ماركات الموبايل

كاميرا هاتف iPhone 8 Plus لها رؤية سينمائية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2510

هناك الكثير من المصورين الذين أشادوا بالكاميرا الخاصة بهاتف iPhone 8 Plus حيث قيل أن كاميرا الهاتف يجب أن تكون في يد كل مصور محترف، لكن الآن حان وقت المخرج الإيطالي والمصور السينمائي ماثيو بيرتولي، حيث قام بتجربة الكاميرا، وأعطانا نظرة جديدة لما يمكن أن تقوم به الكاميرا في يد أحد أهم المحترفين.

وقد خرج الفيديو الذي قام بتصويره المخرج الإيطالي ماثيو بيرتولي بكاميرا هاتف iPhone 8 Plus بجودة عالية، كان مبهرًا جدًا أن ترى صورًا غاية في الوضوح والدقة بدون أي فلتر، وإذا كنت تسأل نفسك كيف فعل ذلك؟ وكيف أفعل أنا ذلك؟ وإذا كنت تريد تحقيق هذا بنفسك، فإليك بعض النصائح والملاحظات التي دوّنها ماثيو لكي يستخدمها كل مستخدمي هاتف iPhone 8 Plus

 

  • قبل أي شيء، هاتف iPhone 8 Plus يمتلك كاميرا عظيمة، والفنان العظيم يحتاج إلى أدوات عظيمة، وهذا بالضبط ما تقدمه لك هواتف iPhone  الجديدة، الجودة التي تأتي مع صور 4k هي نقطة تجاوزت بكثير عدسات بعض الكاميرات، ومن الواضح أن هذه الجودة سوف تخلق تنافس كبير، حتى أن المنتجين وصناع الميزانية يجب أن يشعروا بالقلق.
  • بالطبع هناك العديد من الزوايا التي لا تدعمها الكاميرا، لذا عليك أن تضع في اعتبارك ماذا سوف تبدو الصورة بعد هذه الزوايا الضيقة أو المستحيلة؟ وهذا يسهل عملك كمصور، كما أن التصوير بالكاميرا يعطيك الكثير من الإطارات الرائعة مع لقطات واسعة والتي تملأ الإطار ككل، كما أنه يعطي نظرة ضيقة مع الأجسام الواسعة، كما أن هناك تماثلًا جيدًا جدًا حيثما كان ذلك ممكنًا.
  • معدل اللقطات هو المفتاح، وكما هو الحال فتصل هنا إلى 24 لقطة في الثانية، وهذا ما يعطي للفيديو الخاص بك نظرة سينمائية وهذا لأن الكاميرا تملك المعدل القياسي للأفلام، فلدينا فيديو يتم معالجته بأكمله في 24 لقطة في الثانية، وهذا ما يعطيه تلك النظرة السينمائية المرجوة.
  • حركة الفيديو البطيئة: من منا لا يحب ( slow motion) واستخدامه في الفيديوهات؟ هذا ممكنًا في الهاتف حيث يمكن استخدام 4k مع 60 لقطة في الثانية وهذه الميزة موجودة في هاتف iPhone 8. إن استخدام هذه الميزة ليس فقط من أجل أن تبدو الأمور أكثر سلاسة ولكن هناك ميزة أخرى لها حيث يمكنك إبطاء 2X وهذا يعطي فورًا فيديو من  2X أبطأ مع  30 لقطة في الثانية. وفي الحالة التي صوّر بها المخرج ماثيو بيرتولي فقد قام بضبط نسبة تباطؤ الفيديو على 2.5X مع 24 لقطة في الثانية، مما يجعل الأمور بطيئة إلى أبعد من درجة البطء الفعلية وفي نفس الوقت يظل الفيديو يحمل اللمسة السلسلة بما يكفي للمشاهدة، يُمكنك محاولة تحويل سرعة مشغل اليوتيوب إلى 2X وفجأة سيبدو كل شيء وكأنه يتحرك بسرعة منتظمة، لكن حذار أن تصاب بالملل.
  • ميزة تثبيت الصورة، فإن تحدثنا هنا فسنجد أنها الدقة، حيث تجعل اللقطات تبدو وكأنك مثبت بالفعل، حتى أن هناك مصحح للهزات، وكأنك لا تمسك الهاتف بيدك. كما أن إجراء زووم بصري 2X يحُسن من الاستخدام ويجعله جيد، وميزة زاوية العدسات الواسعة هي جيدة للقطات الواسعة، لكن دعنا نقول أن العدسات المقربة تعطي نتيجة أفضل لأنها تقلل تشوه الصورة.
  • ستظل حكمة التصوير في الإضاءة الجيدة هي الأصح، فمهما كانت قوة الكاميرا، اختيار زاوية التصوير والإضاءة مع أشعة الشمس الساطعة أو ضوء النهار هي الحكمة بعينها.
  • من الملاحظ أن صور هاتف iPhone 8 Plus متدرجة الألوان بشكل خفيف، وهذا غير ملاحظ إلا لمتمكن أو محترف تصوير، النطاق الديناميكي الواسع للكاميرا يساعد على توزيع الألوان بهذا الشكل، في حين أنه في بعض اللقطات من الفيديوهات يتم سحب الظلال قليلًا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !