ماركات الموبايل

ما الذي يحدث لبطاقات SIM بعد اعادة تدويرها؟ استخدامات مدهشة..

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 622

كيف يستقبل هاتفك المحمول ويرسل الرسائل والمكالمات الهاتفية؟ يحدث هذا من خلال بطاقات SIM المثبتة في هاتفك. لكن ما الذي يحدث عندما تلقي بالشريحة بإهمال لتغييرها لشريحة أخرى، أو حتى اذا سقطت سهوا؟ في واقع الامر فإن هناك رحلة من عمليات اعادة التدوير التي تتم على بطاقات SIM التي يستغني عنها أصحابها. تعالوا نتعرف أكثر على الأمور التي تدخل فيها هذه البطاقات بعد اعادة تدويرها.

الحصول على الذهب من بطاقات SIM

  • يدخل الذهب في تكوين بطاقات SIM بنسبة ضئيلة للغاية. الهدف من وضع الذهب في الشرائح هو قدرته على البقاء لفترة زمنية طويلة، دون أن يتلف أو يتأثر بعوامل التعرية.
  • لكن.. قبل أن تبدأ في وضع بطاقات SIM الخاصة بك على الميزان لتعرف كم مقدار الأموال التي ستحصل عليها اذا قمت ببيع الذهب الموجود فيها. ينبغي هنا أن نقول لك أن مقدار الذهب في بطاقات SIM ضئيل للغاية. حتى أننا نحتاج لعشرات الألاف من الشرائح للحصول على بضعة جرامات من الذهب.
  • لكن على الرغم من قلة نسبة الذهب في بطاقات SIM فإن شركات اعادة التدوير تهتم بإدخال البطاقات عملية اعادة التدوير للحصول على هذا القدر الضئيل من الذهب

استخدامات طبية

  • لكن مؤخرا، استطاع فريق جامعة امبريال كوليدج في بريطانيا، اكتشاف مركبات جديدة تنتج من عملية اعادة تدوير بطاقات SIM يمكن استخدامها كعامل محفز في انتاج بعض أنواع الأدوية.
  • وتحتاج الأدوية في انتاجها للعديد من التفاعلات الكيميائية، وتلعب المواد المستخرجة من هذه البطاقات. كعنصر حفاز من أجل تسريع عملية التفاعل الكيميائي في صناعة هذه الأدوية.

  • لا تتوقف الاستفادة من بطاقات SIM المعاد تدويرها على هذه الاستخدامات. حيث من المتوقع في المستقبل أن يتم التوسع في الفوائد التي يقدمها اعادة تدوير هذه البطاقات. لم لا وهي تقدر بالملايين حول العالم. حيث يقوم الكثير من المستخدمين بتغيير شرائح هواتفهم المحمولة طوال الوقت. اما للحصول على شرائح هواتف جديدة، أو عند تغيير حجم الشرائح من الحجم القديم في الهواتف القديمة. الى أحجام أصغر في هواتف حديثة مثل هواتف ايفون التي تنتجها شركة ابل او هواتف سامسونج التي تنتجها عملاق الصناعات الكورية العالمية.
  • ومن يعرف ما هي الاستخدامات المستقبلية التي ستدخل فيها المواد المستخرجة من شرائح الهواتف التي لم يعد أصحابها في حاجة لها بعد.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !