ماركات الموبايل

لعشاق الهواتف الاقتصادية. تعرفوا على هاتف TCL 30 XE 5G الجديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 546

شركة TCL تعتبر نفسها  في مهمة لتوفير اتصال 5G ميسور التكلفة للجميع وستصدر عددًا من المنتجات خلال الأشهر المقبلة. وأعلنت الشركة مؤخرا عن هاتفها الجديد TCL 30 XE 5G الذي يجمع بين السعر الاقتصادي والمواصفات القوية جنبا الى جنب مع هاتف TCL 30 V 5G حيث نلقي على كلاهما الضوء من خلال هذا التقرير

هاتف TCL 30 V 5G

  • لنبدأ بـ TCL 30 V 5G ، وهو كما يمكنك تخمينه على الأرجح لـ Verizon ، وتحديداً شبكة mmWave الخاصة بها. يتم تشغيل الهاتف بواسطة Snapdragon 480   بواقع ٨ نانومتر ، والذي يدعم الاختيار الأسرع لـ 5G . هذا هو الخيار الأعلى من النموذجين.
  • يتميز TCL 30 V 5G بشاشة أكبر حجمًا وأكثر وضوحًا مقاس 6.67 بوصة بدقة 1080 بكسل  (20: 9) وزجاج Gorilla Glass 3. تلتقط الكاميرا التي تاتي على شكل ثقب صورًا بدقة 16 ميجابكسل ويمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية. إنه يفتح ببصمة الوجه أيضًا ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام قارئ بصمات الأصابع المثبت في الخلف لتأمين هاتفك.
  • على صعيد الكاميرات تاتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل في الخلف (المستشعر غير معروف) ، والتي انضمت إليها وحدة 5 ميجابكسل عريضة للغاية وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل. لسوء الحظ ، يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية (بدون دقة 4K ، ولا حتى 60 إطارًا في الثانية).
  • يتم إقران مجموعة الشرائح بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين المدمج (منها 98 جيجابايت يمكن للمستخدم الوصول إليها). يمكن توسيع هذا باستخدام بطاقة microSD يصل حجمها إلى 1 تيرابايت. يقبل الهاتف أيضًا بطاقة nano-SIM واحدة ويمكن أن يعمل كنقطة اتصال Wi-Fi 5 ac لما يصل إلى 10 أجهزة. صوت عالي الدقة مدعوم. ايضا من الهاتف
  • يشتمل الاتصال السلكي في TCL 30 V 5G على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم (يمكنك أيضًا استخدام مكبرات صوت مزدوجة) ، بالإضافة إلى منفذ USB-C في الجزء السفلي ، وهو المسؤول عن شحن بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة بقوة 18 وات. الشاحن مرفق بالعلبة ويحتاج الى ساعتين ليصل الى 100٪.

هاتف TCL 30 XE 5G

  • هاتف TCL 30 XE 5G هو أول هاتف للشركة لـ T-Mobile و Metro ، ومع ذلك ، سيتم توفيره لاحقًا للشبكات الأخرى أيضًا.
    على أي حال ، هذا النموذج أصغر بشكل هامشي مع شاشة 6.52 بوصة ، والتي تدعم معدل تحديث 90 هرتز (شاشة العرض في TCL 30 V 5G تعمل 60 هرتز فقط) ، إلى جانب معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 180 هرتز. النبأ السيئ هو أنه يحتوي فقط على دقة 720 بكسل + (20: 9). وياتي مع كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل. ومع ذلك ، فإنه يحافظ على قارئ بصمات الأصابع في الخلف.
  • يوجد هنا أيضًا كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل ، والتي تتطابق على الأقل مع إمكانيات الفيديو 1080p @ 30 fps للكاميرا ذات الدقة العالية على الطراز V. لا توجد عدسة فائقة الاتساع هنا ، فقط وحدتا بدقة 2 ميجابكسل و 2 ميجابكسل.
    التغيير الآخر هو مجموعة الشرائح – أبعاد 700 (7 نانومتر) ، وهي في الواقع أسرع قليلاً من شريحة Snapdragon. تحصل على نفس 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن نصف السعة التخزينية ، 64 جيجابايت (منها 43 جيجابايت يمكن للمستخدم الوصول إليها) ، بالإضافة إلى فتحة microSD تصل إلى 512 جيجابايت أخرى. يتم إطلاق كلا الهاتفين مع Android 11

  • يدعم الهاتف HD Voice ، إلى جانب VoLTE و VoWiFi ويمكن أن يكون نقطة اتصال  لما يصل إلى 10 أجهزة. يفتقر إلى اتصال mmWave ، ولكن يجب أن يظل الجيل الفرعي 6 5G سريعًا جدًا.
    بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي TCL 30 XE على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، ولكن فقط مكبر صوت واحد (1 وات). يدعم منفذ USB-C نفس الشحن بقوة 18 وات للبطارية التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ومرة ​​أخرى يتم توفير الشاحن في عبوة البيع
  • سيتوفر TCL 30 V 5G و TCL 30 XE 5G في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة ، وسيتم الإعلان عن الأسعار بعد ذلك. وعند الاعلان عن الهواتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !