ماركات الموبايل

مراجعة سماعات Galaxy Buds+ اللاسلكية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 886

أعلنت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung عن إصدار سماعات Galaxy Buds+ اللاسلكية الجديدة، وفيما يلي نقدم لكم مراجعة للسماعات فتابعوا معنا.

 

 

التصميم والراحة

لم تحتاج سامسونج لبذل الكثير من المجهود في تعديل التصميم، فكما كان الحال في نسخة العام الماضي، تتميز سماعات Galaxy Buds+ بالوزن الخفيف والتناسب مع الأذن بشكل مريح. فالسماعات الجديدة يمكنك ارتدائها لفترات طويلة دون الشعور بالضيق أو سقوطها من الأذن. وبالطبع لأن كل شخص لديه أذن مختلفة، فقد أضافت سامسونج ثلاثة رؤوس للسماعات بأحجام مختلفة. 

تأتي سماعات Galaxy Buds+ بألوان الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والوردي، كما يحتوي الجزء الخارجي من السماعة على تأثير لؤلؤي اللون مماثل للسماعات التي تأتي مع هاتف Galaxy S20.

في حالة عدم استخدام السماعات يتم وضعها في الحافظة المخصصة لها، والتي تأتي على شكل قرص دواء، وتُستخدم في شحن السماعات أيضًا، كما تحتوي على إضاءات LED توضح مستوى شحن كل من السماعات والبطارية. تعتبر حافظة سماعات Galaxy Buds+ أكبر قليلًا من تلك المستخدمة في سماعات AirPods من ابل، ولكنها صغيرة بما يكفي لوضعها في جيبك بسهولة. 

الجدير بالذكر أيضًا أن سماعات Galaxy Buds+ تقاوم المياه بمعيارية IPX2، أي أنها قادرة على مقاومة العرق أثناء التمارين الرياضية، ولكن لا تنسى تجفيفها بعد الانتهاء

 

التوصيل

تتصل سماعات Galaxy Buds+ بسهولة مع هواتف سامسونج وخاصة Galaxy S20 بسهولة فائقة، إذ أن تلك الهواتف تأتي مع التطبيقات اللازمة لتشغيل السماعات والتحكم فيها، كما يمكنك توصيلها على هواتف أندرويد الأخرى ولكنك ستحتاج إلى تثبيت تطبيقات سامسونج للتحكم في الخصائص الموجودة في السماعات

تتميز سماعات Galaxy Buds+ بنطاق رائع من التغطية، إذ يمكنها تغطية حتى 30 مترًا في حالة عدم وجود حواجز، ما يساعدك على ترك هاتفك والتجول في شقة صغيرة دون فقدان الإتصال. 

الخصائص والتحكم


من أبرز العيوب في النسخة السابقة من سماعات Galaxy Buds هي عدم الدقة في  الاستجابة للمس، ولسوء الحظ تعاني النسخة الجديدة من السماعات من نفس المشكلة، إذ أن السماعة تفشل في الكثير من الأحيان في الاستجابة للتحكم عن طريق اللمس. 

تُستخدم التحكمات في تشغيل الموسيقى وإيقافها والتغيير بين الملفات الموسيقية، بالإضافة إلى تشغيل مساعد جوجل وتطبيق Spotify، ولكنها لا تستخدم للتحكم في مستوى الصوت، ولكن يمكنك استخدام مساعد جوجل للقيام بتلك المهمة. 

تحسنت خاصية Ambient Aware كثيرًا عن النسخة السابقة من سماعات سامسونج اللاسلكية، وتتيح الخاصية تمرير بعض الأصوات المحيطة بك والتي تكون مفيدة عند السير في الشارع أو العمل في المكتب لتصبح على دراية بالأشياء المحيطة بك. 

جودة الصوت

تتميز سماعات Galaxy Buds+ بجودة مرضية من ناحية الصوت، كما لوحظ تحسن في جودة الصوت خاصة فيما يتعلق بالصوت العميق bass مقارنة بالنسخة السابقة. تعمل السماعات بكفاءة عالية في الأفلام ومقاطع الفيديو، ولكنها تعاني من بعض التأخر في الألعاب كما هو الحال في غالبية السماعات اللاسلكية

من العيوب الواضحة التي تظهر تكون أثناء المكاملات الصوتية، حيث تشبه تجربة المكالمات الصوتية عندما تتكلم مع وضع يدك في أذنك، ولكن على الطرف الآخر من المكالمة تكون جودة الصوت جيدة. 

 

 

البطارية والشحن

تتميز سماعات Galaxy Buds+ ببطارية قوية يمكنها العمل لمدة 11 ساعة تقريبًا، كما يمكن شحنها من خلال الحافظة المخصصة لتعمل لمدة 11 ساعة إضافية من تشغيل الموسيقى، ولكن قد يصبح عمر البطارية أقل نسبيًا في حالة إجراء المكالمات الصوتية.

بالمقارنة مع سماعات AirPods من ابل، تستمر بطارية AirPods لمدة 4 ساعات ونصف فقط، ولكن يمكن إعادة شحنها عن طريق الحافظة لمدة تصل إلى 24 ساعة من التشغيل في مقابل 22 ساعة لسماعات Galaxy Buds+. 

تدعم الحافظة خاصية الشحن اللاسلكي، إذ يمكن إعادة شحنها عن طريق أحد هواتف Galaxy S أو  Galaxy Note الداعمة للشحن اللاسلكي العكسي، أو عن طريق شاحن لاسلكي مخصص.

المميزات

  • سعة كبيرة للبطارية.
  • جودة صوت جيدة.
  • خاصية الصوت المحيط.
  • خفيفة ومريحة.
  • نطاق اتصال قوي.
  • حافظة بحجم مناسب.

العيوب

  • المكالمات الهاتفية ليست أفضل ما يمكن.
  • بعض المشاكل في التحكم باللمس.
  • مقاومة ضعيفة للمياه (مقاومة للعرق فقط).

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !