مراجعة مواصفات الهاتف الأسرع نفادًا من الأسواق العربية Xiaomi Mi 9 SE

نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مراجعة مواصفات الهاتف الأسرع نفادًا من الأسواق Xiaomi Mi 9 SE وهو من الهواتف التي – كما قلنا – تنفذ بشكل كبير في الاسواق نتيجة اقبال عدد كبير من المستخدمين على شراء الهاتف بسبب قدرته الكبيرة على تقديم قيمة عالية مقابل المال كما عودتنا شركة شاومي كما سنعرف من خلال هذا التقرير

مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Xiaomi Mi 9 SE

تعليقنا على الهاتف الذكي Xiaomi Mi 9 SE

لا يمكن اعتبار الهاتف Xiaomi Mi 9 SE أفضل الهواتف التي قدمتها شاومي في عالم الهواتف الذكية. لكن من ناحية أخرى يلعب الهاتف على معادلة السعر مقابل المواصفات الفنية. الأمر الذي يجعله من الهواتف الذكية المميزة التي تقدم قيمة عالية مقابل السعر. كما أن مواصفات الهاتف على صعيد التصوير بالكاميرات الأمامية والخلفية يعتبر متميز. ويعتبر التصوير بالهاتف من أهم الأمور التي يبجث عنها قطاع واسع من المستخدمين اليوم.

أمر أخر لا يمكن التنازل عنه هو البطارية. طالما البطارية الخاصة بالهاتف لم تتعدى 4000 ملي امبير لا يمكن اعتبار سعة البطارية ضخمة. لكن من ناحية اخرى تتجاوز سعة بطارية الهاتف 3000 ملي امبير ما يجعلها بطارية جيدة. خاصة مع الشحن السريع – على الرغم من أنه غير سريع  جدا مقارنة بمواصفات هواتف اخرى في نفس الفئة السعرية- لكن مجرد وجود خاصية الشحن السريع يجعل الهاتف من الهواتف القادرة على تقديم معدل شحن جيد في فترة زمنية مقبولة.

كنا نتوقع ان ياتي الهاتف Xiaomi Mi 9 SE مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية لكن لا يمكن القول أن Xiaomi Mi 9 SE هاتف كامل. في هذه الحالة ننصح المستخدمين الحصول على اكبر مساحة ذاكرة داخلية يمكن الحصول عليها عند شراء الهاتف لتجنب اي مشكلات في المستقبل خاصة اذا كان المستخدم يخطط لاستمرار الهاتف معه لفترة زمنية طويلة نسبيا.

يقدم معالج الهاتف Xiaomi Mi 9 SE اداء جيد مقارنة بالسعر وباقي المواصفات الفنية. ويمكن للهاتف تشغيل الالعاب الكبيرة. ليس على اعلى نسبة من قدرات التشغيل لكن بكفاءة متوسطة تقدم للاعب العادي الغير محترف قدرة كبيرة على ممارسة العابه دون مشاكل تذكر. كما ان الهاتف ياتي مع رامات 6 جيجا تجعله قادر على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بسرعة وسهولة

ملاحظات