ماركات الموبايل

متابعة الاعلان الرسمي عن الهواتف الذكية Vivo iQOO 5 و Vivo iQOO 5 Pro

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 767

حالة من الترقب عاشها محبي شركة Vivo العالمية المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. مع اقتراب الإعلان عن هواتفها الذكية الجديدة Vivo iQOO 5 و Vivo iQOO 5 Pro . بعد سلسلة كبيرة من التسريبات طالت هذه الهواتف. وها هي لحظة الحقيقة قد جائت من خلال الكشف عن المواصفات الرسمية والنهائية للهواتف المعروف عنها الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المنخفض في نفس الوقت.

المواصفات الفنية لهواتف Vivo iQOO 5 و Vivo iQOO 5 Pro

على صعيد الشاشة تأتي الهواتف الجديدة بشاشة Amoled بحجم ٦.٥٦ أنش مع خاصية HDR10 Plus ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز. وهي الميزة الجديدة التي يبحث عنها مستخدمي الهواتف الذكية اليوم من أجل ممارسة أسهل للألعاب وأداء أفضل وأسرع للهاتف بشكل عام.

يتشابه الهاتفين في العديد من المواصفات، فيما يختلفان في التصميم قليلا، حيث ياتي هاتف Vivo iQOO 5 بشاشة مسطحة بينما ياتي Vivo iQOO 5 Pro مع شاشة منحنية عند الاطراف. فيما يتشابه الهاتفين من حيث التجهيز بمستشعرات بصمة أصابع مدمجة في الشاشة مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة.

و يأتي الهاتفين مع معالجات Snapdragon 865

يتشابه الهاتفين أيضا في العمل بنظام التشغيل اندرويد ١٠ وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل مع واجهة مستخدم iQOO UI 5.0 مع دعم التبريد السائل ما يدعم تشغيل الالعاب دون تعرض الهاتف لسخونة عالية. كما ياتي الهاتفين مع مكبرات صوت ستريو وكاميرا أمامية ١٦ ميجا بيكسل وخلفية ٥٠ ميجا بيكسل بزاوية واسعة للغاية وأخرى بزاوية ١٢٠ درجة ودقة ١٣ ميجا بيكسل. ويدعم الهاتفين القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة تصل الى 8K

أهم الفوارق بين Vivo iQOO 5 و Vivo iQOO 5 Pro

قبل أن تظن أن الهاتفين متطابقين تماما سنهمس لك أن هناك العديد من الفوارق بينهم. ربما يرى البعض أن هذه الفوارق لا تستحق فرق التسمية بين النسخة العادية والـ Pro لكن هذه نقطة خلافية سنعود لها في موضوعات قادمة نتناول فيها الهاتفين بالمزيد من التفصيل.

أهم هذه الفوارق في العدسة الخلفية الثالثة. والتي تاتي في هاتف iQOO 5 بدقة ١٣ ميجا بيكسل بينما تأتي في النسخة الـ Pro بدقة ٨ ميجا بيكسل فقط لكن مع دعم ميزة التكبير البصري خمس مرات والتكبير الرقمي ٦٠ مرة. ما يدعم القدرة على التقاط صور لأماكن بعيدة للغاية دون تغيرات كبيرة في الجودة. ومن هنا تأتي الميزة الاضافية في نسخة الـ Pro

ليس هذا هو الاختلاف الوحيد فهاتف iQOO 5 يأتي مع بطارية بسعة ٤٥٠٠ ملي امبير. مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٥٥ وات فيما ياتي Vivo iQOO 5 Pro مع بطارية بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير لكن مع الشحن السريع بقوة ١٢٠ وات وهي قوة شحن سريع كبيرة جدا قادرة على شحن الهاتف من صفر الى ٥٠٪ في ٥ دقائق فقط فيما يستغرق شحن الهاتف بالكامل حوالي ١٥ دقيقة فقط وهي سرعات شحن غير مسبوقة ستغير الطريقة التي يتعامل بها المستخدمين مع هواتفهم في الحياة اليومية.

وفيما ياتي الهاتفين بنفس المعالجات ياتي iQOO 5 مع مساحة تخزين داخلية ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ أو ١٢ جيجا بايت رامات فيما تاتي نسخة iQOO 5 Pro مع ٢٥٦ جيجا بايت مساحة تخزين داخلية و ٨ أو ١٢ جيجا بايت رامات أيضا.

الأسعار والتوافر

وأخيرا ياتي هاتف Vivo iQOO 5 بسعر يبدأ من ٦٧٠ دولار امريكي ومن ناحية أخرى تبدأ أسعار iQOO 5 Pro من حوالي ٧٢٠ دولار أمريكي. ويمكن معرفة سعر هذه الهواتف عند توافرها في السوق العربي والمصري من خلال موقع ياقوطة.

وحتى الأن من غير المعروف توافر هذه الهواتف خارج السوق الصيني. لكن نتوقع أن تبدأ في الانتشار قريبا ليحصل محبي Vivo على تجربة استثنائية لهواتف جديدة مميزة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !