ماركات الموبايل

مراجعة المنافس الشرس في عالم التابلت.. Oppo Pad Air

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 472

إن كل من Oppo Pad Air و Realme Pad X كلاهما لوحي من صنع BBK Electronics تم إصدارهما قبل فترة وجيزة سابقة ، لكن الاختلافات الرئيسية في الأجهزة تميزهما عن بعضهما البعض. أيضًا ، في حين أن جهاز Realme Pad X هو جهاز مخصص للهند فقط ، فإن جهاز Oppo Pad Air متاح أيضًا في أوروبا. إنه جهاز لوحي ذو ميزانية محدودة ، هذا الجهاز. للوهلة الأولى ، يبدو أنه جهاز لوحي يركز على الوسائط المتعددة بدلاً من إمكانات Realme الموسعة التي توفرها لوحة مفاتيح مغناطيسية وقلم. تدعم Pad Air فقط إدخال القلم.

مراجعة Oppo Pad Air

  • تصميم Oppo Pad Air خارج عن المألوف إلى حد ما ، حيث يتميز بتصميم بلونين في الخلف. وعلى الرغم من كونه جهازًا لوحيًا اقتصاديًا ، إلا أن شركة Oppo كانت قادرة على تجميعه باستخدام الألومنيوم والزجاج في الغالب. يتكون الإطار الجانبي ومعظم الجزء الخلفي من الألمنيوم المؤكسد ، في حين أن الشريط بجانب الحافة اليمنى مصنوع من البلاستيك مع نسيج “Sunset Dune 3D”. تبدو رائعة في الصور ، لكنها أيضًا تبدو رخيصة جدًا عند لمسها. ربما كان جسم الألمنيوم الكامل لطيفًا.
    على عكس شاشة Realme’s Pad X ، فإن Pad Air أخف وزناً ، كما أنه أرق بشكل معقول ، حيث يبلغ سمكه 6.9 مم فقط. يرشح مقياس Pad Air الميزان عند 440 جرامًا فقط.
  • بصرف النظر عن الشريط الموجود على الظهر ، لا يوجد شيء خارج عن المألوف. تبرز عدسة الكاميرا قليلاً ، ولا يوجد عثرة في الكاميرا على الإطلاق. نحن نحب ذلك.
  • تمامًا مثل Realme Pad X ، من المفترض استخدام Oppo Pad Air في الوضع الأفقي. عند الإمساك بها أفقيًا ، توجد كاميرا السيلفي في منتصف الإطار الطويل ، بينما يتم وضع زر الطاقة بالقرب من الحافة العلوية اليسرى ، على الجانب الأيسر.
  • تم وضع موصل USB-C بين شبكتي مكبرات الصوت على اليمين. نظرًا لأن الجهاز اللوحي يحتوي على أربعة مكبرات صوت ، فإنه يحتوي على شبكتين على كل جانب.
  • عند الحديث عن الحواف ، فهي رقيقة جدًا ومتناسقة وتجعل الجهاز اللوحي يبدو جميلًا بشكل عام. ومع ذلك ، فهي واسعة بما يكفي لتوفير طريقة امساك مريحة دون لمسات عرضية. تحدث بالخطأ
  • بشكل عام ، أحببنا التصميم و لاستخدام الألومنيوم في معظم تصميم Pad Air. قامت الشركة أيضًا بتركيب شاشة مقاس 10.36 بوصة في هيكل صغير الحجم ومحمول. إنه شعور خفيف جدًا أيضًا. لسنا من كبار المعجبين بملمس التابلت ؛ يجعل الجهاز يشعر بأنه رخيص.
  • العرض يعمل كالمعتاد ، ولا يختلف كثيرًا عما تقدمه المنافسة. يحتوي Oppo Pad Air على شاشة IPS LCD مقاس 10.36 بوصة بدقة 1200 × 200 بكسل ، وهي نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 5: 3.
  • تمكنا من قياس أقصى سطوع يبلغ 352 نت. ليس هناك زيادة إضافية في السطوع في الضوء الساطع. لذلك ، قد لا تكون درجة السطوع البالغة 352 شمعة / المتر المربع كافية للاستمتاع بتجربة مشاهدة مريحة في الخارج في يوم مشمس ساطع. من حيث التباين ، فإن Pad Air أيضًا متأخر قليلاً عن المنافسة بنسبة تباين 1: 1391.

  • تم الاستشهاد بالشاشة على أنها تدعم الألوان 10 بت ، ومع ذلك ، فهي ليست متوافقة مع فيديو HDR10 ولا يدعم الجهاز سوى 8 بت مع 2 بت الأخرى التي يحققها البرنامج.
  • ومع ذلك ، فإن المشكلة الأكبر في هذه الشاشة هي التحول البارز في التباين عند عرض الشاشة بزاوية ، مما يشير إلى شاشة IPS منخفضة الجودة. على سبيل المثال ، لم يكن لدى Realme Pad X أي تغيير في التباين.
  • سرعة الشحن ليست واحدة من أقوى نقاط تفوق Pad Air. استعاد الشاحن المصنف 18 واط 25٪ فقط من البطارية التي تبلغ 7100 مللي أمبير في الساعة في أول 30 دقيقة ، بينما استغرقت عملية الشحن الكاملة ما يقرب من ساعتين ونصف الساعة. هذه بسهولة أبطأ سرعة شحن بين الأجهزة اللوحية التي قمنا بمراجعتها مؤخرًا. حتى أن لوحة Xiaomi Redmi Pad حققت أوقات شحن أفضل قليلاً مع بطارية أكبر بكثير تبلغ 8000 مللي أمبير في الساعة.
  • يتميز Oppo Pad Air بإجمالي أربعة مكبرات صوت تم ضبطها لتكون متوافقة مع معيار Dolby Atmos ، ولكن لدهشتنا ، لم نكن معجبين بالجودة أو ارتفاع الصوت. أعاد اختبارنا نتيجة مخيبة إلى حد ما لـ -28.3 LUFS من جهارة الصوت ، بينما كان العمق مفقودًا أيضًا. تبدو الأصوات لائقة ، ووضوح الصوت العام على ما يرام ، لكن الصوت الجهير غير موجود تقريبًا.
  • كما هو الحال عادةً مع أجهزة التابلت ، فإن إعداد الكاميرا ليس شيئًا مبهرا. توجد كاميرا واحدة فقط في الخلف – 8 ميجابكسل ، f / 2.0 مع ضبط تلقائي للصورة ، بينما الكاميرا الأمامية 5 ميجابكسل ، f / 2.2. كلاهما يعمل بشكل جيد للاستخدام العام ، مثل مكالمات الفيديو أو إرسال الصور عبر تطبيقات المراسلة.

  • أخذنا عينتين بالكاميرا الخلفية لنرى كيف تعمل ، لكننا شعرنا بخيبة أمل ، حتى بالنسبة لعالم التابلت. مقارنة بمعظم المنافسين ، فشل Pad Air في تقديم صور مناسبة بدرجة كافية. التشبع غير موجود والتباين منخفض والنطاق الديناميكي ضيق. والتُقطت تلك الصور في يوم جميل مشمس.
  • الكاميرا الأمامية ليست مثيرة للإعجاب أيضًا ، ولكن في ظروف الإضاءة الجيدة ، يمكنها إنجاز المهمة لمكالمات الفيديو غير الرسمية. لا يزال غامضًا بعض الشيء ، على الرغم من ذلك.
  • تبلغ إمكانيات تسجيل الفيديو 1080 @ 30 إطارًا في الثانية ، والنتيجة مخيبة أيضًا. بالكاد يمكن استخدام الفيديو – إنه ناعم للغاية ، مع نطاق ديناميكي ضيق وألوان باهتة.
  • يعد Oppo Pad Air جهازًا لوحيًا اقتصاديًا يجعل من الصعب علينا  الشكوى ، ولكن في الوقت نفسه ، لا يبرز الجهاز حقًا من بين الحشود بميزات أو مميزات لا تُنسى.
  • تحتوي الشاشة على تحول تباين بزاوية ، وهي 60 هرتز فقط ؛ جودة صورة الكاميرا مروعة ، وعمر البطارية أقل من المتوسط ​​، وحتى سرعة الشحن ليست تنافسية. فشلت المجموعة المكونة من أربعة مكبرات صوت في التأثير أيضًا.
  • من ناحية أخرى ، جودة البناء جيدة ؛ يحتوي على فتحة بطاقة microSD ، والأداء في الغالب على قدم المساواة مع المنافسة ، وخفيف الوزن ، ولديه برنامج ادارة قادر مع بعض وظائف تعدد المهام المتقدمة.
  • لسوء الحظ ، من الصعب التوصية بالجهاز اللوحي بالسعر الحالي. بسعر 17000 روبية هندية في الهند ، فهو منافس مباشر لـ Redmi Pad وهو خيار أفضل بكثير. بسعر 300 يورو في أوروبا مقابل 4/64 جيجابايت ، يكون مكلفًا تمامًا نظرًا لوجود فجوة صغيرة في متناول اليد من Xiaomi Pad 5 ، وهو جهاز في قطاع سوق مختلف تمامًا. ناهيك عن شاشة Realme Pad الأقدم ، والتي على الأقل جيدة وتكلفة أقل بكثير.
  • عند الاعلان عن تابلت Oppo Pad Air  في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !