ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف الذكي Honor V40 5G بعد وصوله رسميا أسواق الهواتف الذكية

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1271

نقدم لكم من خلال هذا التقرير مراجعة الهاتف الذكي Honor V40 5G بعد وصوله رسميا أسواق الهواتف الذكية من شركة هونر فما هي أهم النقاط التي استوقفتنا أثناء استعراض الهاتف؟

مراجعة الهاتف الذكي Honor V40 5G

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Honor V40 5G مع تصميم حديث وشكل مختلف. مع شاشة عريضة نسبيا بفتحتين للكاميرات الأمامية متلاصقين أعلى يسار الهاتف. وفي الخلف تاتي الكاميرات الخلفية بشكل يعطي انطباع كأن الهاتف عبارة عن رجل ألي صغير الحجم وأسفل الشاشة ياتي شعار هونر الشهير فيما ياتي مستشعر بصمة الأصابع مدمجا في الشاشة. ويتميز الهاتف بتصميمه القادر على جذب الأنظار ولفت انتباه المستخدمين.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Honor V40 5G التقاط وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس على حد سواء مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياه الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة من عروض الهواتف المحمولة.

  • يأتي الهاتف Honor V40 5G مع شاشة AMOLED مع القدرة على توفير الوان تصل الى بليون لون. مع العمل بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز وتاتي بحجم ٦.٧٢ بواقع ٤٤٠ بيكسل لكل انش مع خاصية Always On Display ويعيب الشاشة أنها لا تاتي مع طبقة حماية اضافية مع انها تحتاجها بشدة نتيجة حجم الشاشة الكبير ما يجعلها أكثر عرضة للسقوط والكسر. لكن من ناحية أخرى تقدم الشاشة اداء مميز نتيجة حجمها الكبير وتحت اشعة الشمس نتيجة التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش.
  • يأتي الهاتف Honor V40 5G مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ وواجهة مستخدم Magic UI 4.0 لكن لا يدعم خدمات جوجل. فيما تعمل هواوي على دعم الهاتف بمتجر تطبيقات مستقل يحاول سد الفجوة بين غياب جوجل وبين محاولة هواوي توفير البديل.
  • معالج الهاتف Mediatek MT6889Z Dimensity 1000 plus وهو معالج قوي قادر على تقديم أداء مميز بفضل كونه ثماني النواة. كما يتحد مع المعالج الرسومي Mali-G77 MC9 لتقديم تجربة العاب استثنائية خاصة مع الألعاب كبيرة الحجم أو التي تستغل الكثير من طاقة المعالج.

  • ياتي الهاتف Honor V40 5G مع ذاكرة داخلية ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات. وسيكون على المستخدمين الراغبين في الحصول على ذاكرة اكبر اختيار الذاكرة جيدا اثناء الشراء لان الهاتف لا يدعم زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية ما يعتبر من عيوب  الهاتف.
  • ياتي الهاتف Honor V40 5G مع ٣ كاميرات خلفية. الأولى بعدسة اساسية ٥٠ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية والثالثة بعدسة ماكرو ودقة ٢ ميجا بيكسل وتاتي الكاميرات مع فلاش ليد وخاصية البانوراما و HDR مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة تصل الى 4K ما يعتبر من مميزات الهاتف.
  • أما على صعيد الكاميرا الأمامية فتاتي بعدسة مزدوجة. الأولى بدقة ١٦ ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية بعدسة خاصة بالشعور الأفضل بالألوان. وتقدم الكاميرات الأمامية القدرة على تصوير الفيديو بجودة تصل الى 1080p@30fps. جودة لا يمكن اعتبارها جيدة مقارنة بكاميرتين اماميتين وليس واحدة وخاصة مع هاتف مثل Honor V40 5G
  • يقدم الهاتف Honor V40 5G أداء صوت جيد مع مكبر صوت ستريو لكن يعيب الهاتف عدم القدرة على توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم أو التقاط موجات الراديو. عيوب يمكن تحملها مقابل القدرة على توصيل الاكسسوارات الخارجية بنمط OTG التي يدعمها الهاتف.
  • مستشعرات الهاتف بصمة الأصابع المدمجة في الشاشة والتسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • بطارية الهاتف Honor V40 5G تاتي بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير. هذه السعة يمكن اعتبارها اكثر من كافية في العديد من الهواتف الأخرى. لكن مع Honor V40 5G كنا نتوقع أن تاتي بسعة أكبر من هذا. لكن على صعيد أخر تاتي مع الشحن السريع بقوة ٦٦ وات بواقع ٦٠٪ في ١٥ دقيقة أو ١٠٠٪ في ٣٥ دقيقة وهو معدل اكثر من رائع حسب المعلن من هونر. كما ياتي الهاتف مع الشحن العكسي بقوة ٥ وات
  • سعر الهاتف Honor V40 5G  في الأسواق العالمية حوالي ٤٦٠ يورو. ويمكن مقارنة الاسعار عند وصول الهاتف للأسواق العربية من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !