ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus الجديد

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2140

نتعرف اليوم على أحدث الأجهزة اللوحية Xiaomi Mi Pad 4 Plus والتي تنافس بها Xiaomi في السوق المصري، العديد من عمالقة صناعة التابلت كسامسونج ولينوفو وهواوي، وفي المقال التالي نتعرف على أهم مواصفات تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus الجديد.

الشاشة والتصميم

  • يأتي تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus مع شاشة IPS LCD بحجم 10.1 بوصة بدقة وضوح 1200 × 1920 بكسل بكثافة 224 بكسل لكل بوصة.

حجم شاشة التابلت كبير، ويلائم محبي مشاهدة الأفلام ومحبي القراءة أيضًا، وسيشعر القارئ أنه يقرأ من كتاب حقيقي وليس ملف Pdf.

دقة وضوح وألوان التالبت جيدة جدًا، وإن كانت تظهر بكسلات بالشاشة عند التدقيق بها خاصةً أن كثافة بكسلات الشاشة ضعيفة وهو الأمر الذي ينعكس على درجة وضوح وحدة الألوان سواء للصور أو الألعاب.

تصميم التابلت معدني، وهو ما يعطيه قوة وتحمل للصدمات المفاجئة، ورغم ذلك فالتابلت يأتي بوزن ثقيل نسبيًا فيبلغ 485 جرام.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus بمُعالج Qualcomm SDM660 Snapdragon 660 ثماني النواة. أربعة أنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز. وأربعة أنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز. التابلت الجديد من شاومي يأتي برام داخلي بسعة 4 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 ، 128 جيجابايت. ولا يوجد منفذ خاص لإضافة ذاكرة خارجية.
  • كما زودت الشركة التابلت بأحدث نظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.1).
  • يأتي التابلت بمستشعرات ، التسارع، التقارب، البوصلة.

أول ملاحظة لنا في التابلت هو غياب مستشعر البصمة وهو أمر غير مقبول من شاومي. رائدة إضافة كل وأي مستشعر يحتاجه المستخدم في أجهزتها الجديدة.

يأتي التابلت بمعالج قوي ثماني النواة من اجل القيام بمهامه الوظيفية بسلاسة وكفاءة تامة، كما أن التابلت مزود برام داخلي بسعة 4 جيجابايت وهي سعة كبيرة تسمح بفتح والتنقل بين أكثر من برنامج وتطبيق في نفس الوقت دون الإحساس بأي بطء في أداء التابلت. كما زودته الشركة بذاكرة داخلية بإصدارين 64 ، 128 جيجابايت وكلتاهما كبيرة وتكفي لتحميل العديد من الملفات والبرامج والصور وجتى الأفلام، ورغم غياب وجود منفذ إضافة ذاكرة خارجية فالأمر غير مقلق بعض الشيء خاصةً لو اعتمدت على نسخة الـ 128 جيجابايت.

يأتي التابلت بأحدث نظام تشغيل أندرويد أوريو وهي مزية قوية.

كما أن للتابلت إصدار يدعم الاتصالات الهاتفية.

الكاميرا

  • يأتي تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل.
  • يأتي التابلت بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

قدم التابلت تجربة تصوير مميزة مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وهي دقة كبيرة وتقدم صور جيدة في الإضاءة لنهارية والليلية وإن كان هناك غياب للعديد من التفاصيل بسبب غياب الفلاش، إلى جانب فتحة عدسة الكاميرا F2.0.

كما قدمت الكاميرا السيلفي الحد الأدنى المقبول لتصوير السيلفي خاصة في الإضاءة النهارية ولكن في الإضاءة الليلية جودة الصور تقل بشكل واضح وملموس.

البطارية

  • يأتي تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus ببطارية بسعة 8620 مللي أمبير، ليثيوم بوليمر. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

بطارية التابلت تكفي حتى 3 أيام كاملة من الاستعمال المتوسط والشاق، وإن كان غيب دعم البطارية لتقنية الشحن السريع أمر مزعج، فمع سعتها الكبيرة ستأخذ وقتًا كبيرًا في الشحن وهو ما سيجعل المستخدم يختار أوقات الليل فقط من أجل إتمام عملية شحن الهاتف.

السعر

  • بإمكانك معرفة والحصول على تابلت Xiaomi Mi Pad 4 Plus فور طرحه بالأسواق من خلال موقع ياقوطة.
  • كما أن الهاتف يأتي بسعر عالمي قدره 300 دولار أمريكي تقريبًا.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !