ماركات الموبايل

للمغامرين فقط! مراجعة هاتف Nothing Phone 1

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 672

لا شك ان الاقدام على شراء هاتف مثل Nothing Phone 1 يعتبر مغامرة كبيرة.. الشركة لم تقدم الكثير من الهواتف التي تكشف عن اتجاهها بعد. خاصة مع سيطرة شركات هواتف لها باع طويل مع المستخدم مثل سامسونجأو شركة ابل وغيرها. من أجل هؤلاء المغامرين نقدم لكم مراجعتنا للهاتف

مراجعة هاتف Nothing Phone 1

  • كان على هاتف Nothing Phone 1 ، كونه أول هاتف ذكي للشركة ، أن يترك انطباعًا ، وكان عليه تصحيحه. كانت التوقعات الخاصة بالتصميم عالية بشكل خاص ، ويسعدنا أنه لم ينجح شيء بالفعل في ترك انطباع أول رائع!
  •  يوجد شيء او اثنين للهاتف Nothing Phone 1 يجعله مميز بشكل كبير.. الزجاج الخلفي الشفاف ومصابيح Glyph LED تحت هذا الزجاج.
  • إلى جانب اللوحة الخلفية الفريدة من نوعها ، يتميز الهاتف Nothing Phone 1 ببنية عالية الجودة معتادة مكونة من قطعتين من زجاج Gorilla Glass 5 مسطحين وإطار من الألومنيوم وهيكل بينهما. كل شيء مصنف IP53 لمقاومة الغبار ورذاذ الضوء. كان من الأجمل أن تحصل على حماية كاملة للمياه ، تصنيف IP67 أو أكثر.
  • يتوفر هاتف Nothing Phone 1 إما باللونين الأسود أو الأبيض ، ولدينا كلاهما. من الواضح أن الاختلاف الرئيسي هو تصميم الجزء الخلفي. يتميز الإطار الموجود في كلا النوعين بلمسة نهائية غير لامعة ومطلي باللون الرمادي الداكن.
    وبالحديث عن الإطار ، فهو مسطح بشكل لا يصدق ، ويمكن للهاتف Nothing Phone 1 الوقوف بمفرده ، مثل بعض أجهزة iPhone. إنه ليس إنجازًا ذا أهمية ، لكنه يتحدث جيدًا عن التوازن العام لتصميم الجهاز.

  • بدءًا من المقدمة ، يمكننا أن نرى أن الهاتف Nothing Phone 1 لديه أكثر من تشابه عابر مع أجهزة iPhone OLED الحديثة. زجاج الغوريلا 5 مسطح تمامًا ومتناسق تمامًا مع الإطار. الحواف حول الشاشة موحدة ، ولا شيء يستخدم نفس تقنية OLED المرنة التي تستخدمها Apple لتقويس وحدة التحكم في الشاشة أسفل نفسها لتقليل حجم الإطار السفلي. الاختلاف الحقيقي الوحيد هو وجود كاميرا مثقبة في الجزء العلوي الأيسر بدلاً من درجة Apple سيئة السمعة.
  • يستخدم Nothing Phone 1 شاشة OLED مقاس 6.55 بوصة بجودة عالية – فهو يوفر عمق ألوان يصل إلى 10 بت ويمكنه عرض ما يصل إلى 1B من الألوان ؛ يوجد معدل تحديث 120 هرتز ومعدل لمس 240 هرتز ودعم HDR10 +. الدقة هي 1080p الموسعة التقليدية مما ينتج عنه كثافة 402ppi حادة.
  • تحتوي الشاشة على ثقب صغير حول الزاوية اليسرى العلوية لإفساح المجال لكاميرا الصور الشخصية. تعتبر قطعة Gorilla Glass 5 مسؤولة عن الحماية ، بينما يشحن الهاتف أيضًا بغشاء رقيق ولكنه عالي الجودة مطبق مسبقًا لتوفير حماية إضافية للخدش.
    تذكر الصفحة الرسمية لـ Nothing 500 شمعة سطوع نموذجي وما يصل إلى 1200 شمعة في ذروة السطوع (يمكن تحقيق الأخير فقط في سيناريوهات فيديو HDR معينة لم نختبرها).
  • التقطت قياسات العرض لدينا 462 شمعة من السطوع الأقصى و 663 شمعة من السطوع الأقصى في الوضع التلقائي.
  • كان الحد الأدنى للسطوع عند النقطة البيضاء 2 شمعة فقط – على قدم المساواة مع معظم OLEDs هذه الأيام ويعتبر ممتازًا.
    يعمل Nothing Phone 1 على Nothing OS ، وهو إصدار معدّل بشكل طفيف من Android 12. كانت وحدة المراجعة التي تم العمل على مراجعتها تعمل على OS 1.1.0 ، والذي كان أحدث إصدار متوفر وقت الاختبار.

  • تلقت وحدة Nothing Phone 1 تحديثين رئيسيين أثناء عملية المراجعة – كلاهما تحسين عمر البطارية وواجهة مستخدم Glyph وأداء الكاميرا. تستند مراجعتنا إلى أحدث إصدار من Nothing OS – 1.1.0.
    يشبه استخدام الهاتف Nothing Phone 1 كثيرًا استخدام Google Pixel. معظم واجهة المستخدم مألوفة ، مع أشياء مثل المشغل وتطبيق الإعدادات ومعظم التطبيقات المثبتة مسبقًا متطابقة مع ما تجده على هواتف Google الذكية.
  • يحتوي هاتف Nothing Phone 1 على كاميرتين بدقة 50 ميجابكسل على ظهره – واحدة للمعيار والأخرى للصور ذات الزاوية فائقة الاتساع. توجد كاميرا بدقة 16 ميجابكسل عبر الجانب الآخر لأغراض التقاط الصور الشخصية (السيلفي). يأتي الهاتف بفلاش LED أحادي ، كما يمكنك استخدام مصابيح Glyph fill في معظم الحالات ، وهناك ضوء أحمر صغير يمكنك تشغيله عند تسجيل مقاطع الفيديو.
    تستخدم كاميرا الصور الشخصية بدقة 16 ميجابكسل مستشعرًا مزودًا بفلتر Quad-Bayer ، مما يعني أن الدقة الافتراضية يجب أن تكون 4 ميجابكسل. إنه ليس كذلك ، على الرغم من ذلك. تعمل المعالجة على رفع مستوى الصور إلى 16 ميجابكسل ، ولهذا لا تبدو أي من صور السيلفي واضحة تمامًا.
  • هم ما زالوا جيدين جدا ، بالرغم من ذلك. هناك تفاصيل كافية لعدم تسميتها ناعمة ، في حين أن كل شيء آخر رائع – الألوان والتباين والنطاق الديناميكي وتقليل الضوضاء
    يعد Nothing Phone 1 سخيًا للغاية مع معدلات البت – حيث تحصل لقطات 4K على 57 ميجابت في الثانية ، بينما يتم تخصيص 1080 بكسل / 30 إطارًا في الثانية بمعدل 20 ميجابت في الثانية أعلى من المتوسط ​​عند استخدام برنامج الترميز h.264. يبلغ معدل بت الصوت حوالي 96 كيلو بت في الثانية. الصوت ستيريو. على الرغم من انخفاض معدل البت على ما يبدو ، يبدو أن الصوت جيد ، إن لم يكن رائعًا.
  • تعتبر مقاطع 4K التي قمنا بتصويرها على الكاميرا الرئيسية رائعة – فهي توفر الكثير من التفاصيل التي تم حلها ولكن بالقدر المناسب من الحدة وتضفي مظهرًا طبيعيًا. الضوضاء منخفضة ، والألوان نابضة بالحياة وحقيقية ، والنطاق الديناميكي يستحق الثناء.
  • يعتبر Nothing Phone 1 بداية سلسة للمصنع ويقدم هاتفًا ذكيًا رائعًا مع مجموعة مدروسة من الميزات وقليل من الابتكار. إنه ليس أسرع أو أعظم هاتف ذكي ، لكنه جيد لأنه يكلف نصف أو حتى أقل من هاتف واحد.
  • علينا أن نعترف بأننا كنا متشككين بشأن المكان الذي كان يذهب إليه هاتف Nothing خلال موسم الشائعات ، لكن لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة لأننا كنا مخطئين ، حيث سارت الأمور نحو الأفضل.
  • سعر Nothing Phone 1 يبدأ من 745 دولار امريكي. ويمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !