ماركات الموبايل

لحماية خصوصيتك.. هذه أفضل تطبيقات حفظ وتوليد كلمات السر عالميا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 625

لاشك أن كلمات السر تعتبر واحدة من أكبر العوامل التي تتوقف عليها حماية الخصوصية الخاصة بنا. لم لا وهي تعتبر خط الدفاع الأول ضد مجاولات الاختراق والتلصص. لذلك تقوم العديد من التطبيقات بحفظ وادارة وتوليد كلمات سر قوية. سواء على أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة اللاب توب على حد سواء نتعرف على أفضلهم من خلال هذا التقرير

LastPass

  • لقد اخترنا LastPass باعتباره الأفضل بشكل عام لأنه يوفر مجموعة غنية من الميزات المجانية التي تتيح لمعظم المستخدمين الحصول على كل ما يحتاجون إليه دون دفع أي شيء. يمكن الوصول إليه في معظم المتصفحات وجميع الأجهزة الذكية تقريبًا ، كما يوفر ميزات مشاركة أكثر قوة من خلال إصداراته المدفوعة.
  • تم إنشاء LastPass في عام 2008 من قبل أربعة مطورين سئموا من الاضطرار إلى تشفير وفك تشفير مستند كلمة المرور الخاصة بهم في كل مرة يقومون فيها بتحديثه. بحلول الوقت الذي تم شراؤه فيه من قبل شركة SaaS LogMeIn في عام 2015 ، نما إلى سبعة ملايين مستخدم يدعمهم 30 موظفًا فقط.
  • LastPass هو مدير كلمات مرور يعتمد على المتصفح مع ملحقات لمتصفح Chrome و Firefox و Safari و Opera و Edge بالإضافة إلى تطبيقات Android و iOS و Windows phone. يستخدم تشفير AES 256 بت القياسي في الصناعة ، كما يوفر مصادقة متعددة العوامل (MFA) تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم باستخدام الهاتف الذكي أو بصمة الإصبع.
  • تقدم خطة LastPass المجانية كلمات مرور غير محدودة ، ومزامنة أجهزة متعددة ، وكلمة مرور مشفرة بين شخص وآخر ، ومشاركة المعلومات ، ومحفظة رقمية تخزن معلومات بطاقة الائتمان وتعبئها تلقائيًا. كل هذا يجعله خيارًا قويًا وخيارنا كأفضل مدير كلمات مرور شامل.
  • يمكن للمستخدمين اختيار خطة شخصية مقابل 3 دولارات شهريًا ، والتي تتضمن مشاركة كلمة المرور على أجهزة متعددة و 1 جيجا بايت من مساحة تخزين الملفات المشفرة ، أو خطة عائلية مقابل 4 دولارات شهريًا تضيف ستة تراخيص مشاركة إضافية. كلاهما يقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.

Dashlane

  • أطلقت شركة Dashlane الفرنسية برنامج إدارة كلمات المرور في عام 2009 والتي سرعان ما صعدت لتصبح لاعباً رئيسياً في السوق. إنه يقدم خطة مجانية قوية وخطط مدفوعة مع دعم أمان إضافي لعملائه.
  • تقتصر خطة Dashlane المجانية على 50 كلمة مرور وجهاز واحد وتوفر النموذج القياسي والملء التلقائي للدفع بالإضافة إلى المصادقة الثنائية والقدرة على مشاركة ما يصل إلى خمسة حسابات. تقدم Dashlane تطبيقات لأنظمة Windows و Mac و Android و iOS بالإضافة إلى الوصول إلى الأنظمة الأساسية المستندة إلى Linux وأجهزة Chromebook عبر ملحقات المتصفح.
  • تبلغ تكلفة حساب Premium Dashlane الشخصي 59.99 دولارًا أمريكيًا لمدة عام واحد ، ويقدم كلمات مرور غير محدودة ، وأجهزة غير محدودة ، ومراقبة الدارك ويب (الانترنت الخفي) تقوم بمسح الويب وتنبيه العملاء بشأن البيانات الشخصية المسربة ، وشبكة افتراضية خاصة مدمجة ، مما يمنح هذا المنتج ميزة على مديري كلمات المرور الآخرين عندما يتعلق الأمر بميزات إضافية.
  • يمكن للعملاء أيضًا اختيار حساب Premium Family مقابل 89.99 دولارًا سنويًا والذي يتضمن جميع ميزات حساب Premium الشخصي لخمسة أشخاص لديهم حسابات خاصة لكل عضو والقدرة على مشاركة عدد غير محدود من عمليات تسجيل الدخول.
  • إحدى الميزات الرائعة التي أحببناها في Dashlane والتي توفرها بعض الخدمات الأخرى هي مغير كلمة المرور الذي يستبدل مئات كلمات المرور بنقرة واحدة.

LogMeOnce

  • أطلقت LogMeOnce العديد من شركات ومنتجات الأمان وإدارة الشبكات وإدارة علاقات العملاء وإدارة الأمن منذ عام 1986. ويقدم مدير كلمات المرور الخاص به دعمًا عبر الأنظمة الأساسية ، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى كلمات المرور وتسجيلات الدخول الخاصة بهم على أي سطح مكتب أو جهاز محمول مما يجعل هذا هو الخيار الأفضل لمنصات متعددة الأجهزة.
  • يقدم LogMeOnce خطة مجانية مدعومة بالإعلانات تتضمن كلمات مرور وأجهزة غير محدودة ، ومصادقة ثنائية ، و 1 جيجابايت من تخزين الملفات المشفرة. المستخدمون مقيدون في عدد الملاحظات الآمنة وبطاقات الائتمان وكلمات المرور المشتركة ويمكنهم توسيع كل حد بتكاليف اضافية. تضيف ثلاث خطط مدفوعة تتراوح من 2.50 دولارًا أمريكيًا إلى 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مساحة تخزين إضافية ومشاركة بالإضافة إلى القدرة على إضافة ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة.
  • تفتخر LogMeOnce بقائمة رائعة تضم أكثر من 50 ميزة ، والعديد منها فريد من نوعه لمنصتهم ويسمح بالتخصيص الكامل. يمكن للمستخدمين الحصول على لوحة تحكم قابلة للتخصيص ، ولقطة لأي شخص يحاول اختراق حسابه أو جهازه ، وعمليات تسجيل الدخول المجدولة ، وتسجيلات الصور ، والمزيد.

Bitwarden

  • تأسست عام 2015 ، تم إطلاق Bitwarden في الأصل كمدير لكلمات المرور. أصدرت تطبيق iOS و Android بعد عام. إنه مدير كلمات المرور مفتوح المصدر الوحيد  ويقدم مجموعة رائعة من الميزات في خطته المجانية ، مما يمنحه ميزة تفوق برامج كلمات المرور المماثلة.
  • تتضمن خطة Bitwarden المجانية المزامنة عبر الأجهزة ، وتخزين بطاقات الائتمان والملاحظات الآمنة ، والمصادقة الثنائية ، وخيار تخزين كلمات المرور في وضع عدم الاتصال بدلاً من التخزين السحابي.
  • لا تكلف خطة Bitwarden Premium سوى 10 دولارات أمريكية لمدة عام واحد وتتضمن 1 جيجابايت من مساحة تخزين الملفات المشفرة وخيارات المصادقة الإضافية ومولد كلمات المرور والدعم المتقدم. تبلغ تكلفة الترقية إلى خطة Family Sharing مبلغ 40 دولارًا وتضيف ما يصل إلى ستة مستخدمين مع مجموعات ومشاركة غير محدودة بالإضافة إلى سعة تخزين شخصية إضافية تبلغ 1 جيجابايت.
  • كنظام أساسي مفتوح المصدر ، فإن كود Bitwarden متاح مجانًا لأي شخص لفحصه واختباره وإصلاحه ، مما يجعله أكثر مرونة من العديد من مديري كلمات المرور الآخرين الذين يتعين عليهم انتظار تحديثات المطور. تستخدم Bitwarden أيضًا أطرافًا ثالثة بانتظام لتدقيق نظامها الأساسي للأمان.
  • يتوفر Bitwarden كتطبيق لأنظمة Windows و Mac و iOS و Android و Linux ، ويقدم امتدادات للمتصفح لـ Chrome و Firefox و Edge و Opera و Safari والمزيد. ومع ذلك ، أبلغ بعض المستخدمين عن مشاكل في ملحق Edge. لذا وجب التنويه.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !