ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن الهاتف ذو الكاميرا خماسية العدسات Nokia 9

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1205

سباق كبير تخوضه شركات تصنيع وتسويق الهواتف الذكية المتنافسة. من أجل تحسين وتطوير العتاد الخاص بها. والذي يوفر للمستخدمين القدرة على تحسين وتطوير أداء الهواتف الذكية الخاصة بهم. وهذا ما يظهر بوضوح في الهاتف الذكي Nokia 9 والذي يأتي مع خمسة كاميرات دفعة واحدة.

ويعتبر التنافس على صعيد الكاميرات من أهم الأمور التي تسعى لها شركات الهواتف الذكية. نتيجة أهتمام المستخدمين بالحصول على الهواتف الأقوى والأكثر قدرة على الأداء والتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء.

لكن يبدو أن شركة نوكيا قد قررت الوصول الى مستوى أعلى من خلال تقديم هاتف ذكي جديد يأتي مع 5 كاميرات دفعة واحدة. الأمر الذي من شأنه تغيير الكثير من معادلات التصوير بالهواتف الذكية حول العالم. لكن ماذا عن باقي المواصفات الفنية التي يأتي بها الهاتف؟

مواصفات هاتف Nokia 9

Nokia 9

  • من المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة من نوع اموليد الداعمة للمس المتعدد، وتأتي الشاشة بقياس 5.9 انش وتحتل حوالي 76% من مساحة الهاتف من الأمام. كما تأتي الشاشة بدقة 1440×2960 بيكسل بواقع 558 بيكسل لكل بوصة.
  • أيضا من المتوقع أن يدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف محمولة. الامر الذي يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية. حيث يمكن تخصيص رقم هاتف للحياة الشخصية وأخر للعمل. أيضا يمكن الاستفادة بالعروض الترويجية التي تقدمها العديد من شركات الاتصالات

وبينما تأتي الشاشة بمواصفات عادية نسبيا فإن كاميرات الهاتف تقدم أداء أقوى وتأتي الكاميرات بالمواصفات الأتية:

  • من المتوقع أن ياتي الهاتف مع خمس كاميرات خلفية. لكن لم يتم الاعلان حتى الأن عن المواصفات الفنية الخاصة بهذه الكاميرات.
  • أما على صعيد الكاميرا الأمامية فياتي الهاتف مع كاميرا امامية بدقة 12 ميجا بيكسل قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بسرعة 30 اطار في الثانية. بالاضافة لدعمها لخاصية HDR
  • أما عن الكاميرات الخلفية فمن المتوقع أن تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.
  • وتستطيع الكاميرات تقديم أداء عالي ومميز. كما أنه من المتوقع أن يستطيع الهاتف تقديم معدل فصل وعزل خلفية عالي  لتحسين تجربة استخدام الكاميرا لمستخدمي الهاتف.

هذا عن الكاميرات. لكن هل يتحمل عتاد الهاتف كل هذه الكاميرات؟

  • من المحتمل ان ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رامات وتدعم الهاتف زيادة الذاكرة الداخلية الى 512 جيجا بايت
  • وياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 4150 ملي امبير داعمة للشحن السريع. مع عدم توافر اي معلومات عن دعم الهاتف لخاصية الشحن اللاسلكي.

تسريبات

لكن جدير بالذكر أن المواصفات التي تناولناها تدور في فلك التسريبات ولا يوجد تأكيد حتى الأن حول صحة هذه المعلومات. لكن ينبغي القول أن قطاع كبير من المستخدمين ينتظرون طرح الهاتف بشكل رسمي من أجل دراسة مكوناته وباقي التفاصيل الفنية التي يأتي بها. وللأسف الشديد لم تعلن نوكيا حتى الأن عن موعد رسمي ونهائي لطرح هاتفها الجديد الذي يتوقع له ان ياتي بسعر 800 دولار امريكيي حسب التسرييبات التي ينشرها متابعو الهاتف

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !