ماركات الموبايل

لا تشتري Samsung Galaxy A53 5G قبل قراءة مراجعتنا له

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2758

تحافظ Samsung على سلسلة أجهزة Galaxy A القوية بشكل خاص لبعض الوقت الآن. التغييرات من A52s 5G إلى A53 5G أكثر دقة. ببساطة ، لم يتغير الكثير ، وبالتأكيد ليس كافيًا لإغراء المالكين الحاليين لسلسلة هواتف ال Galaxy A5 الحديثة على اختلاف اصداراتها ، ولكن لا تزال هناك بعض التغييرات الجديرة بالملاحظة هنا وهناك.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A53 5G

  • يستعير Samsung Galaxy A53 5G شاشته من A52s 5G ، والتي تقترضها من A52 5G ، . نحن بالكاد نشكو لأن هذه شاشة ممتازة. يبلغ قطرها 6.5 بوصة وبدقة FullHD + 1080 × 2400 بكسل (20: 9) ، وتحتوي على 405 نقطة في البوصة أو نحو ذلك.
  • بشكل عام ، تحتفظ Samsung بمكانة رائدة في الصناعة عندما يتعلق الأمر بشاشات OLED الخاصة بها. على الرغم من أن الشاشة داخل Samsung Galaxy A53 5G ليس من الطراز الأول من نوعه في Dynamic AMOLED ولكنه شاشة Super AMOLED أبسط قليلاً ، إلا أنها لا تزال ممتازًا. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتوقف العملاق الكوري عن الابتكار والترقية التدريجية لأي من خطوط OLED الخاصة بها. على الرغم من أننا لم نتمكن من تعقب جيل تكنولوجيا الشاشة المعين لـ Samsung Galaxy A53 5G ، فقد تحققنا من أدائه الممتاز
  • لقد تمكنا من الحصول على 427 شمعة في المتر المربع من السطوع الأقصى على شريط التمرير ، ثم وصلت إلى 830 شمعة في الثانية من الحد الأقصى التلقائي عند تعرضها لأشعة الشمس الساطعة. هذا أكثر من 800 شمعة معلن عنها وهو عرض رائع حقًا ، مما يجعل Samsung Galaxy A53 5G قابل للاستخدام بشكل مثالي في الهواء الطلق.
    كان الحد الأدنى للسطوع عند النقطة البيضاء التي قمنا بقياسها 1.9 شمعة ، لذلك لا توجد مشاكل في الاستخدام في غرفة مظلمة أيضًا.
  • بطبيعة الحال ، نظرًا لأن هذه شاشى OLED ، فإنك تحصل على مزايا اللون الأسود المثالي ونسبة التباين اللانهائية بشكل أساسي. يعتبر التوحيد الخفيف مثاليًا أيضًا ، والذي يمكن أن يكون مشكلة في بعض الأحيان على شاشات LCD الأرخص.

  • تم ضبط الشاشة لتتوافق مع مساحات الألوان DCI-P3 (الوضع الحيوي) أو sRGB (الوضع الطبيعي). تعتبر الدقة رائعة بالنسبة لملف تعريف Vivid – فالألوان ليست مشبعة جدًا ، ولكن درجات اللون الأبيض والرمادي مزرقة قليلاً. يعطي الوضع الطبيعي نتائج مثالية مقابل sRGB.
  • لا يعلن Samsung Galaxy A53 5G رسميًا عن دعم HDR. وهذا يعني أن شاشة العرض الخاصة بها غير معتمدة رسميًا لـ HDR وأن نظام التشغيل لن يقوم بتشغيل أي وضع HDR خاص عند تقديمه مع محتوى HDR.
  • بطبيعة الحال ، تتمتع Samsung Galaxy A53 5G أيضًا بأعلى شهادة Widevine L1 DRM من Google والتي تسمح لها ببث مقاطع فيديو عالية الدقة من خدمات مثل Netflix. كان Netflix أكثر من سعيد بتقديم تدفقات FullHD من أجل تشبع دقة عرض 1080p + الأصلية.
  • يحتوي Galaxy A53 5G على شاشة Super AMOLED تبلغ 120 هرتز ولكنه يفتقر إلى أي منطق تبديل تلقائي  ، مثل ما قد تراه على أجهزة Galaxy S. يحتوي Samsung Galaxy A53 5G  فقط على خيارين لـ Motion Smoothness – عادي ، وهو وضع 60 هرتز ثابت وعالي ، وهو وضع ثابت 120 هرتز. من خلال البحث في واجهات برمجة تطبيقات شاشة Android ، من الواضح أنه لا توجد أوضاع معدل تحديث إضافية مخفية أيضًا. إما 60 هرتز طوال الوقت أو 120 هرتز طوال الوقت.
  • هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا أيضًا ، لأنه يؤدي في النهاية إلى ارتباك أقل فيما يتعلق بالاستخدام اليومي ومعدلات التحديث المتفاوتة. من الجيد أيضًا ملاحظة أن معدل تحديث العرض و fps الذي يعرضه النظام هما شيئان مختلفان.
    يحتوي جهاز Galaxy A53 5G على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تتميز ببطاريات A52s 5G و A52 5G و A52 جميعها ذات سعة 4500 مللي أمبير في الساعة. يمكن تقديم حجة مفادها أنه من خلال عملية تصنيع 5 نانومتر ، يجب أن تكون شرائح Exynos 1280 الجديدة أكثر كفاءة من الناحية النظرية من Snapdragon 778G 6nm التي تحل محلها. هذا ، للأسف ، ليس بهذه البساطة أو البساطة تقريبًا ، خاصة عند محاولة مقارنة عمليات التصنيع عبر مسابك الرقائق المختلفة. بغض النظر ، نظرًا لأن الشاشة تماثل العام الماضي ، فإن المسؤولية الكاملة عن عمر البطارية تقع على مجموعة شرائح Samsung الجديدة ومودم شبكتها.
  • نجح Galaxy A53 5G في تحقيق 113 ساعة من التحمل الكلي للبطارية في اختباراتنا الموحدة. تمامًا مثل سابقتها ، ولكن بدرجات فردية مختلفة قليلاً.
  • تمكنت A53 5G من الضغط على بضع ساعات إضافية من وضع الاستعداد من شحنة واحدة ، لكنها فشلت بعد ذلك في اختبار مكالمة 3G. كلا تصنيفي التحمل على الشاشة متطابقان تقريبًا مع تلك الموجودة في A52s 5G ، مع زيادة طفيفة فقط. فقط للتوضيح ، تم إجراء اختبار الويب عند 120 هرتز ، بينما كان تشغيل الفيديو عند 60 هرتز.
  • بينما بشكل عام ، لا يمكننا الشكوى من قدرة البطارية على التحمل على الإطلاق ، لا يمكننا إلقاء نظرة على حقيقة أن A53 5G يحتوي على بطارية إضافية تبلغ 500 مللي أمبير في الساعة ، وهو ما لا يترجم إلى نتائج أفضل للبطارية بشكل واضح. بالطبع ، قد يعود بعض هذا إلى الضبط والتعديل والتبديل. Exynos 1280 هي شريحة جديدة تمامًا ، بعد كل شيء. ثم مرة أخرى ، هناك أيضًا احتمال أن Exynos 1280 ليس فعالًا بشكل عام مثل رقائق Qualcomm من أجهزة Galaxy A5  السابقة ، مثل Snapdragon 778G. بهذا المعنى ، قد تكون البطارية الإضافية التي تبلغ 500 مللي أمبير في الساعة ضرورة وليست مكافأة. رغم ذلك ، نظرًا لأنه لا يزيد وزن الهاتف ولا محيطه ، فمن الصعب تقديم شكوى مرة أخرى.
  • يدعم Galaxy A53 5G الشحن السريع بقوة 25 واط ، تمامًا مثل سابقه وعدد غير قليل من أجهزة Samsung الحديثة الأخرى. في الواقع ، لقد أصبح نوعًا ما هو المعيار الفعلي للعملاق الكوري مؤخرًا. يتم تحقيق 25W المذكور باستخدام USB Power Delivery ، وهو أمر رائع أن تراه من أجل طبيعته العالمية.
  • على الرغم من أن Samsung تتضمن بعض ملفات تعريف PPS غير التقليدية في أجهزة الشحن الخاصة بها ، إلا أنه لا يبدو أنها تحدث فرقًا كبيرًا ، ويمكنك بسهولة الحصول على شاحن PD قياسي جيد. ربما يتعين عليك القيام بشيء ما منذ ذلك الحين ، في معظم الأسواق ، يتم شحن Galaxy A53 5G بدون شاحن في علبة البيع
  • كما هو الحال عادةً مع القوة الكهربائية للشحن ، فإن هذا الرقم هو مجرد ذروة الإنتاج ولا يكاد يروي القصة بأكملها. في الواقع ، يعد Samsung Galaxy A53 5G بعيدًا عن كونه شاحنًا سريعًا ويتفوق عليه في الأداء السابق في سباق شحن مدته 30 دقيقة.
  • يحمل Samsung Galaxy A53 5G بشكل أساسي إعداد الكاميرا لسلفه A52s 5G. يعد إعداد مستشعر واسع ، واسع للغاية ، ماكرو وعمق قياسيًا إلى حد ما هذه الأيام. بدأت المزيد والمزيد من الهواتف في اعتماد وحدة رئيسية رباعية مزودة بـ Bayer-filter بدقة 50 ميجابكسل ، والتي تبدو عصرية. تلتزم Samsung بأحدث أجهزة Quad-Bayers ولكنها مجربة وحقيقية. على وجه الخصوص ، اختارت دقة أعلى 64 ميجابكسل بدلاً من 48 ميجابكسل ، وهو أمر يستحق الثناء. الشيء نفسه ينطبق على بقية الكاميرات ، في الواقع. تتميز جميعها بدقة عالية بالنسبة للبدائل ، مثل فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل ، بدلاً من 8 ميجابكسل والمستشعران التكميليان بدقة 5 ميجابكسل ، حيث يختار العديد وحدات 2 ميجابكسل بدلاً من ذلك. وبالطبع ، كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.
  • ومع ذلك ، لا يمكننا المبالغة في الثناء هنا. على الرغم من أن هذا إعداد كاميرا مجرب ومختبر ، لا توجد ترقيات مقارنة بالجيل الأخير. بعد بعض البحث حول ملفات ومسارات النظام ، اكتشفنا بشكل غير مفاجئ أن Samsung Galaxy A53 5G لديه نفس قائمة المستشعرات المدعومة مثل سابقتها. يمكن للكاميرا الرئيسية (f / 1.8 ، 0.8 ميكرومتر وحوالي 1 / 1.7X “حجم المستشعر مع PDAF و OIS) استخدام مستشعر Samsung s5kgw1p ، المعروف باسم GW1 أو Sony IMX682. لسوء الحظ ، ليس لدينا طريقة لمعرفة الشيء نفسه ينطبق على صورة سيلفي 32 ميجابكسل (f.2 ، 2 ، 0.8 ميكرومتر ، 1 / ​​2.8 “، تركيز ثابت) ، والتي يمكن أن تكون إما Samsung s5kgd2 أو Sony IMX616.
  • لم نتمكن من العثور على أي معلومات محددة عن النطاق الفائق السرعة (f / 2.2 ، 1.12 ميكرومتر ، تركيز ثابت) ، ولكن نظرًا لأن جميع الكاميرات الأخرى تتطابق ، يفترض المنطق أنه يجب استخدام نفس مستشعر Samsung s5k3l6 مثل Galaxy A52s 5G.
    بالنظر إلى كيفية استعارة Galaxy A53 5G لجهاز الكاميرا الخاص به من A52s 5G العام الماضي ، سنستخدمه كإطار مرجعي. يفترض المنطق أن يلتقط الهاتفان صورًا متطابقة إلى حد كبير ، ولكن على الأرجح بسبب تبديل الشرائح الرئيسي من Qualcomm إلى Samsung ، لم يكن هذا هو الحال هنا.
  • تعد الصور بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الرئيسية لائقة ولكنها مختلفة تمامًا وبصراحة أنها افضل قليلاً مقارنة بتلك الموجودة في A52s 5G. التفاصيل جيدة ، ويمكن أن تكون الألوان حسب رغبتك إذا كنت تفضل المزيد من التشبع و “البوب”. يتميز A52s 5G بلوحة ألوان أكثر كتمًا بشكل ملحوظ ولكنه أيضًا أكثر واقعية.
  • عمليا لا يوجد ضوضاء في المناطق الموحدة مثل السماء ، والتي كانت مشكلة في A52s 5G. ويبدو أن القوام الموجود في واجهات المباني يحتوي على تفاصيل أكثر قليلاً مما هو عليه في النطاق الديناميكي وهو مناسب للوسطاء أيضًا.
  • يمكنك التصوير في وضع 64 ميجابكسل على الكاميرا الرئيسية. تكتسب هذه اللقطات قدرًا من التفاصيل الدقيقة ، والفائدة الرئيسية هي الأسطح الأكثر نظافة وأقل ضبابية مع مزيد من الملمس لها. الحدة هي أيضًا أكثر وضوحًا في هذه الصور ، على الرغم من ذلك. في معظم الجوانب الأخرى ، تبدو هذه متطابقة مع اللقطات العادية بدقة 12 ميجابكسل.
  • يحتوي Galaxy A53 5G على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل ، وهي ، تمامًا مثل الكاميرا الرئيسية ، عبارة عن وحدة رباعية باير. ومن ثم ، فمن المفترض أن تنتج أصلاً صورًا ثابتة بدقة 8 ميجابكسل. وبالفعل ، في الوضع الافتراضي ، فإنها تلتقط بدقة 3264 × 2448 بكسل ، أو حوالي 8 ميجابكسل.
  • ومع ذلك ، تحتوي كاميرا الصور الشخصية على وضع ضيق وواسع بأسلوب Samsung النموذجي. نتمنى أن يصبح هذا شيئًا من الماضي بالفعل. على أي حال ، في الوضع العريض ، تظهر صور السيلفي بدقة 4000 × 3000 بكسل أو بدقة 12 ميجابكسل. من المفترض أن هناك بعض الاستيفاء يحدث لأن كاميرا 32 ميجابكسل رباعية باير يجب أن تنتج صورًا بدقة 8 ميجابكسل. ومع ذلك ، لا يمكننا ملاحظة أي اختلاف ملحوظ في الجودة والتفاصيل بين الوضعين.

خلاصة المراجعة

  • كانت سلسلة Galaxy A هي أكثر خطوط Samsung مبيعًا لبعض الوقت حتى الآن. لم يكن ذلك من قبيل المصادفة منذ أن مرت “العائلة” بفترة تحولية منذ فترة ، وكانت تركز بشكل مستمر على تقديم قيمة رائعة عبر شرائح النطاق المتوسط ​​والميزانية. لسوء الحظ ، يبدو أن هذا التركيز بدأ يتلاشى قليلاً مؤخرًا. لم نحب Galaxy A13 بشكل خاص.
  •  لا يزال Samsung Galaxy A53 5G جهازًا قويًا بشكل عام. واحد مبني جيدًا ولا يزال يقدم تصنيف حماية IP67 الذي لا يزال بعيدًا عن أقرانه وتصميمه الذي يبلغ من العمر بضع سنوات ولكنه لا يزال عصريًا بشكل لا يصدق وتصميم ملفت للنظر. يحتوي على شاشة AMOLED رائعة تبلغ 120 هرتز وعمر بطارية رائع وتجربة One UI 4.1 رائعة وسلسة وغنية بالميزات ، استنادًا إلى أحدث إصدار من Android 12 ومع وعد بدعم الهاتف من خلال التحديثات الامنية. كحزمة قائمة بذاتها ، بمعزل عن غيرها ، فإن Galaxy A53 5G رائع ولن يخيب آمال أي مشترين محتملين.
  • لقد رفعت Samsung بالفعل من المستوى مع طرازات Galaxy A السابقة ، وفشل Samsung Galaxy A53 5G في تلبية هذه التوقعات. يعد الانتقال إلى مجموعة شرائح Exynos 1280 الجديدة ، على الرغم من أنه من المرجح أن يكون من الناحية المالية ورائعًا لشركة Samsung ، يمثل في الواقع انخفاضًا شاملاً مقارنةً بشرائح Snapdragon 778G 5G العام الماضي. وبالحديث عن Galaxy A52s 5G ، فإنه يحتوي أيضًا على مقبس صوت 3.5 ملم و Wi-Fi 6 ، على عكس A53 5G. يمكن القول أيضًا أنه يستخدم بشكل أفضل أجهزة الكاميرا الخاصة به وينتج صورًا أفضل. أيضًا ، على الرغم من بطاريته الأصغر ، إلا أنه يتمتع بشكل أساسي بنفس قوة تحمل البطارية بشكل عام.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A53 5G يبدأ من ٨٨٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !