ماركات الموبايل

قبل الشراء: تعرفوا على مراجعة Oppo Reno7 و Oppo Reno F21

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 658

تتضمن القائمة بالأجهزة  الموجودة في عائلة Oppo Reno7 في قاعدة البيانات الخاصة بنا 7 طرازات ، ويحتاج التفريق بينها إلى بعض الجهد المتعمد. ومن هنا يأتي الكثير من اللبس عند الحديث عن Oppo Reno7

لا توجد ألقاب أخرى للهاتف ، وغياب 5G في العنوان يعني عدم وجود اتصال من الجيل الخامس – وهذا هو الحال بالفعل. Reno7 Lite قادر على 5G على الرغم من اسمه الخفيف Lite ، ولكن بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يشترك في معظم التفاصيل الخاص به مع هذا الهاتف 4G فقط. وبينما نتحدث عن موضوع اللبس بين الموديلات ، يتم بيع نفس الهاتف مثل Reno7 في الهند تحت لقب F21 Pro ، لذلك يجب أن تنطبق النتائج التي توصلنا إليها هنا على ذلك أيضًا. فقط تأكد من عدم الخلط بينه وبين F21 Pro 5G – الاسم المستعار الآخر لـ Reno7 Lite. إذا تمكنا من توضيح الأمور – رائع ، إن لم يكن كذلك – فيمكننا بسهولة تحويل اللوم إلى شركة Oppo!

مراجعة Oppo Reno7

  • لا تبدو مواصفات Reno7 مثيرة للغاية ، لكنها لا تزال مجهزة تجهيزًا جيدًا. يمكنك الحصول على شاشة OLED 90 هرتز ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ، ومساحة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت ، بينما يجب أن يكون Snapdragon 680 قويًا بدرجة كافية على الرغم من أنه يفتقر إلى تسجيل 4K.
  • ومع ذلك ، ربما تكون تجربة الكاميرا الأبرز هي إغفال وحدة فائقة السرعة ، على الرغم من أن الكاميرا “المجهرية” المخصصة ، المزودة بمصباح حلقي ، قد تعوض عن ذلك. الكاميرا الرئيسية 64 ميجابيكسل  ، وكاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل هي خيار شائع أيضًا.
  • نحن نحب حقيقة أن Reno7 يعمل بنظام Android 12 – معظم أجهزة Oppos / Realmes الأخرى غير الرائدة التي لدينا هذا العام كانت لا تزال تعمل بنظام Android 11 ، . تبدو البطارية التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة رفيقًا مناسبًا إلى الشاشة مقاس 6.43 بوصة ومجموعة شرائح 6 نانومتر ، ومن المفترض أن يؤدي الشحن بقدرة 33 وات إلى زيادة السرعة بشكل لائق ، على الرغم من أن تحطيم سجلات السرعة أمر بعيد المنال.
  • يأتي Oppo Reno7 بشاشة OLED مقاس 6.43 بوصة – قطريًا وتكنولوجيا مشتركة بين معظم تشكيلة Reno7 (يتميز Reno7 Pro 5G بشاشة مقاس 6.55 بوصة). تبلغ دقة الشاشة 1080 × 2400 بكسل بنسبة 20: 9 لكثافة 409 بكسل في البوصة.
  • ما ليس مشتركا بين هواتف Reno مقاس 6.43 بوصة هو معدل التحديث – على سبيل المثال ، يتم تحديد الهاتف Lite ، على سبيل المثال ، عند 60 هرتز ، في حين أن Reno7 المناسب هنا يصل إلى 90 هرتز. تحدد Oppo أيضًا معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 120 هرتز عند استخدام 5 أصابع ، حتى 180 هرتز لإصبعين – وهو تمييز غير عادي إلى حد ما.

  • تم تصنيف جميع أجهزة Reno7 مقاس 6.43 بوصة بـ 430 شمعة سطوع نموذجي ، حتى 600 شمعة في الظروف المحيطة الساطعة. في الاختبار الذي أجريناه ، كانت Vanilla Reno7 جيدة لـ 439 نت عند تشغيل شريط التمرير يدويًا ، مع وصول التعزيز التلقائي إلى 624 نت – لذا فإن مطالبات Oppo لا أساس لها من الصحة. لا يزال كل من Reno7 Lite و Reno7 5G أكثر إشراقًا بشكل هامشي ، لسبب أو لآخر ، في حين أن أجهزة Xiaomi و Samsung متوسطة الحجم يمكنها دفع 150-200 شمعة في وضع السطوع التلقائي.
    تحصل على وضعين لإعادة إنتاج الألوان ، ولا يكون أي منهما دقيقًا بشكل خاص. يوفر الوضع Vivid ألوانًا قوية ونطاقًا لونيًا واسعًا ، يستهدف مساحة ألوان DCI-P3 ، بينما يكون Natural أكثر كتمًا وتركيزًا على sRGB. حصلنا على متوسط ​​dE2000 يبلغ حوالي 5 في كلا الوضعين لأنماط الاختبار الخاصة بهما وترجمة زرقاء مماثلة لنطاق التدرج الرمادي بين الاثنين. ساعد اختيار الإعداد المسبق لدرجة حرارة اللون الدافئ بشكل هامشي مع متوسط ​​الأرقام ، لكن التدرج الرمادي لا يزال غير دقيق للغاية ، بل يتحول فقط نحو الأحمر / الوردي.
  • لم تذكر شركة Oppo دعم HDR على صفحات مواصفات Reno7 / F21 Pro ، وعلى الرغم من تطبيق مدقق HDR الغريب الذي يبلغ عن HDR10 ، لم نحصل على تدفقات HDR من أي من الأنظمة الأساسية الشائعة (YouTube / Netflix / Amazon Prime Video). تعني شهادة Widevine L1 أنك ستستمتع بمشاهدة الفيديو بجودة FullHD.
  • يعد تطبيق معدل التحديث المرتفع على Reno7 هو نفسه الذي لاحظناه في Reno7 5G ، وهو تطبيق أساسي إلى حد ما (ليس ما كنا نتوقعه بخلاف ذلك). هناك وضعان – عالي وقياسي ، وقياسي يقفل الأشياء عند 60 هرتز. سيمنحك الإعداد العالي 90 هرتز في جميع التطبيقات المتوافقة وعبر واجهة المستخدم ، ولكنه سيتحول إلى 60 هرتز بعد بضع ثوانٍ من عدم النشاط ، وكذلك في تطبيقات تشغيل الفيديو والألعاب ومحدد رؤية الكاميرا وخرائط Google.
  • تم تجهيز Reno7 ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، وهي نفس سعة بقية أفراد الأسرة ، وعدد معقول جدًا ، نظرًا لمجموعة الشرائح / مجموعة العرض. في الواقع ، حصلنا على بعض التحمل الممتاز من هذه المجموعة.
  • لقد سجلنا ما يقرب من 17 ساعة من تصفح شبكة Wi-Fi. من المسلم به أنه تم إجراء هذا الاختبار مع تشغيل الشاشة عند 60 هرتز لأن الهاتف لن يسمح ب 90 هرتز لبرنامج الاختبار الخاص بنا ، لكنها مع ذلك درجة محترمة. إن نتيجة 21: 28 ساعة التي حصلنا عليها في تشغيل الفيديو (تلك عند 60 هرتز أيضًا) هي رقم رائع ، ولا تترك 33 ساعة من المكالمات الصوتية أي شيء مرغوب فيه.
  • مع الأخذ في الاعتبار أداء الاستعداد الجيد ، وصل Oppo Reno7 إلى تصنيف تحمل إجمالي 127 ساعة.
    لقد ذكرنا بالفعل أنه ليس لدينا حزمة بيع بالتجزئة كاملة مع وحدة المراجعة Reno7 الخاصة بنا ، ولكن لدينا شاحن بقوة 33 وات ، تمامًا مثل الشاحن الذي يأتي مع الهاتف.
  • باستخدام ذلك ، سجلنا شحنًا كاملاً من الصفر  ، وكانت البطارية نصف ممتلئة عند علامة نصف ساعة. هذه هي النتائج نفسها التي حصلنا عليها في Reno7 Lite و Realme 9 Pro ، على الرغم من أن الطرازات الأعلى من كلتا الشركتين يمكن أن تشحن بشكل أسرع.
  • يحتوي Reno7 على نظام كاميرا غير عادي إلى حد ما يتكون من ثلاث كاميرات. لا يوجد شيء غير تقليدي في الوحدة الأساسية – إنها وحدة عادية بدقة 64 ميجابكسل. يعد مستشعر العمق بدقة 2 ميجابكسل جيدًا كما هو غير موجود ، وهذا أيضًا خيار شائع إلى حد ما. الكاميرا الثالثة هي المكان الذي تصبح فيه مثيرة للاهتمام قليلاً ، لأنها عدسة مقربة . وهو ما يجعل إجمالي الكاميرات الموجودة على هذا الهاتف ثلاثة ، وهذا  أصبحنا نعتبره أمرًا مفروغًا منه عند أي نقطة سعر تقريبًا.
  • بدءًا من تلك النقطة الأخيرة ، فإن عددًا قليلاً من هواتف المجموعة Reno7 يتجاهل فعليًا النطاق الفائق ، لذلك لا ينبغي أن تكون مواصفات طراز الفانيليا مفاجأة كبيرة. ومع ذلك ، كان من الممكن لوحدة أساسية بدقة 8 ميجابكسل أن تجعل Reno7 أكثر تنوعًا دون كسر الاطار السعري للهاتف – ثم مرة أخرى ، لسنا محاسبين. من الجدير بالذكر أن Reno7 Lite (المعروف أيضًا باسم F21 Pro 5G) لا يحتوي على مواصفات فائقة أيضًا.
  • هذا يقودنا إلى الكاميرا الأساسية. يُستخدم هنا مستشعر OmniVision OV64B بدقة 64 ميجابكسل (تنسيق بصري 1 / 2.0 ، حجم بكسل 0.7 ميكرومتر) موضوع خلف عدسة مكافئة 26 مم بفتحة f / 1.7. مما يمكننا جمعه ، هذه هي الكاميرا الرئيسية على 5 من هواتف Reno7
  • بالنسبة لصور السيلفي ، يمكنك الحصول على خيار شائع آخر للأجهزة – مستشعر Sony IMX 709 بدقة 32 ميجابكسل (1 / 2.74 “، 0.8 ميكرومتر ، Quad Bayer). يقترن بفتحة عدسة f / 2.4 مع تركيز ثابت.
  • لم يُدخل الانتقال إلى Android 12 أي تغييرات على تطبيق الكاميرا ، وهو نفس ما رأيناه في Reno7 5G و Reno7 Lite. إنه أمر واضح ومباشر – يتم ترتيب أوضاع الكاميرا الرئيسية في تشكيل دائري نموذجي ، بينما يتم الوصول إلى وضع الميكروسكوب من القائمة الفرعية المزيد. ستجد مفتاحي تكبير على شاشة تحديد المنظر – أحدهما لوضع 1x الرئيسي ، والآخر للتكبير 2x الذي لا يزال مصدره الكاميرا الرئيسية.
  • يمكن العثور على عناصر التحكم المعتادة في HDR ووضع AI أعلى عدسة الكاميرا. يوجد وضع احترافي في علامة التبويب المزيد يتيح لك تحديد سرعات الغالق حتى 32 ثانية و ISO حتى 6400 ، مع توفر رسم بياني أيضًا. تمنحك قائمة الإعدادات قائمة قياسية من الخيارات مثل خطوط الشبكة وتحديد الموقع الجغرافي وتبديل صوت الغالق.
  • يتمتع هاتف Reno7 بقدرات تسجيل فيديو أساسية للغاية – حيث يصل الحد الأقصى إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. إنه يحتوي على استقرار في هذا الوضع “العلوي” ، ويتيح لك أيضًا تشفير مقاطعك باستخدام تنسيق h.265 لأحجام ملفات أصغر – لا يعني ذلك أن ملفات 1080p30 ضخمة باستخدام h.264 ومعدل بت 20 ميجا بت في الثانية (وهو بحد ذاته جميل عالية لهذا الوضع).
  • على ما هي عليه ، مقاطع الفيديو جيدة جدًا. يعد Reno7 من بين الأفضل من حيث التفاصيل بدقة 1080 بكسل ، وقد تم تقديمه بشكل رائع أيضًا. تمنحنا الألوان القليل من الإحساس البارد ، ويمكن أن يكون النطاق الديناميكي أوسع.

ملخص المراجعة

  • ترك Reno7 انطباعًا إيجابيًا علينا بعد أسبوعين من المراجعة. إنه شعور رائع في متناول اليد ، حيث يتعاون الجلد الصناعي واللون معًا لإنشاء تصميم على عكس الجزء الأوسط السائد ، ومقاومة تناثر السوائل هي علامة اختيار مرحب بها على ورقة المواصفات. سعة التخزين الأساسية الفسيحة التي تبلغ 128 جيجا بايت وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 8 جيجا بايت لا تؤذي غلافها أيضًا ، في حين أن عمر البطارية يعد حلاً قويًا بشكل خاص. لقد حصلنا حتى على أكثر مما توقعناه من الكاميرا ، لا سيما فيما يتعلق بنتائج التكبير / التصغير ، وحتى المجهر ممتع ، إذا كان دخيلًا بعض الشيء.
  • عدسة المجهر ليست كاميرا فائقة الدقة ، لسوء الحظ ، وإغفال هذه الكاميرا المعينة ، والتي نعلم أنها واحدة من المكونات الأرخص ثمناً (لجهاز متواضع يتناسب مع مكانة Reno7) ، و نتائج الإضاءة المنخفضة من الكاميرا الرئيسية ليست مذهلة أيضًا ، وإمكانيات تسجيل الفيديو المجردة هي مظهر آخر لما هو مجموعة شرائح منخفضة النهاية نسبيًا.
    كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، لا يمكن أن نعطي Reno7 توصية مباشرة لمجرد وجود بدائل أكثر دقة ، غالبًا بنفس السعر أو بسعر أقل. لا يزال اقتراحًا مثيرًا للاهتمام ، رغم ذلك ، ويستحق إلقاء نظرة عليه إذا كنت تحب خصائصه.
  • سعر الهاتف يبدأ من ٤٢٥ دولار امريكي، عند الاعلان عن Oppo Reno7 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !