ماركات الموبايل

متابعة إطلاق هواتف Honor 30 و Honor 30 Pro و Honor 30 Pro plus

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1212

بعد حوالي ٣ اسابيع فقط من نشر شركة هواوي عن هواتفها الذكية الجديدة في السلسلة P40 أعلنت شركة هونر المنبثقة عنها عن ٣ هواتف ذكية جديدة أيضا هي Honor 30 و Honor 30 Pro و Honor 30 Pro Plus في الأسواق الصينية فقط حتى لأن، على أن يتم الإعلان عن توافر هذه الهواتف على نطاق أوسع في الفترة القادمة.

على صعيد المواصفات الفنية نجد أن الهواتف الذكية Honor 30 Pro و Honor 30 Pro Plus متشابهين الى حد بعيد، حتى أن المستخدم قد يجد بعض الصعوبة في تحديد أي من الهاتفين افضل من حيث الشراء، لكن الهاتفين يتميزان بمواصفات مختلفة بالنسبة للكاميرا الخلفية الرباعية، إذ يأتي Honor 30 Pro بعدسة أساسية بدقة 40 ميجابيكسل بمستشعر RYYB IMX600، بينما يأتي Honor 30 Pro Plus بعدسة أساسية بدقة 50 ميجابيكسل بمستشعر RYYB IMX70. وعلى الرغم من أن الاختلاف بين الهاتفين قد يبدوا بسيطا لكنه ينعكس بقوة على قدرات التصوير الخاصة بكلا من الهاتفين.

 

وبالحديث عن الكاميرات فأن الهاتف الذكي Honor 30 Pro يأتي مع كاميرا سيلفي أساسية بدقة ٣٢ ميجا بيكسل مع كاميرا اضافية ثانوية بعدسة واسعة بدقة ٨ ميجا بيكسل

وبعيدا عن الكاميرات تأتي النسخ Pro و Plus من هواتف هونر الجديدة مع معالج Kirin 9905G وشاشة من نوع OLED بحجم ٦.٥٧ أنش ودقة ٢٤٠٠× ١٠٨٠ بيكسل بمعدل تحديث ٩٠ هرتز.

أما هاتف Honor 30 فيأتي مع معالج Kirin 985 5G مع شاشة OLED بحجم ٦.٥٣ أنش بمعدل تحديث ٦٠ هرتز. وكاميرا خلفية رباعية بعدسة رئيسية ٤٠ ميجا بيكسل وعدسة زوم بدقة ٨ ميجا بيكسل مع 50X زووم بالاضافة لعدسة واسعة للغاية بدقة ٨ ميجا بيكسل وعدسة رابعة وأخيرة بدقة ٢ ميجا بيكسل. أما الكاميرا الأمامية (السيلفي) فتأتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل

الذاكرة الخاصة بالهواتف

  • وياتي هاتف Honor 30 مع ذاكرة داخلية بسعة ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت مع ٦ او ٨ جيجا بايت رامات ويدعم الهاتف القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية من خلال الكروت الخارجية.
  • ويأتي الهاتف الذكي Honor 30 Pro بذاكرة داخلية بسعة 128 أو ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات مع دعم توصيل كروت الذاكرة الخارجية
  • وياتي الهاتف Honor 30 Pro plus مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ أو ١٢ جيجا بايت رامات والقدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية

تشابهات الهواتف الثلاثة

ويتشابه الهواتف الثلاثة فيما يتعلق بتصميم الهواتف حيث ياتي الثلاث هواتف مع تصميمات متشابهة لا تختلف في الكثير من التفاصيل، بالاضافة للقدرة على دعم تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية والاستفادة بعروض الهواتف المحمولة المختلفة.

أيضا يتشابه الهواتف من حيث نظام الصوت حيث تاتي الهواتف مع تقنية الصوت المزدوج وتقنية التبريد السائل بالاضافة لأن الهواتف الثلاثة تأتي مع بطارية بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع تقنية الشحن السريع بقوة ٤٠ وات. بينما يدعم هاتف Honor 30 Pro Plus تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة ٢٧ وات بالاضافة لتقنية الشحن العكسي.

لكن ماذا عن الأسعار؟

الأسعار

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !