ماركات الموبايل

لمحبي السيلفي.. هذه النصائح لا غنى عنها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 723

لا شك أن انتشار الهواتف المحمولة وتطور الكاميرا الأمامية، زاد من اهتمام المستخدمين حول العالم من اجل التقاط السيلفي. لم لا وهي الطريقة الأسهل والاسرع لتخليد ذكرى أو الاحتفال بمناسبة. خاصة اذا كان هناك العديد من الأشخاص في هذه المناسبة. وهو ما حدث في أحد حفلات الأوسكار حيث تم التقاط أشهر وأكثر صورة سيلفي في العالم. وهو ما أطلق شهرة هذه النوعية من الصور.

تعالوا نتعرف من خلال هذا التقرير على بعض حيل التقاط السيلفي بحيث تبدو الصورة أجمل وأفضل

اختار خلفية جيدة اثناء التقاط السيلفي

على الرغم من أن صورة السيلفي مخصصة لإظهار الشخص بالأساس، لكن اختيار خلفية مناسبة اثناء التقاط السيلفي يعتبر من الأمور الهامة. فالصور التي لها خلفية جيدة كانت قادرة على جذب انتباه المستخدمين والمشاهدين بشكل أكبر من الصور ذات الخلفية التقليدية حسب الدراسات.

ويمكن للخلفية أن تكون مبنى أثري مثلا، أو معلم سياحي شهير، أو حتى البحر بأمواجه المتلاطمة. المهم أن تكون الخلفية متناسقة مع المشهد وتعبر عنه وتنسجم بوجوده.

وضع جسمك في الموضع الصحيح

تقول دراسة بريطانية تم اجرائها مؤخرا عن سلوك المستخدمين اثناء التقاط صور السيلفي، أن الرجال يميلون لالتقاط الصور من أسفل لإظهار ضخامتهم وحجمهم الكبير، فيما خلصت الدراسة لرغبة النساء تصوير السيلفي من أعلى ليبدو حجمهن أصغر. يمكن اختيار وضعيات مختلفة للسيلفي للحصول على الصورة الأفضل لك. فقط تذكر أن يكون مستوى ذقنك مرتفع للتغلب على المشكلة التي تجعل الكثير من ملتقي السيلفي يشتكون من أن حجم أنفهم أكبر من الطبيعي أثناء التصوير.

من المهم أيضا أن تحرص على امالة الرأس للأمام قليلا مع ابراز الجانب الأيسر من وجهك أمام الكاميرا. فحسب الدراسات فإن إبراز الجانب الأيسر من الوجه كان أفضل من التصوير بكامل الوجه أو بالجانب الأيمن. لكن بعض النصائح الأخرى تقول أن لكل شخص جانب أفضل في التصوير. جرب بنفسك واكتشف الجانب الأجمل.

الإضاءة والتحرير

هذه النصائح لا تخص السيلفي فقط. بل أي صورة أخرى. يجب الاهتمام بعناصر الاضاءة وتحرير الصورة. فيجب على الاضاءة الا تكون مسلطة على وجه من يلتقط الصورة على لا تظهر عينه مغلقة. في نفس الوقت يستحسن أن يكون ضوء الشمس غامرا حتى تحصل الصورة على أفضل نصيب من الضوء. كما يمكن استخدام الفلاش في حال كون الاضاءة ضعيفة.

أما بخصوص تحرير الصورة. أصبحت الهواتف اليوم سواء العاملة بنظام IOS من شركة ابل صاحبة هواتف ايفون أو العاملة بنظام اندرويد مثل سامسونج أو شركة شاومي وغيرها، تستخدم وسائل تحسين الصورة الاتوماتيكية أو يمكن لأصحاب الخبرة التلاعب ببعض المحددات لتخرج الصورة أجمل وأفضل

ولا تنسى التقاط الصورة باللون الأبيض والأسود. وهي الحيلة التي يلجأ لها قطاع كبير من المستخدمين لترك تأثير أجمل على صور السيلفي. المهم في الأمر أن تجرب كافة الأوضاع لتصل لوضع السيلفي الأفضل لك

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !