ماركات الموبايل

كل ما تود أن تعرفه عن هاتف Tecno Camon 12 Air

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2153

تعرف كل شركة من الشركات العاملة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم نقاط قوتها. شركة أبل على سبيل المثال تعرف أنها الأشهر والأغلى. سامسونج مثلا تعرف أنها الأقوى على صعيد الشاشات. جوجل تلعب على منطقة الكاميرات الأمامية والخلفية الخاصة بالهاتف. أما شركة تكنو فتلعب على نقطة السعر. وهي واحدة من أشهر وأهم النقاط التي يسعى قطاع واسع من المستخدمين للحصول عليها. حيث يعتبر عامل السعر واحد من أهم العناصر التي تحدد اقبال المستخدمين على شراء الهواتف الذكية. ويظهر هذا بوضوح من خلال الهاتف الذكي Tecno Camon 12 Air

ويأتي الهاتف Tecno Camon 12 Air مع العديد من المواصفات الجيدة والتصميم الحديث. حيث يعتبر أرخص هاتف بشاشة بثقب تستقر فيه الكاميرا الأمامية. هذا التصميم الحديث الذي يسمح لشاشة الهاتف بالتوسع على مساحة كبيرة نسبيا من مقدمة الهاتف ويتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو بأريحية على شاشة الهاتف في مقابل سعر منخفض في نفس الوقت.

لكن لا تأتي المميزات دون عيوب. فالهاتف Tecno Camon 12 Air يأتي مع بعض العيوب مثل الذاكرة الداخلية التي لا تأتي بالعديد من الأختيارات والرامات التي لا تسمح بفتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت والبطارية الغير قابلة للإزالة والعديد من المشكلات الأخرى التي يمكن أن تكون متناسبة مع سعر الهاتف المنخفض.

ونستعرض من خلال هذا التقرير  مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Tecno Camon 12 Air بشكل تفصيلي حتى يكون المستخدم على علم بمدى استحقاق الهاتف للشراء.

وإذا كان الهاتف هو هاتفكم المنشود فشاركونا رأيكم في التعليقات ما هي الميزة الأساسية التي دفعتكم دفعا في النهاية لحسم قرار الشراء؟

مراجعة مواصفات الهاتف الذكي Tecno Camon 12 Air

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Tecno Camon 12 Air مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة صغيرة من الحواف في اسفل الهاتف بينما يستقر مستشعر بصمة الأصابع في خلف الهاتف بجوار الكاميرات الخلفية وتاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى يمين الهاتف من الأمام. ويمكن اعتبار هذا التصميم واحد من أهم مميزات الهاتف حيث يعتبر واحد من أرخص الهاتف الذكية التي تاتي مع ثقب في اعلى الشاشة. ما يعني ان محبي مشاهدة الافلام والمسلسلات على شاشة الهاتف بحرية دون الخوف من مساحة الحواف العريضة أو النوتش الذي لا يلائم الكثير من المستخدمين فيمكنهم في النهاية الحصول على هاتف بكاميرا على شكل ثقب دون دفع الكثير من المال.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Tecno Camon 12 Air التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة. ما يعتبر من مميزات الهاتف

  • ياتي الهاتف Tecno Camon 12 Air مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٥٥ أنش بدقة ٧٢٠× ١٦٠٠ بيكسل بواقع٢٦٨ بيكسل لكل أنش ما يعني ان الهاتف غير قادر على تقديم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة. كما يعيب الهاتف أن الشاشة لا تاتي مع طبقة حماية اضافية ما يجعل الهاتف اكثر عرضة للخدوش والصدمات في حال وقوعه
  • ياتي الهاتف Tecno Camon 12 Air مع واجهة  مستخدم HiOS  ونظام التشغيل اندرويد ٩ ومعالج MediaTek Helio P22 ثماني النواة مع معالج رسومي فئة PowerVR GE8320 ويقدم معالج الهاتف اداء مقبول نوعا مقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف حيث لا نتوقع أن يحصل المستخدم على معالج فائق الجودة والسرعة بهذا السعر
  • على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف Tecno Camon 12 Air مع ذاكرة داخلية بسعة ٣٢ جيجا بايت مع ٣ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية للهاتف قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الاضافية. وعلى الرغم من عدم توفير الهاتف العديد من الاختيارات على صعيد الذاكرة الداخلية. أو عدم اتاحة ذاكرة داخلية كبيرة الا ان الهاتف ياتي مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية الى مساحات اكبر من خلال كروت الذاكرة المستقلة ما يعني ان المستخدمين سيكونون قادرين على تخزين العديد من الملفات كبيرة الحجم في الهاتف بالاضافة للقدرة على تحميل التطبيقات كبيرة الحجم. لكن من ناحية اخرى لا توفر رامات الهاتف الكثير من السرعة عند فتح العديد من التطبيقات. كما قد تمثل عائق عند فتح بعض تطبيقات الالعاب كبيرة الحجم مثل ألعاب Fortnite و PUBG على سبيل المثال.
  • على صعيد الكاميرا ياتي الهاتف مع كاميرات خلفية ثلاثيه : الأولى بدقة 16 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/1.8)+2 ميجا بكسل والثانية بدقة 5 ميجا بكسل والثالثة بدقة ٢ ميجا يكسل وتاتي الكاميرات مع فلاش ليد رباعي
  • على صعيد الكاميرا الامامية ياتي الهاتف مع كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل, فتحة العدسه f/2.0
  • ياتي الهاتف Tecno Camon 12 Air مع القدرة على التوصيل بنمط USB 2 لكن لا يدعم الهاتف التوصيل بنمط OTG ما يجعل مستخدمي الهاتف غير قادرين على توصيل العديد من الأكسسوارات الحديثة بالهاتف. ما يعتبر من عيوب الهاتف حيث تاتي العديد من الهواتف في نفس الفئة السعرية مع هذه الميزة الهامة. وتفيد ميزة OTG في قدرة المستخدمين على توصيل الإكسسوارات الخارجية بالهاتف مثل توصيل ماوس للهاتف على سبيل المثال لا الحصر.

  • بطارية الهاتف Tecno Camon 12 Air غير قابلة للأزالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير وتعتبر سعة البطارية كبيرة مقارنة بسعر الهاتف وباقي المواصفات الفنية الخاصة به. حيث يستطيع الهاتف العمل اكثر من يوم بهذه السعة الخاصة بالبطارية لكن من ناحية اخرى لا يدعم الهاتف الشحن السريع على الرغم من وجود العديد من الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الشحن السريع في نفس الفئة السعرية. كما يعيب الهاتف أن البطارية الخاصة بالهاتف غير قابلة للأزالة ما يعني أن المستخدمين مجبرين على التوجه لمراكز الصيانة والدعم من أجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف.
  • الهاتف متوفر باللون الأزرق والبنفسجي وكنا نتوقع أن يتوفر الهاتف بالعديد من الألوان الأخرى ليكون أكثر جاذبية لعيون المستخدمين وهي النقطة التي تهم قطاع واسع من المستخدمين خاصة الشباب في سن المراهقة.
  • يمكنك الحصول على هاتف Tecno Camon 12 Air بسعر ١٨٨٠ جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

وهكذا نكون قد استعرضنا معكم مراجعة مواصفات هاتف Tecno Camon 12 Air  والذي يعتبر أرخص هاتف بشاشة بثقب في الأسواق ما سيجعله واحد من الهواتف الذكية التي سيسعى قطاع كبير من المستخدمين للحصول عليه نتيجة السعر المنخفض الذي ياتي به في مقابل التصميم الحديث الذي ياتي به وعدد من المواصفات الفنية القوية التي ياتي بها الهاتف مثل البطارية وسعتها والعديد من المواصفات الأخرى التي ستجعل قطاع واسع من المستخدمين يسعى للحصول على نسخته الخاصة من الهاتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !