaxy سرعات تصل إلى 45 واط ، وهي ميزة كبيرة على iPhone التي تصل سرعتها إلى 27 واط. وهناك بالفعل فرق كبير في مدى سرعة هاتين الشحنتين حيث يستغرق Galaxy أكثر من ساعة بقليل لتعبئة البطارية بالكامل ، في حين أن iPhone يشحن ضعف ذلك الوقت تقريبًا!
  • ومن المثير للاهتمام أن Galaxy يدعم أيضًا الشحن اللاسلكي العكسي ، وهي ميزة مفقودة في iPhone. قم بتمكين الميزة ، ضع شيئًا مثل الساعة الذكية أو السماعات اللاسلكية المتوافقة أعلى الهاتف وسوف يتم تعبئتها بأعجوبة ، وهي خدعة لا يستطيع iPhone القيام بها.
  • لذلك دعونا نلخص! يتمتع iPhone بالمزايا التالية: شريحة جديدة وأسرع ، وتحركات جديدة رائعة مع Dynamic Island ، واتصال بالأقمار الصناعية ينقذ الحياة ، بالإضافة إلى دعم أطول للبرامج وعمر بطارية أطول.
  • من ناحية أخرى ، يمنحك Galaxy حصته العادلة من الميزات الإضافية مثل قلم S Pen ، وشحن أسرع ، وكاميرا تليفوتوغرافي بعيدة المدى ، وكل ذلك بالإضافة إلى أساسياته الصلبة.
  • الاختيار هنا سيختلف من مستخدم لأخر. حسب تفضيلات كل منهم. وحسب الهاتف الذي يقوم بالترقية منه. اذا كان هاتفك اندرويد يستحسن أن تظل مع Samsung Galaxy S22 Ultra أو العكس بالعكس
  • يبدأ سعر Apple iPhone 14 Pro Max من 45000 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • يبدأ سعر Samsung Galaxy S22 Ultra من ٣٣٤٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !