ماركات الموبايل

كيف تحقق أكبر استفادة من تطبيق تليجرام ؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 711

يعتبر تطبيق تلجرام واحد من أهم وأكبر تطبيقات المراسلة حول العالم. خاصة بعد الضربة التسويقية التي تلقاها التطبيق منذ فترة، بعد هجرة قطاع واسع من المستخدمين من عالم واتس اب – المملوك لشركة ميتا صاحبة تطبيق فيس بوك وانستجرام الشهيرين- الى تلجرام. بعد اتهامات لواتس اب بتسريب بيانات مستخدميها.

نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مجموعة من الأمور التي يجب عليكم الاستفادة بها اذا كنتم من مستخدمي تلجرام.

خاصية Saved Messages

  • هذه الخاصية، أو التبويب الذي تجدوه لديكم في تطبيق تلجرام يمكنكم من حفظ الرسائل الهامة. هذه هي وظيفته الاساسية. لكن في واقع الأمر يمكن استخدامه في أي أمر. حتى أنه يمكن استخدامه كمساحة تخزين سحابي غير محدودة ومجانية بالكامل لتخزين ملفاتكم المهمة. أو نقل جهات الاتصال أو الصور أو أي ملفات أخرى من جهاز لجهاز أخر بسهولة. خاصة وأن تلجرام متاح على كافة المنصات. من أجهزة الويندوز الى هواتف اندرويد (مثل هواتف شركة سامسونج أو بعض هواتف شركة هواوي أو هواتف شركة سوني وغيرها) أو العاملة بنظام iOS مثل هواتف ايفون وأجهزة التابلت أيباد وغيرها.
  • أيضا يمكن مشاركة أي رسائل نصية أو حتى موقع جغرافي على هذا التبويب والرجوع لها في أي وقت لاحق. دون الخوف من الاطلاع عليها من أي جهات أخرى.

استخدامات البوت Bot

  • يقدم تطبيق تلجرام ما يعرف بالـ Bot. وهي أدوات تمت برمجتها من مستخدمين أخرين للقيام بوظائف معينة. ويحتل الـ (بوت) مساحة دردشة عادية كأي دردشة أخرى على التطبيق. لكن هذه المرة لتقديم خدمات رائعة.
  • هناك بعض الـ (بوت) التي تمت برمجتها لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب. أو تحويل امتدادات الصور وملفات الفيديو بسرعة وكفاءة. أما الدارسين في الجامعة والمدارس يمكنهم ضغط مساحة المحاضرات الصوتية التي يقومون بتسجيلها لمساحات صغيرة للغاية دون التأثير على جودة الصوت بواسطة بعض الـ Bot الأخرى.
  • هناك استخدامات لا حصر لها لهذه الميزة من تلجرام والتي تمتاز بها عن واتس اب وباقي برامج الدردشة الأخرى.

المكالمات الجماعية

  • لا شك أن كل التطبيقات تقدم اليوم مميزات المكالمات الجماعية والفردية. لكن مع تطبيق تلجرام يمكن اجراء مكالمات جماعية مع عدد أكبر من المستخدمين في نفس الوقت. كما يمكن تنظيم عقد الاجتماعات اونلاين بسهولة
  • تمتاز المراسلة في تلجرام والمكالمات كذلك أنها مشفرة لدى الطرفين ما يمنع أي محاولات اختراق أو تلصص قد تحدث لك

الاشتراك في القنوات والمجموعات

 

  • يوفر تلجرام ميزة الاشتراك في القنوات والمجموعات المختلفة. حيث يتشارك ملايين المستخدمين الكثير من المعلومات والملفات والكتب والوسائط وما الى ذلك.
  • مهما كانت ميولك واهتماماتك ستجد دائما قناة تقدم لك كل جديد في هذا المجال. لذلك يعتبر تلجرام ليس مجرد تطبيق تواصل فحسب. بل تطبيق اجتماعي أيضا

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !