ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Infinix Note 5

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 3483

تحاول شركة Infinix في الفترة الاخيرة ان تمحو بعض من الصورة السلبية التي اخذها الكثير من المستخدمين لهواتفها عنها وذلك بسبب الكثي نت الشكاوي التي تاتي من هواتفها بسبب بعض العيوب في هواتفها مثل عيوب الاداء وعيوب الصناعة وسوء خدمة ما بعد البيع خاصة في السوق المصري .

وذلك باصدار العديد من الهواتف في الفئة المتوسطة والفئة الاقتصادية في الاونة الاخيرة مثال علي ذلك هاتف Infinix hot 6 Pro و هاتف Infinix hot S3 وايضا هاتف Infinix Note 5 وهو الهاتف الاحدث في السوق المصري بالنسبة لشركة Infinix .

ويتميز هاتف Infinix Note 5 بانه ثمرة تعاون مميزة للغاية بين شركة Infinix و Google لانتاج الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل Android One , لذلك جاء الهاتف بمواصفات جيدة للغاية مقارنة بفئته والاصدارات القديمة لشركة Infinix . خصوصا في نقطة البطارية وسعتها وادائها وايضا الشاشة ذات الحجم الكبير والاداء المناسب جدا . وسوف نقوم خلال هذا المقال بعرض مواصفات الهاتف فتابعوا معنا

 

 

الشاشة والتصميم

 

 

– الهاتف مصنوع من الزجاج القوي .

 

– شاشة الهاتف من فئة كابستيف IPS LCD، التي تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون.

 

– يبلغ حجم الشاشة 6 بوصة، بنسبة طول الي عرض 18 : 9 وهي النسبة الجديدة للشاشات .

 

– تبلغ دقة العرض في الشاشة 1080 × 2160 بكسل، وتبلغ كثافة الألوان فيها 403 بكسل لكل بوصة.

 

– تتميز الشاشة أيضًا بالعديد من خصائص العرض التقنية المتميزة، حيث يعمل الهاتف بنظام Android One  والذي يعمل على توفير خاصية عرض أفضل وتجربة اداء ارقي .

يتميز الهاتف Infinix Note 5 بخصائص عرض جيدة حيث يأتي الهاتف بشاشة ذات فئة جيدة، وحجم مناسب تجعل الشاشة مناسبة لمشاهدة الصور والفيديوهات بشكل ممتع للمستخدم، أما الصوت فيدعم الهاتف سماعات مكبرة للصوت، تتميز بأنها ذات مواصفات جيدة لتنتج صوتًا واضحًا ونقيًا، حيث تأتي السماعات الخارجية على هيئة مكبرات صوت ستيريو، وتأتي سماعة الأذن بصوتٍ واضحٍ جدًا، وميكروفون مدمج لمنع الضوضاء، مما يوفر وضوحًا كبيرًا في الصوت عند إجراء المكالمات الصوتية أو الاستماع إلى الوسائط المتعددة على الهاتف.

الكاميرا

– تأتي الكاميرا الأساسية في الهاتف بدقة تصوير 12 ميجابكسل،وتأتي مع خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وفلاش LED أحادي.

 

– تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة HD.

 

– تتميز الكاميرا بخصائص تصويرية تساعد في دعم الكاميرا لتوفير إمكانية تصوير أفضل، مثل الترقيم الجغرافي للصور، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف عن الوجوه، والتصوير البانورامي، كما تدعم الكاميرا الأساسية فلاش LED يساعد على التصوير بشكل جيد في حالة الإضاءة المنخفضة.

 

– تبلغ دقة التصوير في الكاميرا الأمامية 16 ميجابكسل، كما تدعم تصوير الفيديو بجودة عالية.

الاداء

– يعمل الهاتف بنظام التشغيل من جوجل Android One  وهو اهم ما يميز الهاتف .

 

– يدعم الهاتف معالج ثماني النواة، من فئة Helio P23 chipset، ( ثماني النواة يعمل بتردد 2 جيجاهرتز ).

 

– يدعم الهاتف أيضًا معالج رسوميات من فئة Mali G71 MP2.

 

– يبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية 32 جيجابايت، ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي فيها 3 جيجابايت (رام).

 

– يدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين للهاتف باستخدام بطاقة تخزين ثانوية تتسع حتى 128 جيجابايت.

البطارية والمستشعرات

 

– يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون، تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير.

.لم تعلن الشركة عن دعم الهاتف لخاصية الشحن اللالسلكي-

الهاتف يدعم الشحن السريع –

السعر والاتاحة

لم تعلن الشركة حتي وقت كتابة هذا المقال عن سعر الهاتف في مصر ولكت سعره عالميا حوالي 175 دولار .وعند الإعلان عن الهاتف يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

* أسعار الهواتف الذكية المذكورة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشره، والأسعار تتغير صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل التي تم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقال فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !