ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2141

بعد أن تمكنت هواتف Oppo من تثبيت أقدامها في السوق المصرية بطرحها لعدد من الهواتف الرائعة أبرزها Oppo Find X على سبيل المثال، حان وقت علامتها التجارية الثانية Realme لتخطو خطواتها الحقيقية الأولى في السوق المصري من خلال هاتف Realme 2 Pro أحدث هواتف الشركة في مصر.

في هذا المقال تتعرفون على مراجعتنا الكاملة لمواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري والذي قد يكون أحد أفضل ما فيها أيضًا.

مواصفات هاتف Realme 2 Pro

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

  • الأبعاد: 8.5 × 74 × 156.7 مم بوزن 174 جرام
  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير (قطرة المياه) في الأعلى بقطر 6.3 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 84.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز لأربع شرائح وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت بذاكرة عشوائية سعتها إما 4 أو 6 جيجابايت رام – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: ColorOS 5.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB 2.0
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التقارب – الدوران – التسارع –البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة
  • إصدارات الألوان: الأسود – الأزرق الداكن – الأزرق الفاتح

مراجعة هاتف Realme 2 Pro

التصميم والشاشة

يمتاز هاتف Realme 2 Pro بتصميم عصري رائع هو تصميم الشاشة ذات الشق الصغير أعلى الشاشة أو شق قطرة المياه الذي يعد التصميم الأفضل حاليًا، وقد قدمته Oppo سابقًا في هاتفها المتميز Oppo F9 أحد أكثر الهواتف نجاحًا في السوق المصري خلال عام 2018، كما ظهر في عدد من الهواتف الرائدة أبرزها OnePlus 6T الحائز على جائزة الأفضل لعام 2018 على مستوى الهواتف الذكية الرائدة.

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

بفضل هذا الشق الذي يضم الكاميرا الأمامية وتعلوه سماعة المكالمات وبفضل الاعتماد على معدل 19:5:9 وتنحيف الحواف المحيطة بالهاتف، تمكنت شاشة هاتف Realme 2 Pro من الوصول إلى نسبة احتلال للمساحة الأمامية تبلغ حوالي 84.0 بالمائة وهي نسبة رائعة ينافس بها الهاتف الهواتف الرائدة المختلفة.

تصمم الهاتف من الخلف يجمع بين البساطة والجاذبية، فالكاميرا الخلفية ثنائية العدسات تقع على يساره مرتبة أفقيًا في إطار منفصل عن إضاءة فلاش ليد التي تقع على يمينها، أما ماسح البصمة فيقع في المنتصف في مكانه الطبيعي المعتمد في مختلف الهواتف الذكية، وفي المنتصف أيضًا قرب نهاية الحافة السفلية للهاتف تقع العلامة التجارية Realme.

على الرغم من اعتماد الهاتف على البلاستيك في صناعة جسمه إلا أن وزنه ليس خفيفًا بشكل مزعج شبيه بالهواتف الاقتصادية التي تدلل خفة وزنها المبالغ فيها على المواد الضعيفة المستخدمة في صناعتها. ويقبل الهاتف شريحتي اتصال بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة خارجية في منفذ منفصل لا يؤثر على أي من شريحتي الاتصال، ويتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم ويعتمد على منفذ microUSB 2.0 للشحن ونقل البيانات.

يعتمد هاتف Realme 2 Pro على شرائح IPS LCD في صناعة شاشته البالغ قطرها 6.3 بوصة القادرة على تقديم جودة عالية بدقة 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة، والشاشة قادرة على تقيم أداء جيد للغاية يمكن اعتباره من بين الأفضل في هذه الفئة من فئات الهواتف الذكية، وعلى الرغم من عدم تميز الهاتف ككل بأي نوع من أنواع الحماية إلا أن شاشته تتمتع بحماية زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث، صحيح إنه إصدار قديم نسبيًا إلا أنه أفضل من لا شيء على الإطلاق دون شك.

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

الإمكانيات الداخلية

يعمل هاتف Realme 2 Pro بالمعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 660 وهو أحد أفضل المعالجات متوسطة الفئة بفضل تكونه ثماني النواة الذي يمتاز بالسرعة بالاعتماد على شرائح قوية، وبفضل ثباته الواضح واستهلاكه الاقتصادي لموارد طاقة الهاتف وأيضًا بفضل دعمه لعدد من التقنيات مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي وأيضًا قدرته على دعم بعض تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي التي تحتاج إلى مصادر قوية ويرجع الفضل في هذا إلى معالج الرسوميات Adreno 512 ذو الأداء فوق المتوسط، وقد ظهر هذا المعالج المركزي في عدة هواتف مثل Samsung Galaxy A9 2018 وXiaomi Mi A2 واستطاع تحقيق نتائج رائعة كما تم الاعتماد عليه في أحدث هواتف Xiaomi متوسطة الفئة Xiaomi Redmi Note 7.

يقدم هاتف Realme 2 Pro مجموعة متميزة من الإصدارات متنوعة الذاكرة العشوائية والداخلية، فالهاتف يُطرح بذاكرة عشوائية تتراوح بين 4 جيجابايت رام و6 جيجابايت رام و8 جيجابايت رام وهذا الإصدار الأخير يصدر بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت أما الإصدارين الأول والثاني فيأتيان بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وجميع إصدارات الهاتف تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت وجميعها تعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو المغطى بواجهة مستخدم ColorOS 5.2.

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

الكاميرا

مثله مثل السواد الأعظم من الهواتف الحالية، يعتمد هاتف Realme 2 Pro على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، وكباقي هواتف هذه الفئة فإن مهمة العدسة الثانية هي استشعار عمق الصورة لدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي من ناحية والمساعدة على التقاط الصور بتأثير بوكيه من ناحية أخرى، وفي حالة هاتفها اليوم فإن هذه العدسة تكتفي بقوة 2 ميجا بيكسل بينما تبلغ قوة العدسة الرئيسية 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 وهي فتحة تنبئ بأداء رائع في الإضاءة المحيطة المنخفضة، والكاميرا الخلفية للهاتف مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، وتعتمد على إضاءة فلاش ليد فردية.

الكاميرا الأمامية للهاتف ليست الأفضل في فئتها ولكنها لا تزال خيار جيد حيث تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 كما أنها تدعم تقنية HDR للمزيد من الجودة المرتفعة في الصور.

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro أحدث الهواتف متوسطة الفئة في السوق المصري

البطارية

الأمر المحبط الوحيد في الهاتف هو بطاريته ولا يعني هذا أن بطارية Realme 2 Pro سيئة فسعة 3500 ميللي أمبير في الساعة ليست سيئة، ولكنها أقل من عدد كبير من الهواتف التي استطاعت أن تصل إلى سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة، كما أنها لا تدعم أي من تقنيات الشحن السريع الفعالة.

إتاحة وسعر هاتف Realme 2 Pro

أتيح الهاتف في الأسواق العالمية منذ شهر أكتوبر الماضي بسعر يبلغ في المتوسط حوالي 250 دولار أمريكي، وقد أتيح بشكل جزئي في الأسواق المصرية منذ أيام قليلة بسعر يبلغ حوالي 4900 جنيه مصري لأعلى إصداراته بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، ويمكنكم معرفة سعر هاتف Realme 2 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !