ماركات الموبايل

كل ما تريد معرفته عن راوترات VDSL الجديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1669

نقلة كبيرة تشهدها خدمات الأنترنت المنزلي DSL مؤخرا. نتيجة تعميم سياسة جديدة خاصة بالأسعار وسعات التحميل والسرعات الخاصة بالأنترنت. ما يرفع قدرة المستخدمين على استخدام اجهزة الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر أو التابلت وباقي الأجهزة الذكية بشكل عام بشكل كبير نتيجة زيادة سرعات الأنترنت والقدرة على تحميل المحتوى كبير الحجم لكن مع التطور الكبير المواكب للخدمات. صار من الضروري على مستخدمي الأنترنت استخدام راوتر VDSL الجديد الداعم للسرعات الكبيرة التي توفرها المصرية للاتصالات وباقي شركات تقديم خدمات الأنترنت في مصر.

ونستعرض من خلال هذا التقرير تعريف ب راوتر VDSL وكيفية استخدامه والحصول عليه. بالاضافة لاسعار الراوتر الجديد وكيفية الحصول عليه بنظام التقسيط. وهي الخدمة الجديدة التي تقدمها معظم شركات الاتصالات اليوم.

ما هو راوتر VDSL

هو راوتر مخصص للتعامل مع السرعات العالية الجديدة للأنترنت في مصر. لا يختلف الراوتر من حيث الشكل الخارجي عن أجهزة الراوتر التقليدية. وقد يبدو في بعض الأحيان أكبر حجما بشكل بسيط. لكن في النهاية يختلف راوتر VDSL من حيث المكونات الداخلية ونظام التشغيل بما ينعكس بالقدرة على استقبال السرعات الجديدة وتقديمها للمستخدمين النهائيين.

ويأتي راوتر VDSL مع نظام الشبكات اللاسلكية Wi-Fi فيما يمكن توصيل الأجهزة به مباشرة بدون اتصال لاسلكي مثل أجهزة التليفزيون الذكي أو أجهزة الألعاب مثل اكس بوكس أو بلاي ستيشن للحصول على استقرار اكبر في اداء الشبكة. ايضا يدعم راوتر VDSL توصيل ذاكرة خارجية Flash memory لتحميل بيانات النظام الخاص بالراوتر بسهولة وسرعة بدلا من عمليات Configuration المعقدة.

كيف تحصل على راوتر VDSL

يمكن الحصول على راوتر VDSL من خلال شركة الأتصالات التي تعاقدت معها للحصول على خدمة ADSL وتطلب بعض الشركات ان تقوم بادخال كود معين للهاتف لتحديد رقم حجز يمكن من خلاله الحصول على الراوتر. وياتي الراوتر مع اعدادات العمل الخاصة به حسب الشركة التي قمت بالاشتراك فيها.

لكن في كثير من الأحيان يحتاج المستخدم للأتصال بخدمة العملاء من اجل اعادة تهيأة الراوتر بما يتناسب مع نوع الخط. لذلك ننصح بضرورة التواصل مع خدمة العملاء للتاكد ان خطك يتحمل سرعات VDSL وأن شراء الراوتر الجديد سيؤثر ايجابا على سرعة الأنترنت بالفعل.

أسعار راوتر VDSL

أما بالنسبة للأسعار فأن سعر راوتر VDSL حوالي 400 جنيه. ويمكن تقسيط الدفع بقيمة 5 جنيه شهريا يتم اضافتها لفاتورة الأنترنت الخاصة بالمستخدم شهريا. وقامت المصرية للاتصالات بطرح الراوترات الجديدة الخاصة بها مع هذا العرض. ثم قامت شركة فودافون باتاحة نفس العرض ومن المتوقع أن تقدم باقي الشركات نفس العرض لمستخدميها سواء الجدد او الحاليين.

جدير بالذكر أن سرعة الأنترنت لا تتحسن بشكل سريع بعد تشغيل الراوتر. لكن يجب الانتظار لبضعة ايام لبدء استجابة الخدمة للراوتر الجديد. وجدير بالذكر أنه يجب ابقاء الراوتر متصلا بالكهرباء طوال الوقت وعدم اطفاؤة حتى يمكن له ضبط اوضاعه حسب السرعة الجديدة. وقد يستهلك الراوتر حوالي اسبوع قبل الوصول التدريجي للسرعات الجديدة.

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !