ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات الهاتف الأسرع نفادًا من الأسواق العربية Xiaomi Mi 9 SE

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1371

نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مراجعة مواصفات الهاتف الأسرع نفادًا من الأسواق Xiaomi Mi 9 SE وهو من الهواتف التي – كما قلنا – تنفذ بشكل كبير في الاسواق نتيجة اقبال عدد كبير من المستخدمين على شراء الهاتف بسبب قدرته الكبيرة على تقديم قيمة عالية مقابل المال كما عودتنا شركة شاومي كما سنعرف من خلال هذا التقرير

مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Xiaomi Mi 9 SE

  • على صعيد التصميم يأتي Xiaomi Mi 9 SE مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الامامية بينما ياتي مستشعر بصمة الاصابع مدمجا في الشاشة الامامية بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الأمام وفي خلف الهاتف تاتي الكاميرات الخلفية في يسار الهاتف.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم Xiaomi Mi 9 SEالتقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع  مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • تاتي شاشة الهاتف Xiaomi Mi 9 SE من نوع Super AMOLED بحجم 5.97 أنش وبدقة 1080× 2340 بيكسل بواقع 432 بيكسل لكل انش. ويمكن القول أن حجم الشاشة قادر على تقديم أداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة بالاضافة لقدرة المستخدمين على مشاهدة الافلام ومقاطع الفيديو على شاشة الهاتف Xiaomi Mi 9 SE بسهولة بالاضافة للقدرة على ممارسة الالعاب الالكترونية بسهولة. كما أن الشاشة تاتي مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5
  • ياتي الهاتف  Xiaomi Mi 9 SE مع نظام التشغيل اندرويد 9 ومعالج Snapdragon 712 وهو معالج ثماني النواة وواجهة مستخدم MIUI 10.3.3 ومعالج رسومي Adreno 616 ويمكن القول أن معالج الهاتف Xiaomi Mi 9 SE يقدم أداء جيد مقارنة بسعر الهاتف وباقي المواصفات الفنية الخاصة به.
  • على صعيد الذاكرة لا يدعم الهاتف Xiaomi Mi 9 SE زيادة مساحة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. ما يعتبر من عيوب الهاتف لمحبي زيادة المساحة لتخزين العديد من الملفات والافلام أو حتى تحميل التطبيقات كبيرة الحجم مثل تطبيقات الالعاب. لكن ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات ما يعطي المستخدمين الحرية في اختيار المساحة التي يفضلوها لكن ننصح المستخدمين بالتفكير في اقتناء نسخة 128 جيجا بايت للحصول على مساحة أكبر.
  • يأتي الهاتف Xiaomi Mi 9 SE مع كاميرا خلفية ثلاثية : الأولى بدقة 48 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/1.8 ، حجم مستشعر 1/2 بوصة ، حجم البكسل 0.8 ميكرومتر ، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ) و الثانية تاتي بدقة 13 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ، وحجم البكسل 1.12 ميكرومتر ) و الكاميرا الثالثة تاتي بدقة 8 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ، و حجم البكسل 1.12 ميكرومتر ، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ) ، فلاش مزدوج  وتاتي الكاميرا الخلفية مع خاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل في 30 لقطة في الثانية ، و بجودة 1080 بكسل في 30/60/120 لقطة في الثانية ، و بجودة 720 بكسل في 960 لقطة في الثانية ، تثبيت الكتروني للصورة بالدوران
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Xiaomi Mi 9 SE تاتي بدقة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ، وحجم بكسل 0.9 ميكرومتر و HDR ، بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية
  • ويمكن القول أن كاميرات الهاتف Xiaomi Mi 9 SE تعتبر واحد من اكثر الامور المميزة فيه على صعيد تصوير الفيديو والتقاط مقاطع الصور بالكاميرا الأمامية أو الخلفية على حد سواء.
  • يأتي الهاتف Xiaomi Mi 9 SE مع مكبر صوت مع ميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على توصيل السماعات بنمط 3.5 مم  لكن لا يدعم الهاتف القدرة على التقاط موجات الراديو ما يعتبر من عيوب الهاتف لمحبي سماع الراديو دون الحاجة للدخول على الأنترنت. لكن بشكل عام يقدم الهاتف جودة صوت جيدة لمحبي الالعاب الالكترونية بالصوت الواضح أو الراغبين في سماع الاغاني.
  • يأتي الهاتف Xiaomi Mi 9 SE مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والتقارب والبوصلة والدوران مع القدرة على التوصيل بنمط OTG والهاتف متوفر باللون البنفسجي والازرق والرمادي. ويمكن القول ان الهاتف متوفر بالعديد من الالوان الجذابة للعين. بالاضافة للقدرة على التوصيل بنمط OTG ما يدعم القدرة على توصيل الاكسسوارات الخارجية بالهاتف بسهولة.
  • ياتي الهاتف Xiaomi Mi 9 SE مع بطارية بسعة 3070 ملي امبير مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات وعلى الرغم من سعة البطارية الجيدة نسبيا لكن بطارية الهاتف غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدم مضطر للتوجه لمراكز الصيانة المعتمدة لتغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف.
  • سعر هاتف Xiaomi Mi 9 SE في الأسواق العالمية حوالي 230 دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Xiaomi Mi 9 SE إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تعليقنا على الهاتف الذكي Xiaomi Mi 9 SE

لا يمكن اعتبار الهاتف Xiaomi Mi 9 SE أفضل الهواتف التي قدمتها شاومي في عالم الهواتف الذكية. لكن من ناحية أخرى يلعب الهاتف على معادلة السعر مقابل المواصفات الفنية. الأمر الذي يجعله من الهواتف الذكية المميزة التي تقدم قيمة عالية مقابل السعر. كما أن مواصفات الهاتف على صعيد التصوير بالكاميرات الأمامية والخلفية يعتبر متميز. ويعتبر التصوير بالهاتف من أهم الأمور التي يبجث عنها قطاع واسع من المستخدمين اليوم.

أمر أخر لا يمكن التنازل عنه هو البطارية. طالما البطارية الخاصة بالهاتف لم تتعدى 4000 ملي امبير لا يمكن اعتبار سعة البطارية ضخمة. لكن من ناحية اخرى تتجاوز سعة بطارية الهاتف 3000 ملي امبير ما يجعلها بطارية جيدة. خاصة مع الشحن السريع – على الرغم من أنه غير سريع  جدا مقارنة بمواصفات هواتف اخرى في نفس الفئة السعرية- لكن مجرد وجود خاصية الشحن السريع يجعل الهاتف من الهواتف القادرة على تقديم معدل شحن جيد في فترة زمنية مقبولة.

كنا نتوقع ان ياتي الهاتف Xiaomi Mi 9 SE مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية لكن لا يمكن القول أن Xiaomi Mi 9 SE هاتف كامل. في هذه الحالة ننصح المستخدمين الحصول على اكبر مساحة ذاكرة داخلية يمكن الحصول عليها عند شراء الهاتف لتجنب اي مشكلات في المستقبل خاصة اذا كان المستخدم يخطط لاستمرار الهاتف معه لفترة زمنية طويلة نسبيا.

يقدم معالج الهاتف Xiaomi Mi 9 SE اداء جيد مقارنة بالسعر وباقي المواصفات الفنية. ويمكن للهاتف تشغيل الالعاب الكبيرة. ليس على اعلى نسبة من قدرات التشغيل لكن بكفاءة متوسطة تقدم للاعب العادي الغير محترف قدرة كبيرة على ممارسة العابه دون مشاكل تذكر. كما ان الهاتف ياتي مع رامات 6 جيجا تجعله قادر على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بسرعة وسهولة

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !