ماركات الموبايل

ما الذي نعرفه عن تابلت iku T3 الاقتصادي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1878

مع انتشار العديد من الهواتف الذكية بين قطاع كبير من المستخدمين حول العالم، ومع كبر حجم شاشة هذه الهواتف، استغنى قطاع كبير من المستخدمين عن استخدام أجهزة التابلت لذلك تحاول الشركات توفير أجهزة تابلت بأسعار منخفضة ومواصفات قوية نسبيا. وهو ما ينطبق على التابلت  iku T3 والذي يأتي بسعر منخفض للغاية. لكن ماذا عن المواصفات الفنية؟

المواصفات الفنية لتابلت iku T3

  • على صعيد التصميم يأتي التابلت iku T3 مع تصميم تقليدي. حيث تحيط الحواف بشاشة التابلت بنسبة كبيرة. وفي منطقة الحواف أعلى التابلت تستقر الكاميرا الأمامية. وفي خلف التابلت تستقر الكاميرا الخلفية في المنتصف تماما وتحتها شعار iku
  • على صعيد الشاشة يأتي التابلت iku T3 مع شاشة بحجم ٧ أنش ودقة ٦٠٠× ١٠٢٤ بيكسل. وللأسف لا تستطيع  الشاشة تقديم اداء جيد مع محاصرة كل هذه الحواف للتابلت. ما يجعل استخدام التابلت للألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو غير جيدة، لكن يمكن استخدام التابلت في قراءة ملفات PDF على سبيل المثال.

  • ياتي التابلت iku T3 مع نظام التسغيل اندرويد ٨.١ اوريو ومعالج MTK8321 وهو معالج رباعي النواة وياتي بقوة ١.٣ جيجا هرتز
  • على صعيد الذاكرة ياتي التابلت iku T3 مع ذاكرة داخلية ١٦ جيجا بايت مع رامات ١ جيجا بايت مع القدرة على توصيل كروت الذاكرة الخارجية بحيث تصل الذاكرة الى ٦٤ جيجا بايت. ولا يمكن اعتبار الذاكرة الداخلية الخاصة بالتابلت كبيرة، أو رامات التابلت جيدة، لكن من ناحية اخرى لا يجب أن يغيب عنا أن هذه المواصفات الفنية تاتي مع سعر منخفض للغاية في نفس الوقت.

  • يأتي التابلت iku T3  مع كاميرا أساسية خلفية بدقة ٢ ميجا بيكسل. لا تتوفر الكثير من المعلومات حول باقي مواصفات الكاميرا الخلفية الخاصة بالتابلت. لكنها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة ٧٢٠ بيكسل. ولا تقدم الكاميرا الخلفية الخاصة بالتابلت أداء جيد، لكن يمكن تفهم مستوى أداء التابلت مقارنة بالسعر المنخفض الذي ياتي به
  • أما الكاميرا الأمامية فتأتي مع كاميرا بدقة ٠.٣ ميجا بيكسل. وبالطبع من المفهوم أن الكاميرا الأمامية تقدم جودة منخفضة للغاية فيما يتعلق بالتصوير. وبالكاد يمكن استخدام الكاميرا في اجراء مكالمات الفيديو بجودة منخفضة.
  • ياتي التابلت iku T3 مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٢٧٠٠ ملي امبير لا تدعم الشحن السريع. ويمكن تفهم امكانيات البطارية في ظل انخفاض سعر التابلت، وبشكل عام فان الامكانيات المنخفضة نسبيا للتابلت لن تستهلك الكثير من طاقة البطارية. ما يجعله تابلت مناسب لبعض الالعاب البسيطة وتصفح الانترنت وقراءة ملفات PDF بسهولة.
  • التابلت iku T3 متوفر باللون الأسود والفضي والذهبي ويمكن القول أن التابلت يتوفر بالعديد من الألوان الجيدة التي تناسب العديد من الأذواق.
  • يمكنك الحصول على تابلت iku T3 بسعر ١٢٠٠ جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !