ماركات الموبايل

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف LG الرائد الجديد LG G7 ThinQ أحدث إصدارات العملاق الكوري

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2065

في حدث غير معروض على الإنترنت، تُعلن LG اليوم عن هاتفها الجديد LG G7 ThinQ سَلَف هاتف LG G6 الذي أعلن العام الماضي لمحو الأزمة التي صنعها الهاتف الضعيف السابق عليه، وعلى الرغم من تميز هاتف عام 2017 وأداءه القوي وروعة تصميمه، إلا أن هاتف Samsung Galaxy S8 استطاع ببساطة أن يُنهي تواجد هاتف LG قبل حتى أن يبدأ.

من هنا تأتي أهمية هاتف LG G7 ThinQ الذي اختارت LG ألا تُعلن عنه خلال مؤتمر MWC 2018 الذي أقيم شهر فبراير الماضي في برشلونة في إسبانيا حتى لا يُصبح عرضة للمقارنة الفورية مع أي من الهواتف الرائدة الأخرى التي أعلنت عنها شركات كبرى مثل Samsung، Sony وAsus. وليأخذ وقته ليظهر تفرده، إن كان لديه تفرد حقًا.

نود أن ننوه قبل عرضنا لكل ما نعرفه عن هاتف LG G7 ThinQ أن سطور هذا المقال قد كُتبت قبل انطلاق مؤتمر الإعلان عن الهاتف والذي لن يتم عرضه على شبكة الإنترنت كما أكدت LG. وسوف يشمل هذا المقال كل ما نعرفه عن الهاتف الذي أصبحت أغلب إن لم يكن كل المعلومات عنه مؤكدة سواء عبر تأكيدات LG ذاتها، أو عبر تسريبات المعلومات شبه المؤكدة عن الهاتف، لذا لا نتوقع أن تختلف المعلومات الواردة في هذا المقال عمَا ستكشف عنه الشركة خلال إعلانها عن الهاتف، ونؤكد أن الهاتف سيتعرض لعدد من المقالات التي تتناول مراجعة الهاتف فور الإعلان عنه. والآن دعونا نتعرف على مواصفات هاتف LG G7 ThinQ كما وردت طبقًا لتأكيدات LG والتسريبات التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

مواصفات هاتف LG G7 ThinQ

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف LG الرائد الجديد LG G7 ThinQ أحدث إصدارات العملاق الكوري

  • الأبعاد: 8.2 × 71.9 × 153.2 مم
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم وزجاج أمامي وخلفي
  • شريحة الاتصال: بإصدارين فردي وثنائي الشريحة
  • مقاومة الغبار والمياه: طبقًا لبروتوكول IP68 بقدرة مقاومة الغمر في المياه لعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة
  • الشاشة: قطر 6.1 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 82.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 3120 × 1440 بيكسل بكثافة 563 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 جيجا هيرتز لأربع أنوية و1.7 لأربع أنوية
  • شرائح المعالج: شرائح Kryo 385 Gold لأربع أنوية وشرائح Kryo 385 Silver لأربع أنوية
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت
  • الذاكرة الخارجية: دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجابايت في الإصدار ثنائي الشريحة فقط
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو
  • واجهة المستخدم: LG UX
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.5 للعدستين
  • تقنيات الشاشة: مثبت صورة بصري – التركيز باللمس – التركيز بتحديد الوجه – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير الفيديو: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية وجودة 1080p بمعدل 30/60 إطار في الثانية
  • تقنيات تصوير الفيديو: تقنية HDR – تسجيل صوت ستيريو
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل
  • المستشعرات: التقارب – التسارع – الدوران – البوصلة – باروميتر
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير تقبل الشحن اللاسلكي والشحن السريع بمعدل 50 بالمائة في 30 دقيقة

ملاحظات حول هاتف LG G7 ThinQ

معنى ThinQ في LG G7 ThinQ

كان من المتوقع أن يُطرح الهاتف الجديد باسم LG G7 كما جرت العادة في هذه الفئة الرائدة التي يتغير فقط رقمها الأخير. ولكن ومع التأكيد من LG ستضاف اللاحقة ThinQ إلى اسم الهاتف ليصبح LG G7 ThinQ، وتنطق مثل الكلمة الإنجليزية Think “ثينك”.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف LG الرائد الجديد LG G7 ThinQ أحدث إصدارات العملاق الكوري

وتستخدم هذه اللاحقة مع عدد كبير من منتجات LG المختلفة مثل الغسالات، المجففات وغسالات الأطباق، وتشير إلى كافة المنتجات التي تضيف إليها LG تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر المساعدات الذكية المختلفة مثل أليكسا من أمازون وأسيستانت من جوجل. ومن هنا نتأكد من إضافة LG لمجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى هاتفها الجديد، مثل وجود أدوات معتمدة على الأوامر الصوتية، تقنيات للكاميرا الذكية وأيضًا احتمالية وجود زر مخصص لإطلاق مساعد جوجل الذكي. كما أكدت LG أن هاتفها الجديد سيعمل بالتوافق مع عدد آخر من أجهزتها الذكية مثل أجهزة التليفزيون.

شق الشاشة Notch

أهم ما يميز تصميم هاتف LG G7 ThinQ وجود شق Notch أعلى وسط الشاشة كما هو الحال في عدد كبير من الهواتف التي أعلن عنها مؤخرًا، مثل Asus Zenfone 5 وHuawei P20. وتشير التسريبات إلى إمكانية إزالة الشق من خلال نظام التشغيل، حيث تظهر خلفية سوداء على جانبي الشق لعرض الساعة ومعلومات الهاتف وتحديد مساحة رؤية الشاشة الرئيسية أسفل الشق.

وطبقًا لما ورد عن الهاتف، سيُطرح هاتف LG G7 ThinQ بإصدارات باللون الأسود، الرمادي، الأزرق اللامع، الأزرق غير اللامع والوردي، وفي كافة الأحوال ستظل الحواف المحيطة بالشاشة باللون الأسود مهما تغير لون الهاتف نفسه.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف LG الرائد الجديد LG G7 ThinQ أحدث إصدارات العملاق الكوري

مكبر صوت هو الأقوى

أكدت LG أن هاتفها الجديد سيتضمن مكبر صوت قوي أطلقت عليه الشركة الكورية الجنوبية اسم Boombox، وهو مكبر صوت قادر على تضخيم الصوت الجهير Bass بنسبة تبلغ ضعف القوة التي يمكن لأي هاتف آخر إنتاجها، وطبقًا للشركة سيمكن مكبر الصوت الجديد المدمج في الهاتف صوت أعلى 10 مرات من أي هاتف آخر، دون أي تضحية بجودة ووضح الصوت.

كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي

كما يتضح من المواصفات بالأعلى سيشمل هاتف LG G7 ThinQ كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل للعدستين، الفارق الرئيسي بينهما أن الأولى بزاوية رؤية عادية، والثانية ستحظى بزاوية رؤية عريضة تبلغ 107 درجة.

أهم ما يميز الكاميرا هو الذكاء الاصطناعي الذي ستحظى به في عدد من أوضاعها وخصائصها، ومن بينها خاصية Bright Mode والقادرة على اكتشاف وتحديد مستوى الإضاءة المحيطة بالهاتف وكلما قلت الإضاءة كلما تمكنت هذه الخاصية من تحويل كل بيكسل من الصورة إلى وضع Superpixel الذي يسمح للهاتف بتصوير الصور والفيديو بسطوع ووضح أعلى أربع مرات من هواتف LG الرائدة السابقة.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف LG الرائد الجديد LG G7 ThinQ أحدث إصدارات العملاق الكوري

كما تشمل الكاميرا عدد من أوضاع التصوير الأخرى مثل الوضع اليدوي، وضع الصور الحية ووضع البورتريه، والذي يقوم بتأثير بوكيه الذي يعمل على تمويه عناصر خلفية الصورة مع توضيح العناصر الأمامية إلى أقصى حد ممكن. كما تشير التقارير إلى أن الكاميرا ستتمتع بإمكانية إضافة الملصقات ثنائية وثلاثية الأبعاد الصور. كما سيقوم الذكاء الاصطناعي بتحديد البيئة المحيطة بالصورة بشكل عام ليقوم باقتراح أفضل وأنسب الأوضاع المتاحة.

الشاشة الأكثر سطوعًا

على عكس آخر هواتفها من العام الماضي LG V30 Plus الذي اعتمد على شرائح OLED، قررت LG عدم تغيير عادتها مع هواتف فئة G باستخدام شرائح IPS LCD. ولكنها أضافت إليها العديد من المواصفات الرائعة مثل قدرة الشاشة على تقليل استهلاكها للطاقة مع الحفاظ على جودتها. والخاصية الأهم هي قدرة الشاشة على الوصول لدرجة سطوع تصل إلى 1000 nits، ليصبح الهاتف صاحب الشاشة الأكثر وضوحًا على الإطلاق من بين كافة الهواتف الحديثة، حتى أحدث هواتف Samsung من العامين الماضي والحالي، والتي يمكنها الوصول إلى نفس الدرجة ولكن يمكنها ذلك فقط في ضوء الشمس المباشر ولا يمكن التحكم فيها بواسطة المستخدم.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف LG الرائد الجديد LG G7 ThinQ أحدث إصدارات العملاق الكوري

السعر والإتاحة

من المتوقع أن يُطرح الهاتف في الأسواق خلال منتصف شهر مايو الجاري، ولكن ولأن هذه السطور قد كتبت قبل إعلان LG الرسمي عن هاتفها الجديد، لا يمكننا التأكيد على سعره النهائي، وإن كانت أغلب التوقعات تشير إلى أن سعره قد يبدأ من 650 دولار أمريكي على أقل تقدير، وبالتأكيد سنقوم بتحديث هذا فور معرفتنا بسعر الهاتف العالمي بشكل رسمي، وستتمكنون من معرفة سعر هاتف LG G7 ThinQ في السوق المصرية بمجرد طرحه من خلال موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !