ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات موبايل Tecno Camon X

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2711

من المتوقع أن يتمكن هاتف Tecno Camon X من الفوز بثقة واهتمام المستهلك المصري مثله مثل عدد من هواتف Tecno التي تمكنت في فترة وجيزة من تحقيقات مبيعات رائعة تنم عن استطاعتها الفوز بثقة السوق المصري، مثل هواتف Tecno Phantom 8 وTecno Phantom 6 على سبيل المثال.

هاتف Tecno Camon X والذي يشير فيه الرمز X إلى الرقم عشرة في الأرقام الرومانية القديمة، ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، وهي الفئة التي تتميز هواتفها بتقديم إمكانيات ومواصفات متميزة قادرة على إرضاء المستخدم وسد احتياجاته، وفي الوقت ذاته توفير كم لا بأس به من النقود.

قبل مشاركتكم ما نعرفه عن تفاصيل الهاتف دعونا نلقي نظرة أولًا على مواصفاته التفصيلية.

مواصفات هاتف Tecno Camon X

مراجعة مواصفات موبايل Tecno Camon X

  • الأبعاد: 5.2 × 158.6 × 75.8 مم بوزن 148 جرام تقريبًا
  • الشاشة: بقطر 6 بوصات بمعدل 18:9
  • جودة العرض: 1440 × 720 بيكسل بكثافة 274 بيسكل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: شرائح IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-T720
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 16 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: HiOS 3.3
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 16 ميجا بيسكل مدعومة بفلاش ليد حلقي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 20 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش ليد مزدوج
  • ماسح البصمة: خلفي
  • تقنية Face ID: متوفرة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3750 ميللي أمبير

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف Tecno في السوق المصري

مراجعة مواصفات هاتف Tecno Camon X

تصميم وشاشة Tecno Camon X

يتميز هاتف Tecno Camon X بتصميم رائع يكاد يكون الأفضل من بين هواتف Tecno على الإطلاق. وقد استُخدمت مادة البولي كربونات في صناعة الهاتف ذو الهيكل الوحدوي. ويتسم الهاتف بشاشة ضئيلة الحواف بشكل كبير من الأجناب ومن الأعلى والأسفل، مع تميز شاشة الهاتف بحواف دائرية أضافت انسيابية رائعة للتصميم، والاهم من ذلك هو أن هاتف Tecno Camon X لم ينجرف خلف الصيحة المنتشرة حاليًا في عدد من الهواتف التي تبنت تصميم شاشة هاتف iPhone X.

لا تضمن هاتف Tecno Camon X أي أزرار فعلية لا من الخلف ولا من الأمام حيث تقل الحافة السفلية بشكل أكبر من الأمامية التي تشمل الكاميرا الأمامية والمستشعرات. ومن الخلف تقع كاميرا الهاتف أعلى يسار الهاتف وفي المنتصف يقع ماسح البصمة.

فيما يتعلق بالشاشة التي يبلغ قطرها 6 بوصات، اعتمدت Tecno على معدل شاشة 18:9 المنتشر حاليًا بين الهواتف الذكية الرائدة وأغلب هواتف الفئة المتوسطة. أهم ما يعيب الشاشة هو جودتها غير المقبولة نسبيًا حيث تصل إلى 1440 × 720 بيكسل، ولا يمكن احتساب شاشة بجودة 720p ميزة في عام 2018 خاصة لهاتف يسعى للانتماء للفئة فوق المتوسطة.

مراجعة مواصفات موبايل Tecno Camon X

كما لم تشر Tecno إلى معدل الشاشة إلى هيكل الهاتف، لذا لا يمكننا أن نحسب النسبة المئوية التي تحتلها الشاشة من مساحة الهاتف الأمامية، ولكن في المجمل يمكن القول إن الهاتف تصميمه متميز في العموم وأن استخدامه باليد الواحدة سهل إلى حد كبير رغم كبر قطر شاشته.

الأداء والبطارية

يعمل الهاتف بمعالج MediaTek Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز، وهو معالج قوي بالنسبة للهواتف المنتمية للفئة ذاتها، خاصة وأن الهاتف أيضًا يتمتع بذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت، وهو رقم قد لا يكون الأفضل بالطبع حتى في هذه الفئة ولكنه قادر على تقديم أداء متميز يتسم بالثبات وتأدية المهام الأساسية والمتعددة بسلاسة.

اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لهاتف الفئة المتوسطة من تكنو هاتف Tecno Camon CX Pro

فيما يتعلق بالذاكرة الداخلية، لا يقدم هاتف Tecno Camon X حلول تخزينية داخلية رائعة، حيث لا تتخطى مساحته التخزينية الداخلية 16 جيجابايت. ولكن بالاعتماد على بطاقات الذاكرة الخارجية يمكن زيادة المساحة التخزينية للهاتف حتى 128 جيجابايت. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو المدعوم بواجهة مستخدم HiOS الخاص بهواتف Tecno في إصداره رقم 3.3.

تعد البطارية من بين أهم مميزات هاتف Tecno Camon X حيث تبلغ سعتها 3750 ميللي أمبير، وبالنظر إلى أن شاشة الهاتف ضعيفة نسبيًا ولن تحتاج إلى استهلاك طاقة كبيرة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمكونات الداخلية الأخرى، يمكن توقع أن تتميز بطارية الهاتف بتقديم أداء استثنائي بشكل ملحوظ.

الكاميرا

تتميز هواتف Tecno بكاميرا قادرة على التقاط صور رائعة بمقارنتها بالهواتف الأخرى التي تنتمي للفئات ذاتها، وهو ما لا يختلف مع هاتف Tecno Camon X الذي يحظى بكاميرا خلفية قوية تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش ليد حلقي لمزيد من الإضاءة التي تساعد الهاتف على التقاط صور جيدة في محيط الإضاءة الضعيفة.

مراجعة مواصفات موبايل Tecno Camon X

أما كاميرا السيلفي فتحظى بقفزة واضحة، حيث تتميز بعدسة قوتها 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وتتميز الكاميرا الأمامية عن الخلفية بعدة مواصفات، أهمها دعمها لخاصية بوكيه والتي تعمل على التركيز على العناصر الأساسية في مقدمة الصورة مع تمويه العناصر الواقعة في الخلفية، كما تتميز الكاميرا بتقنية التجميل المسبق باستخدام الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى دعمها في التقاط الصور في الإضاءة الضعيفة بوجود فلاش ليد أمامي زوجي.

السعر والإتاحة

سيتاح الهاتف في عدد من دول العالم ومن بينها مصر والإمارات، ويبلغ سعره العالمي وقت كتابة هذه السطور حوالي 160 دولار أمريكي. وستتمكنون من معرفة سعر هاتف Tecno Camon X وأفضل عروض أسعاره بمجرد طرحه في السوق المصري من خلال موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !