ماركات الموبايل

قبل الإقدام على شراء Samsung Galaxy M53 .. تعرفوا على مراجعتنا له

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 978

تمت ترقية سلسلة M من سامسونج في وقت سابق من هذا العام ، ووضعنا أيدينا على Samsung Galaxy M53 بعد تغطية نظيرتها من الفئة A . قلنا “ترقية” في الجملة السابقة ، لكن هل هذا حقًا؟ دعنا ننتقل إلى مراجعتنا الكاملة للهاتف التي ستفيدكم قبل الاقدام على خطوة الشراء.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy M53

  • بالنسبة للمبتدئين ، يمكن القول ان الهاتف يقدم اداء مقبول – فقد حصلت الكاميرا الرئيسية على مستشعر أكبر وأعلى دقة ولكن هذا على حساب الوحدات فائقة السرعة والماكرو اللتين تم تخفيضهما.
  • ثم هناك مجموعة الشرائح – لا يوجد خطأ في Dimensity 900 التي تدعم 5G والتي لدينا هنا ، لكن Snapdragon 778 من السلف السابق للهاتف يقدم أداء أكثر فاعلية.
  • شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة مع معدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز لا تزال موجودة ؛ لا يوجد شكاوى. سعة البطارية ، رغم أنها بعيدة عن الطراز الرائد في فئة M51 والذي يبلغ 7000 مللي أمبير في الساعة ، لا يزال عند 5000 مللي أمبير كما كان في M52 ، لذلك يمكن تصنيف هذا أيضًا تحت عنوان “لا يوجد تغيير هنا”. يظل تصنيف الشحن بقوة 25 واط أيضًا.
  • كانت لغة تصميم Samsung في المدى المتوسط ​​غير متسقة بعض الشيء ، على الرغم من أنها مفهومة إلى حد ما . يبدو أن السلسلة A قد استقرت على تصميم عالمي تم تمديده هذا العام وصولاً إلى A13 ، على الرغم من أن الطرز الأقل لا تزال يحافظ على بعض السمات المختلفة.
  • وهو ما يقودنا إلى Samsung Galaxy M53 الذي لدينا هنا والذي لا يظهر قدرًا كبيرًا من الاستمرارية القادمة من M52 5G العام الماضي ، على الرغم من أنه لا يزال مختلفًا بشكل واضح عن As.
  • يحتفظ Samsung Galaxy M53 بميزة طفيفة على A53 عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة – فهو يقف عند 6.7 بوصات قطريًا ، مقارنة بـ 6.5 بوصة من الطراز الأعلى – نفس العام الماضي. الشاشة تحمل علامة Super AMOLED Plus وتتميز بدقة 1080 × 2400 بكسل ومعدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز.
  • قمنا بقياس ما يزيد قليلاً عن 800 شمعة من السطوع الأقصى في الظروف المحيطة الساطعة مع تمكين السطوع التكيفي و 403 شمعة عند تشغيل شريط التمرير يدويًا. هذه أرقام رائعة جدًا لهاتف في هذه الفئة ، على الرغم من أن شمعة A53 30-ish الإضافية تمنحها حقوق التفاخر
  • يتم تنفيذ التعامل مع الألوان بالطريقة المعتادة من Samsung. هناك وضعان – حي وطبيعي ، الأول هو الوضع الافتراضي. في الوضع Vivid ، تحصل على منزلق درجة الحرارة بخمسة مواضع بالإضافة إلى منزلقات RGB خلف زر “الإعدادات المتقدمة”. يدعم وضع Vivid هذا نطاقًا لونيًا واسعًا وهو دقيق إلى حد ما لعرض محتوى DCI-P3 ، على الرغم من أننا قمنا بقياس انحرافات أعلى قليلاً عن الأهداف مما فعلناه في الطراز القديم. يمكن التغلب على الصبغة الزرقاء الباهتة المعتادة عن طريق دفع منزلق درجة الحرارة في الاتجاه الدافئ.
  • وبالمثل ، لم يكن الوضع الطبيعي دقيقًا تمامًا لعرض محتوى sRGB كما كان في M52 ، ولكنه كان لا يزال أقرب إلى أهداف عينات الاختبار الخاصة بنا مقارنةً بـ Vivid بالنسبة لـ DCI-P3.
  • لا تقدم شركة Samsung أي مطالبات بإمكانية HDR على تطبيقات Galaxy M53 و HDR checker التي لا تدعم HDR على الإطلاق – فإن M52 ستشغل على الأقل HDR في YouTube ، ولكن ليس Samsung Galaxy M53. تعني شهادة Widevine L1 أنه يمكنك الحصول على دقة FullHD في Netflix و Amazon Prime Video.
  • يمكنك الحصول على عنصر قائمة سلاسة الحركة المعتاد في إعدادات العرض لتمكين معدل التحديث البالغ 120 هرتز. توفر الخيارات القياسية 60 هرتز عبر اللشاشة ، كما هو متوقع.
  • يحتوي جهاز Galaxy M53 على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة – كما هو الحال في M52 ، ولكنه بعيد كل البعد عن 7000 مللي أمبير في M51. مع وجود A53 الآن عند 5000 مللي أمبير في الساعة أيضًا (كانت حزمة A52 تحتوي على حزم طاقة تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة) ، فقد نموذج M هذه الميزة الاسمية أيضًا.
  • لا يزال يحتفظ الهاتف بميزة في بعض المناطق بالرغم من ذلك. في الاختبار الذي أجريناه ، كان Samsung Galaxy M53 جيدًا لمدة 14 ساعة من تصفح شبكة Wi-Fi (بمعدل ثابت 120 هرتز) وهو أكثر من ساعة أعلى نتيجة A53. 20:45 ساعة من تكرار مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال (عند 60 هرتز) أفضل قليلاً من رقم A53 أيضًا. لم يكن M53 جيدًا تمامًا في طول عمر المكالمة الصوتية ، لكن نتيجة 27:31 ساعة ليست نصف سيئة أيضًا.
  • يضيف تصنيف التحمل الإجمالي لجهاز Samsung Galaxy M53 ما يصل إلى 114 ساعة – ليس جيدًا مثل M52 ، ولكنه محترم مع ذلك. من الواضح أن نتيجة 156 ساعة من M51 لم تعد ممكنة.
  • لا يوجد شاحن داخل صندوق Samsung Galaxy M53 ، حقيقة علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا. لدينا شاحن قياسي بسعة 25 وات من سامسونج وهو ما تم تصنيف Samsung Galaxy M53 له ، لذا اختبرنا سرعة شحن الهاتف باستخدام هذا المحول.
  • يعمل Galaxy M53 على أحدث إصدار من Android 12 مع One UI 4.1 – وهو مزيج رأيناه في A53 و A33 ، بالإضافة إلى تحديثه على سلسلة S22 الرائدة. لا يزال يفتقد الميزة العرضية هنا وهناك مقارنة بطرازات S ، ولكن لا يوجد شيء غير متوقع أو كبير جدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.
  • تتوفر شاشة تعمل دائمًا Always on display ويمكنك الاختيار من بين عدد قليل من أنماط الساعة أو اختيار Image Clock. يتم دعم معلومات الموسيقى أيضًا. يمكن أن تكون الميزة متوقفة دائمًا ، ودائمة التشغيل ، ومجدولة ، وتظهر فقط عند توفر إشعارات جديدة ، أو يمكنك اختيار النقر للعرض لمدة 10 ثوانٍ.
  • تبدو شاشة القفل كما كانت من قبل مع اختصارات أحادية اللون – المسجل والكاميرا. تتوفر مجموعة من خيارات التخصيص.
    يبدو One UI 4.1 أنظف من الإصدار v.3.x ، لكن منطقه يظل كما هو – هناك شاشات رئيسية بها اختصارات التطبيقات والأدوات ، ودرج التطبيق ، ومركز الإشعارات مع تبديل سريع ، ومبدل المهام.
  • من بين ميزات One UI 4.1 المفقودة في Samsung Galaxy M53 هي أدوات Samsung الذكية الجديدة. لقد رأيناها فقط في الطرازات العالية – لا يمتلكها أي من A53 ولا A33 ، لذلك ربما تقتصر على المجرات الأكثر تكلفة. إنها مريحة حقًا لأنها تسمح بضم البيانات من عدد قليل من عناصر واجهة المستخدم إلى واحدة – وليس على Samsung Galaxy M53
  • تم تجهيز Galaxy M53 بـ Dimensity 900 – مجموعة شرائح 5G من Mediatek. تم تصنيعه باستخدام عملية 6 نانومتر ، ويتميز بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة بتكوين 2 + 6 (2 × 2.4 جيجاهرتز Cortex-A78 و 6 × 2.0 جيجاهرتز Cortex-A55). هذا هو الرجوع إلى إصدار أقدم مقارنة بـ 4 A78s في Snapdragon 778 من Galaxy M52 5G ، والتي ستظهر بسرعة في GeekBench. وبالمثل ، ستثبت وحدة معالجة الرسومات Mali-G68 MC4 أنها تراجعت عن Adreno 642L في طراز العام الماضي.
  • يعمل Galaxy M53 على أحدث إصدار من Android 12 مع One UI 4.1 – وهو مزيج رأيناه في A53 و A33 ، بالإضافة إلى تحديثه على سلسلة S22 الرائدة. لا يزال يفتقد الميزة العرضية هنا وهناك مقارنة بطرازات S ، ولكن لا يوجد شيء غير متوقع أو كبير جدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.
  • تم تصميم الكاميرا الأساسية حول مستشعر Samsung Isocell HM6. يعد هذا التصوير مقاس 1 / 1.67 بوصة أحد أحدث التصميمات مع أصغر وحدات البكسل – 0.64 ميكرون ، ولكنه يحتوي على 108 ملايين بكسل بالكامل. تعني مصفوفة مرشح الألوان غير بكسل أنك تحصل على 9 إلى 1 binning و 12 ميجابكسل الناتجة عن الصور بشكل افتراضي ، تحتوي العدسة على فتحة f / 1.8 وتقارير بيانات EXIF ​​يبلغ طولها البؤري المكافئ 23 مم.
  • من المتوقع أن يكون النطاق الفائق الاتساع أعرض – 13 مم كما تقول الملفات. لقد تم تخفيض الدقة وأصبح الرقم 8 ميجابكسل الآن ، انخفاضًا من 12 ميجابكسل على M52 5G. يعد مستشعر Sony IMX 355 مستشعرًا شائعًا – يتم استخدامه على Galaxy A33 ، بالإضافة إلى Realme 9 Pro + و Reno7 5G ، على سبيل المثال لا الحصر. على غرار كل هذه التطبيقات ، لا تحتوي الكاميرا فائقة الاتساع في M53 على ضبط تلقائي للصورة.

  • وهو ما يقودنا إلى زوج من الكاميرات الإضافية 2 ميجابكسل. واحد يسمى “ماكرو” ، والآخر هو مستشعر العمق. كما ترون ، فإن الماكرو ليس وحدة 5 ميجابيكسل نصف لائقة التي استخدمتها Samsung في M52 5G العام الماضي وفي الطرز الأعلى في التشكيلة ، ولكن أكثر أساسية.
  • لا توجد تغييرات في المقدمة – يستخدم M53 كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل (Sony IMX 616) الموجودة في M52 5G و M51 ، بالإضافة إلى A52s و A53 ​​(وربما عدد لا يحصى من الطرز الأخرى). إنها تنتج صورًا بدقة 12 ميجابكسل افتراضيًا – التلاعب المعتاد من سامسونج بأرقام غير منطقية إلى حد ما لكاميرات سيلفي 32 ميجابكسل.
  • تطبيق الكاميرا هو نفسه الذي تجده على كل هاتف Samsung هذه الأيام. يؤدي التمرير سريعًا إلى اليسار واليمين إلى التبديل بين جميع الأوضاع المتاحة ، وهناك خيار لإعادة ترتيب أو إزالة بعض الأوضاع من شاشة تحديد المنظر. ستنتقل الصور الشديدة العمودية في أي اتجاه بين الكاميرات الأمامية والخلفية.
  • توجد أيقونة الإعدادات في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ولن تحصل على شاشات إعداد منفصلة للصور ومقاطع الفيديو لأن الخيارات ليست كثيرة في المجموع. خطوط الشبكة وبيانات الموقع ومحسِّن الشاشة وما إلى ذلك – يمكن العثور على العناصر المعتادة هناك. يتم تشغيل وضع الدقة الكاملة على الكاميرا الأساسية من خيارات الجانب ، وهي جزء غير بديهي إلى حد ما ، ولكن هذه هي الطريقة التي تقوم بها Samsung بذلك.
  • هناك وضع Pro أيضًا ، حيث يمكنك الحصول على عناصر تحكم دقيقة في التعريض الضوئي (ISO وسرعة الغالق ، بالإضافة إلى تعويض التعريض الضوئي) والتركيز اليدوي مع الذروة ، ولكن لا يوجد رسم بياني مباشر أو خيار تشغيل أي شيء باستثناء الكاميرا الرئيسية.
    صور الكاميرا الرئيسية من Galaxy M53 (مُحسِّن المشهد ، تشغيل تلقائي HDR) جيدة جدًا. لا يتم الإفراط في تحسينات البرامج وستحصل على ألوان مفعمة بالحيوية بشكل مبهج دون التشبع الزائد. لم تكن لدينا مشاكل مع توازن اللون الأبيض أيضًا. النطاق الديناميكي رائع ونحن نشهد تباينًا عالميًا رائعًا ، بالإضافة إلى درجات متطرفة متطورة بشكل جيد.
  • على مستوى البكسل ، تكون الأشياء جيدة بشكل عام وهناك الكثير من التفاصيل التي تم التقاطها. يمكن أن يكون لهذه التفاصيل مظهر مصطنع ومعالج بشكل عام ، ولكن ليس بطريقة بارزة – هذا يبدو وكأنه إجماع في المدى المتوسط ​​. ليس هناك ضوضاء يمكن الحديث عنها.
  • يعد Galaxy M53 بعيدًا عن تقديم جودة عالية إلى حد ما في الإضاءة المنخفضة ، لا سيما في وضع الصور العادي. حتى الكاميرا الرئيسية تميل إلى الكشف عن الظلام للغاية بما يرضينا ولديها أيضًا نطاق ديناميكي محدود ، لذا لا تكون ظلالك عميقة جدًا فحسب ، بل يتم حرق الإبرازات أيضًا. التفاصيل لا بأس بها في الدرجات اللونية النصفية ، لكنها ناعمة وصاخبة في الظلال.
  • تخرج صور السيلفي على Samsung Galaxy M53 بدقة 12 ميجابكسل بشكل افتراضي وليست نصف سيئة. هناك بعض الضوضاء في المناطق المظلمة ، ولكن التفاصيل جيدة جدًا بشكل عام ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون لها مظهر مفرط في المشاهد المتناقضة حيث يعمل HDR مع الوقت الإضافي. عند الحديث عن النطاق الديناميكي ، فإن النطاق الديناميكي واسع بشكل جيد ، وحتى المشاهد ذات الإضاءة الخلفية تعرض الأهداف بشكل صحيح وإبرازات محتواة جيدًا. يتم تقييد نقل اللون إلى حد ما من حيث التشبع ، ولكن لا توجد أشكال لونية وتبدو درجات لون البشرة جيدة.
  • يمكن لجهاز Samsung Galaxy M53 تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K30 باستخدام الكاميرا الرئيسية (1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية أيضًا ، إذا كنت مهتمًا بذلك) ، أو 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية باستخدام الكاميرا الواسعة للغاية. من الناحية الفنية ، يمكنك التسجيل بدقة 4K30 مع تكبير يصل إلى 10x ، ولكن ربما يجب عليك الامتناع عن تجاوز 2x. تدعم كاميرا الصور الشخصية نفس الأوضاع كالوضع الرئيسي أيضًا – لذا يتوفر كل من 4K30 و 1080 p60.
  • في الإعدادات ، يمكنك الحصول على تبديل لتمكين تشفير h.265 (تختار Samsung تعيين HEVC) ، وإلا يتم استخدام برنامج الترميز h.264 الأقل كفاءة افتراضيًا. التثبيت متاح فقط بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا ، ولكن ليس بمعدل 60 إطارًا في الثانية وليس بدقة 4K.
  • لقطات الكاميرا الرئيسية بدقة 4K (معدل بت 48 ميجابت في الثانية) جيدة جدًا. نحن مغرمون بشكل خاص بالألوان الحيوية والنطاق الديناميكي الواسع. التفاصيل جيدة أيضًا ، وحتى إذا كانت تُظهر ملمسًا حادًا للغاية إذا كنت تحدق في لقطات الإطار عن قرب ، فإنها تبدو مقرمشة بشكل جيد عند اللعب.

خلاصة المراجعة

  • يتشكل عام 2022 باعتباره عامًا حزينًا بالنسبة إلى الهواتف المتوسطة ، مع وجود هواتف سامسونج غير المفعمة بالحيوية بشكل خاص بجانب نظرائهم في عام 2021. كان هذا هو الحال مع Galaxy A53 ، وهذا ما نشعر به تجاه Samsung Galaxy M53 أيضًا.
    ضع في اعتبارك ، على الرغم من الشاحن المفقود وما هو فعال في خفض مستوى الشرائح ، إلا أنه ليس هاتفًا سيئًا بمعزل عن الآخرين. يتمتع بشاشة رائعة وعمر بطارية احتياطي وأحدث البرامج ونظام كاميرا قادر بشكل لائق مع بعض التحذيرات عندما يتعلق الأمر بالفيديو أو الإضاءة المنخفضة.
  • لكن يجب أن تتحسن الهواتف كل عام ، وهذا ليس هو الحال مع Galaxy M53. نتفق مع خيارات Samsung إذا لم تكن هناك خيارات بديلة ، أو كان السعر مختلفًا. ولكن بعد شهرين من إطلاقه ، لا يزال M53 يشعر بأنه باهظ الثمن.
  • يبدأ سعر Samsung Galaxy M53 من ٣٦٥ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !