ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A6 Plus 2018 الجديد

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2091

 

فئة هواتف الـ A من سلسلة هواتف سامسونج هي الفئة المتوسطة العليا من الشركة، والتي تأتي بمواصفات ومميزات أعلى من الهواتف المتوسطة للشركة – وللعديد من المنافسين بطبيعة الحال-إلى جانب بعض مواصفات ومميزات هواتف الفلاجشيب من الشركة.

ويعيب البعض على الشركة في تسعير فئة هواتف الـ A وسامسونج في حقيقة الأمر أحيانًا كثيرة ما يغيب عنها التوفيق في التسعير فعلًا.

واليوم نتعرف على واحد من أحدث هواتف Samsung وأحد أحدث الهواتف الذكية بالسوق المصري، Samsung Galaxy A6 Plus 2018 وسنتعرف في المراجعة التالية على أهم مواصفات الهاتف إلى جانب استعراض سريع لتلك المواصفات والمزايا.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 Plus 2018 بتصميم معدني مع شاشة Super AMOLED بحجم 6 بوصة بدقة وضوح 1080 × 2220 بكسل بكثافة 411 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:18.5. شاشة الهاتف تأتي بتقنية الـ Always-on display. كما يأتي الهاتف بوزن 186 جرام.

تصميم الهاتف معتاد من سامسونج، ولا يوجد به أي ابتكار – ولا يعني هذا سوء التصميم-زوايا الرؤية والوضوح للشاشة هو الأفضل وسط العديد من المنافسين.

لن يواجه المستخدم أي صعوبة في استعمال الشاشة أيًا كانت ظروف الرؤية، كما أن حجم الشاشة 6 بوصة يعتبر خيارًا مميزًا للعديد ممن يعتمدون على الهاتف في تحميل وقراءة الكتب الإلكترونية.

الملاحظ على الهاتف هو وجود حواف كبيرة بعض الشيء مقارنةً بأن الشاشة تأتي بالأبعاد الجديدة.

كما أن ظهر الهاتف أملس جدَا مما قد يجعل الهاتف عرضة للانزلاق أثناء الاستعمال، ويفضل أن يعتمد المستخدم على جراب خلفي لسهولة التحكم بالهاتف. كما يفضل شراء طبقة حماية زجاجية بسبب غياب وجود طبقة حماية للشاشة ضد الخدش.

تعمل خاصية الـ Always-on display على عرض الوقت والتاريخ على الشاشة طوال الوقت.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 Plus 2018 بمُعالج Qualcomm SDM450 Snapdragon 450 ثماني النواة. بتردد 1.8 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Adreno 506. الهاتف الجديد من سامسونج يأتي برام داخلي بسعة 3/4 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت، كما يأتي إصدار آخر من الهاتف برام داخلي 4 جيجابايت مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 256 جيجابايت (بمنفذ منفصل)
  • كما زودت سامسونج الهاتف بأحدث نظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.0).
  • يأتي الهاتف بمستشعرات البصمة، التسارع، التقارب، البوصلة، الدوران

يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 Plus 2018 بمعالج متوسط الأداء، والمعالج يأتي بالعديد من هواتف الفئة متوسطة المواصفات والأسعار، والمعالج هو نقطة التعجب والاستفهام الوحيدة على الهاتف ككل. كيف يأتي هاتف هذا السعر بمعالج متوسط الأداء!، وعلى كل ورغم ذلك فالهاتف يؤدي المهام بشكل قوي وسلس، ولا يوجد أي تهنيج يلاحظ أو يذكر. كما أن واجهة سامسونج الجديدة بها العديد من المزايا كعمل نسختين من أي تطبيق، إلى جانب ميزة تصغير شاشة الهاتف.

الهاتف يعتبر خيارًا جيدًا لهواة الألعاب – بشرط عدم ممارسة ألعاب بجرافيك عالي-وإلا فهناك بعض التسقيط للعديد من لقطات اللعبة، كما ان الهاتف مع الاستعمال المطول تصدر عنه سخونة ملحوظة.

بصمة الهاتف سريعة وتوجد أسفل كاميرا الهاتف الخلفية وهو مكان مميز وقريب من الموجود بالهاتف الرائد Samsung S9 الجديد.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 Plus 2018 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+5 ميجابكسل. مع فلاش أحادي LED.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل ، مع وجود فلاش LED أحادي.

يقدم هاتف Samsung Galaxy A6 Plus صورًا مميزة، وهو المعتاد من كاميرات هواتف سامسونج عامةً وخاصة فئة الـ A.

الألوان والتباين وتفاصيل الصورة مميزة في ظروف الإضاءة المختلفة، وحتى في الإضاءة الليلة ينتج الهاتف صورًا مميزة بفضل فتحة عدسة كاميرات الهاتف F1.9 (العدسة الثانية )، وF1.7 (العدسة الأولى) مما يسمح للهاتف باستقبال كمية ضوء كبيرة تقلل من الـ Noise وتجعل التفاصيل مقبولة.

أداء الكاميرا السيلفي قوي ومميز ولن يواجه المستخدم مشاكل بالتصوير الليلي بسبب وجود الفلاش.

البطارية

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 Plus 2018 ببطارية بسعة 3500 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

بطارية الهاتف تقدم تجربة أداء قوية ومميزة كما تكفي البطارية حتى يوم كامل من الاستعمال الشاق.

بطارية الهاتف لا تدعم الشحن السريع والهاتف يكمل شحنة كاملة في ساعتين وربع الساعة تقريبًا.

السعر

 

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !