ماركات الموبايل

مؤتمر أبل 2023 .. تعرفوا على هاتف iphone 15 وأحدث منتجات أبل التقنية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1001

أظهرت شركة Apple مجموعة متنوعة من الأجهزة والبرمجيات اليوم خلال حدث إعلامي في مقرها في كوبيرتينو، كاليفورنيا. الأجهزة الجديدة هي تلك التي عادة ما تظهر في الخريف: الهواتف والساعات. في الغالب، رأينا ما كنا نتوقعه، على الرغم من أن بعض الميزات أبرز من التحديثات التكرارية المعتادة. إليكم كل ما أعلنته Apple.

عائلة iPhone 15

  • أبرز الأخبار هي أن iPhone حصل على فتحة جديدة. الآن، iPhone يحتوي رسميًا على منفذ USB-C للشحن. هذا التغيير كان قادمًا منذ وقت طويل، حيث أن توجيهات الاتحاد الأوروبي ألزمت ببيع الهواتف في الاتحاد الأوروبي مع منافذ شحن تستخدم المعيار الشائع. أخيرًا، جاء هذا اليوم، على الرغم من أن Apple قد أغفلت التغيير بشكل موجز جدًا، مشيرة إلى أن الأجهزة الأخرى مثل MacBook قامت بالفعل بالتحول إلى USB-C.

  • هناك نموذجان أساسيان من iPhone: iPhone 15 و iPhone 15 Plus. كلاهما مدعومان بمعالج Apple A16. يحصلون على رقاقة تردد فائق من الجيل الثاني تقول Apple إنها تمنح الهواتف ميزات تتبع الموقع أفضل – مفيدة لـ AirTags وFind My وخدمات أخرى تعتمد على الموقع. تحصل الهواتف أيضًا على دفعة كبيرة للكاميرا، حيث يتم زيادة دقة الكاميرا الخلفية الرئيسية إلى 48 ميجابيكسل. هناك خمسة ألوان جديدة: الأسود والأزرق والأخضر والأصفر والوردي.

  • هناك نموذجان أكثر تطورًا من iPhone، وهما 15 Pro و15 Pro Max. لديهما نفس حجم الشاشات الخاصة بهما كما في النماذج الأقل تكلفة، ولكنها تبدو أكبر بسبب تقليص Apple للحافة حول الشاشات ببضعة ملليمترات. قامت Apple أيضًا بتغيير المواد، حيث استبدلت جسم الهاتف من الفولاذ المقاوم للصدأ بتيتانيوم تم منحه لمسة نهائية مصقولة.

  • تقول Apple إن المادة الجديدة تجعل الهواتف أخف وأصعب للكسر. تحصل النماذج الاحترافية على معالج محسن – رقاقة A17 Pro من Apple – التي تقول الشركة إنها تقدم أداءً أسرع وعمر بطارية أفضل. هناك أيضًا تغيير في زر الرنين للهواتف iPhone على جانب الجهاز. الآن، يمكن استخدام الزر لتشغيل تطبيقات مثل الكاميرا أو المسجل. الهواتف الاحترافية تأتي بباليت ألوان أكثر تنقيتًا (ومملة)، بالألوان الأسود والأبيض والأزرق و”التيتانيوم الطبيعي”.

  • جميع نماذج iPhone الآن تحتوي على “الجزيرة الدينامية” من Apple، التي تحول الثقب الأمامي للكاميرا إلى فقاعة راشعة تستجيب وتعرض الإشعارات. (تم تقديم هذه الميزة في iPhone 14 Pro العام الماضي.) يبدأ السعر لـ iPhone 15 من 799 دولارًا، والنموذج Plus بسعر 899 دولارًا. الهواتف الأغلى تبدأ من 999 دولارًا للنموذج Pro و1,199 دولارًا للنموذج Pro Max.
  • عند الاعلان عن عائلة iPhone 15 في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

عائلة Apple watch Series 9

  • هناك ساعتان ذكيتان جديدتان من Apple، Series 9 وUltra 2. حصل النموذج الأساسي Series 9 على رقاقة S9 جديدة ورقاقة تحديد الموقع بالنطاق العريض الجديدة مثل تلك الموجودة في الهواتف الجديدة.

  • تمكنت رقاقة S9 من إتاحة ميزات جديدة مثيرة أخرى. أولاً، يمكن الآن معالجة طلبات Siri على الجهاز نفسه، مما يعني في النظرية أنه لا يجب أن تسافر الطلبات البسيطة مثل إنشاء ملاحظة أو التحقق من التقويم إلى السحابة ويمكن معالجتها دون اتصال بالبيانات. الأهم هو تحكم اللمس المزدوج الجديد. بالضغط معًا على إبهام يد الساعة وإصبع السبابة مرتين بسرعة تشغيل الزر الرئيسي في التطبيق، حتى يمكنك الضغط المزدوج لإنهاء مكالمة أو كتم إنذار أو بدء وإيقاف المؤقت.

  • تحصل سلسلة 9 على شاشة تصبح ضوءها مضاعفًا تقريبًا بمقدار النموذج السابق (تصل إلى 2,000 نيت) وأيضًا تظليلًا بنيت واحد. لا تزال سلسلة 9 تحصل على عمر بطارية غير جيد يبلغ 18 ساعة.

  • هناك أيضًا ساعة Ultra جديدة: ساعة Apple Ultra 2، التي تحتوي على شاشة ساطعة بمقدار 3,000 نيت. تحصل على جميع الميزات نفسها كسلسلة 9 ولكنها تحصل على عمر بطارية أفضل يبلغ 36 ساعة، أو 72 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة. أمضت Apple أيضًا وقتًا كبيرًا في الترويج لمساهماتها البيئية، حيث قالت إن جزءًا من مبيعات ساعة Apple سيتجه لتمويل مقابلات الكربون.

  • أعلنت الشركة أيضًا أنها ستقوم بالتخلص من أحزمة الساعة المصنوعة من الجلد لصالح مواد معاد تدويرها جديدة. قامت Apple بتقديم نسيج صديق للبيئة جديد يسمى FineWoven سيظهر في أحزمة الساعة بالإضافة إلى حافظات الأيفون وAirTags.
  • تبدأ سلسلة 9 بسعر 399 دولارًا. يبدأ السعر للـ Ultra من 799 دولارًا. يمكن طلب كلا النموذجين الآن وسيكونا متاحين في 22 سبتمبر.

خطط icloud

  • قدمت Apple خطة iCloud+ جديدتين لمساعدتك في تخزين الصور العملاقة بدقة 48 ميجابيكسل التي ستقوم بالتقاطها بواسطة iPhone. على الرغم من أنها مكلفة، إلا أنها تأتي مع مساحة تخزين كبيرة، بدءًا من 30 دولارًا شهريًا مقابل 6 تيرابايت من المساحة و60 دولارًا شهريًا مقابل 12 تيرابايت. قبل اليوم، كانت أغلى خطة iCloud+ هي 2 تيرابايت بسعر 10 دولارات شهريًا، لذا هذه الخطط تعتبر ترقية كبيرة.

تحديثات البرمجيات قادمة

  • لم تذكر Apple هذا خلال الحدث الحي نفسه، ولكن الشركة أرسلت بيانًا صحفيًا بنهاية الحدث يشير إلى أن تحديثات نظام التشغيل لأجهزتها ستتم إصدارها يوم الاثنين 18 سبتمبر. وهذا يشمل iOS 17 للآيفون، و iPadOS 17 للأجهزة اللوحية، و WatchOS 10 للأجهزة القابلة للارتداء.

  • مثل iPhone 15، ستأتي AirPods Pro من الجيل الثاني من Apple مع علبة شحن تستخدم منفذ USB-C. وهذا يعني أنها ستشحن باستخدام نفس الكابل الذي يستخدمه iPhone

  • وحتى يمكن شحنها باستخدام iPhone ذي منفذ USB-C. تحصل AirPods Pro 2 الجديدة على بعض الميزات الجديدة مع iOS 17، بما في ذلك إعدادات تحكم أفضل في التحكم بالضوضاء والوعي بالمحادثات. ستحصل سماعات الأذن أيضًا على ميزات الصوت الفائت عند استخدامها مع سماعة Vision Pro من Apple.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !