ماركات الموبايل

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 الرائع المدعوم بمميزات ومواصفات رائدة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2457

بهواتف مثل Honor 7X وHonor 9 Lite تسعى شركة Honor لاحتلال مكانتها في السوق المصري من خلال هواتف تنتمي للفئة المتوسطة الاقتصادية، وهي هواتف تتميز بإمكانيات جيدة بسعر مقبول للغاية، ولكن كان ينقص Honor تقديم هاتف يمكنه خوض منافسة قوية للهواتف الرائدة ويهزمهم في جانب السعر، هذا الهاتف هو Honor 10 الجديد الذي أعلنت عنه الشركة خلال هذا الشعر.

باختصار وقبل الخوض في التفاصيل، هاتف Honor 10 رائع بكل ما تحمله الكلمة من المعنى، وتكمن روعته وتميزه كونه يشمل عدد من التقنيات المتوفرة في هواتف يبلغ سعرها ضعف سعره، وهو ما يجعل مقارنته بالهواتف المنافسة في الفئة السعرية ذاتها أمر ممل لا يحمل أي إثارة حيث أنه ببساطة قادر على هزيمتهم جميعًا.

هذه النتيجة الواضحة التي أشرت إليها في الفقرة السابقة مبنية على عدد من الأسباب التي يمكن ببساطة استنتاجها من مواصفات الهاتف المُعلن عنها رسميًا. وسأسعى في هذا المقال لذكرها واستعراضها ومناقشتها، ولكن وبما إنها قائمة في الأساس على مواصفات الهاتف، يجب أولًا أن نتعرف على هذه المواصفات بالتفصيل.

مواصفات هاتف Honor 10

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 الرائع المدعوم بمميزات ومواصفات رائدة

  • الأبعاد: 7.7 × 71.2 × 149.6 مم بوزن 153 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج من الأمام والخلف
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.84 بوصة ومعدل 19:9 تشغل حوالي 79.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2280 × 1080 بكثافة 432 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 970 ثماني النواة بسرعة 2.4 جيجا هيرتز و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج المركزي: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Mali-G72 MP12
  • الذاكرة العشوائية: 4/6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64/128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: EMUI 8.1
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 24 ميجا بيكسل للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي باللمس – التركيز التلقائي بتحديد الوجه – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • ماسح البصمة: أمامي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3400 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع بواقع 50 بالمائة في 24 دقيقة
  • الألوان المتاحة من الهاتف: الأزرق – الأخضر – الأسود – الرمادي

ملاحظات حول هاتف Honor 10

تصميم مبهر

يتميز هاتف Honor 10 بتصميم رائع لدرجة ربما لم تكن مسبوقة في أي هاتف من قبل. حيث أن الهاتف لم يعتمد على الزجاج العادي في دعم هيكله المعدني بل استخدم زجاج Aurora الذي يشمل 15 طبقة ثلاثية الأبعاد تجعل ألوانه تتراقص أمام عينيك مع تحريكه في مختلف الاتجاهات والزوايا.

وقد تبنت هواتف Honor هذا الأسلوب من أحدث هواتف شقيقتها الأكبر Huawei التي استخدمت التصميم ذاته في أحدث هواتفها Huawei P20 بإصداراته المختلفة. وبمقارنة تصميم الهاتف بأحدث هواتف السوق العالمي حاليًا OnePlus 6 يمكن بسهولة ترجيح كفة الهاتف الأول.

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 الرائع المدعوم بمميزات ومواصفات رائدة

إلى جانب المواد المستخدمة الرائعة، يتسم تصميم هاتف Honor 10 ببساطة شديدة واقتباس واحد لأحدث هواتف Apple. فمن الأمام تبنى الهاتف الشق أعلى الشاشة الذي بدأته هواتف iPhone X ولا يختلف الهاتف إلا من حيث سمك الحافة أسفل الشاشة والتي تشمل ماسح البصمة المتطور.

أما من الخلف فيشبه الهاتف إلى حد كبير هاتف iPhone 8 Plus من حيث ترتيب وموقع الكاميرا الخلفية وإضاءة الفلاش الخاصة بها. والاختلاف الوحيد هو وجود العلامة التجارية Honor بالقرب من أسفل الهاتف على عكس التفاحة التي تتصدر منتصف الهاتف في حالة هاتف Apple.

مواصفات من الهواتف الرائدة

داخليًا يتمتع الهاتف بمواصفات الهواتف الرائدة باعتماده على معالج Kirin 970 المطوّر بواسطة Huawei والمستخدم في عدد من أحدث هواتف العملاق الصيني الحديثة مثل Huawei Mate 10. ويمكن وصف المعالج بأنه رد هواوي على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 الأعلى في فئته والمستخدم في الهواتف الرائدة الأفضل مثل LG G7 ThinQ.

تتنوع إصدارات الهاتف من حيث الذاكرة العشوائية التي تبلغ 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية التي تتنوع بين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وهي أيضًا مواصفات تتراوح بين الهواتف الأعلى من المتوسطة إلى الهواتف الرائدة في حالة إصدار الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية 128 جيجابايت. مع العلم أن الهاتف لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 الرائع المدعوم بمميزات ومواصفات رائدة

لم نتمكن من قياس مدى قوة الهاتف على مستوى الاستخدام الفعلي، ولكن الاعتماد على النتائج الفعلية التي حققتها الهواتف المعتمدة على ذات المكونات الداخلية تؤكد أن الهاتف قادر ببساطة على تقديم أداء مضاهي للهواتف الرائدة القوية.

الكاميرا الأذكى بين أقرانها

من ناحية المكونات يتميز الهاتف بكاميرا خلفية قوية بعدستين تبلغ قوتهما 16 و24 ميجا بيكسل، بعدد بيكسلات أكثر من كاميرا هاتف OnePlus 6 التي تبلغ قوة عدستها الثنائية 16 و20 ميجا بيكسل ومدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI 2.0.

يتفرد ذكاء الكاميرا الخلفية لهاتف Honor 10 من حيث قدرتها على التعرف على عناصر متعددة داخل المشهد الواحد ومن ثَم بإمكانها تحديد الوضع الأنسب للتصوير معتمدة على تقنية تسمى Semantic Image Segmentation والمستخدمة للمرة الأولى في عالم الهواتف الذكية. ويمكن وصف هذه التقنية بأنها محرر صور متطور داخل جيبك ودون الحاجة لتطبيقات أو أجهزة معقدة.

تستطيع كاميرا Honor 10 الخلفية أن تتعرف على أكثر من 500 مشهد مختلف، ويمكنها أن تحدد النباتات وتتعرف على العناصر المختلفة من السماء إلى الطعام، والأكثر من ذلك والذي يميزها فعليًا هو قدرتها على تحديد العناصر المختلفة داخل مشهد واحد كما أسلفنا، مما يجعلها تحدد وضع تصوير لأشخاص يقفون بجوار نهر مختلف عن وضع التصوير المناسب للأشخاص ذاتهم خلال ممارستهم للعبة ما في مدينة ألعاب.

الفضل في هذا لا يعود فقط للكاميرا القوية بالطبع، بل التأثير الرئيسي ينتج عن المعالج القوي الذي يعتمد عليه الهاتف والمزوّد بوحدة معالجة عصبية يمكنها معالجة عمليات الذكاء الاصطناعي المعقدة.

سيلفي استثنائي لا مثيل له

يتضمن هاتف Honor 10 كاميرا سيلفي فائقة القوة بدقة تبلغ 24 ميجا بيكسل. ولكن تميزها الحقيقي لا يكمن في عدد بيكسلاتها الفائق، بل في ذكاءها أيضًا وقدرتها على تحديد أكثر من 100 نقطة في وجهك عند التقاط لصورة سيلفي. ويعني هذا أن الكاميرا قادرة على التقاط أفضل صورة ممكنة منك.

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 الرائع المدعوم بمميزات ومواصفات رائدة

تتميز الكاميرا أيضًا بقدرتها على محاكاة إضاءة الاستوديوهات الاحترافية وهو ما يقدم صورة سيلفي أقرب لتلك التي يمكن تصويرها من قِبل المحترفين بكاميرا DSLR. كما يمكن للكاميرا محاكاة تأثير بوكيه دون الحاجة لعدسة إضافية.

سعر هاتف Honor 10

يأتي هاتف Honor 10 بسعر عالمي يبدأ من 540 دولار أمريكي تقريبًا، فيما لم يتوفر بعد في الأسواق المصرية وقت كتابة المقال. وسوف تتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor 10 في الأسواق المصرية ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة بمجرد طرحه في الأسواق.

الخلاصة

تستمر Honor في تغيير مفاهيمنا حول الهواتف متوسطة الفئة السعرية، ولقد استطاعت من خلال Honor 10 أن تثبت أنه من الممكن أن نتخلى عن طموحنا بشراء هاتف رائد في مقابل شراء هاتف قادر على مضاهاة ومنافسة الهواتف الرائدة على عدة مستويات وبسعر قد لا يزيد عن نصف السعر.

هاتف Honor 10 رائع متميز ومتفوق، لا على مستوى الهواتف المنتمية للفئة السعرية ذاتها فقط، بل على مستوى هواتف أخرى منتمية للفئات السعرية الأعلى.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !