ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Honor 8C الاقتصادي

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2479

استطاعت هواتف Honor المملوكة للشركة الصينية الأم Huawei أن تنتقل من حالة منافسة الشركات الصينية الأخرى التي تعمل على نفس المبدأ وهو تقديم هواتف متميزة بأسعار اقتصادية، إلى منافسة الشركات الكبرى وعلى رأسها Huawei نفسها بعد أن استطاعت أن تتطور بتقديمها لمجموعة كبيرة من الهواتف الرائعة التي لا تختلف كثيرًا عن الهواتف الأعلى سعرًا، ومن بينها هاتف اليوم الذي طُرح في أكتوبر الماضي وهو Honor 8C الهاتف متوسط الفئة الذي يرتدي رداء الريادة.

في هذا المقال الموّسع نستعرض مواصفات الهاتف متوسط الفئة الرائع Honor 8C مع استعراض مراجعتنا التفصيلية للهاتف في ضوء هذه المواصفات.

مواصفات هاتف Honor 8C

مراجعة مواصفات هاتف Honor الاقتصادي برداء رائد هاتف Honor 8C

  • الأبعاد: 8 × 76 × 158.72 مم بوزن 167 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.26 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 269 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 632 ثمان النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 250 Gold وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 250 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 506
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية سعتها 3 / 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 أو 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: EMUI 8.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ السحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأزرق – الذهبي

مراجعة مواصفات هاتف Honor 8C

التصميم

يعتمد هاتف Honor 8C التصميم ذاته الذي تعتمده أغلب هواتف عام 2018 والتي تتبع صيحة الشق أعلى الشاشة التي بدأها هاتف iPhone X وانتشرت لتشمل عدد كبير من الهواتف الأخرى، ويحتل الشق حوالي ثلث المساحة العلوية ويقل سمك الحواف المحيطة بالشاشة في الجانبين عن الحاف العلوية قليلًا بينما تزيد أسفل الشاشة لتتضمن العلامة التجارية Honor.

في ظهر الهاتف تقع الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات على يمين الهاتف وهي مرتبة رأسيًا بانفصال العدسات عن بعضها وعدم تضمنها في الإطار ذاته وأسفل الكاميرا تقع إضاءة فلاش ليد الفردية وأسفلها عبارة رأسية عن تفاصيل الكاميرا وفي نفس الجانب وبشكل رأسي أيضًا وقرب أسفل الهاتف تقع العلامة التجارية لشركة Honor أما ماسح البصمة دائري التصميم فيقع في مكانه المعتاد في منتصف ظهر الهاتف للأعلى قليلًا.

مراجعة مواصفات هاتف Honor الاقتصادي برداء رائد هاتف Honor 8C

على الرغم من عدم التصريح بذلك إلا أنه من الواضح استخدام البلاستيك في صناعة الهاتف سواء على مستوى الهيكل أو الجسم وهو ما أدى لخفة الهاتف بحيث لا يزيد وزنه عن 167 جرام والهاتف بالطبع غير محمي بأي من تقنيات الحماية ضد الغبار والغمر في المياه.

على مستوى باقي عناصر التصميم لا يختلف الهاتف عن أي من هواتف الفئة ذاتها بحيث يتضمن منفذ microUSB ومنفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس، كما يدعم الهاتف شريحتي اتصال من خلال منفذين مستقلين بالإضافة إلى منفذ مستقل آخر لإدخال بطاقات الذاكرة الخارجية.

الشاشة

يأتي هاتف Honor 8C بشاشة بقطر 6.26 بوصة بمعدل الشاشات الكاملة الطويلة 19:9 وتحتل الشاشة حوالي 81.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهي نسبة مقبولة للغاية، أما عن دقة عرض الشاشة المصنوعة من شرائح IPS LCD فتبلغ 1520 × 720 بيكسل بكثافة 269 بيكسل لكل بوصة.

مراجعة مواصفات هاتف Honor الاقتصادي برداء رائد هاتف Honor 8C

دقة الشاشة قد تكون مخيبة للآمال بعض الشيء فإن كانت باقي مواصفات الهاتف تنتمي لفئة الهواتف المتوسطة إلا أن شاشته لا تنتمي لهذه الفئة بحيق تنتمي أكثر إلى فئة الهواتف الاقتصادية الصريحة التي تضحى بجودة أعلى للشاشة في مقابل تخفيض سعر الهاتف، ناهيك عن الاعتماد على شاشات IPS LCD التي تعاني عند الاستخدام في ضوء الشمس المباشر وهو ما يؤدي في الناهية لتجربة استخدام محدودة لشاشة الهاتف وإن كان Honor 8C يمتاز كباقي الهواتف ذات الشاشات الكاملة الطويلة بمساحة رؤية ممتازة.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد هاتف Honor 8C على معالج الفئة المتوسطة كوالكوم سنابدراجون 632 ويمكن وصفه بأنه المعالج الأقل في معالجات الفئة فوق المتوسطة حيث يعتمد على شرائح Kryo 250 فوق المتوسطة ولكن بأقل سرعة ممكنة لمعالج حيث تبلغ سرعته 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 250 Gold وذات السرعة لأربع شرائح Kryo 250 Silver، ويعد هاتف Honor 8C هو الأول من نوعه اعتمادًا على معالج كوالكوم سنابدراجون 632 ويمكن توصيف قوة المعالج بوصفه بأنه الأقل قليلًا من معالج كوالكوم سنابدراجون 636 المستخدم في عدة هواتف مثل Xiaomi Redmi Note 6 Pro وNokia 6.1 Plus وAsus Zenfone 5.

مراجعة مواصفات هاتف Honor الاقتصادي برداء رائد هاتف Honor 8C

مُدمج بالمعالج المركزي معالج الرسوميات Adreno 506 وهو معالج رسوميات محدود على مستوى تشغيل الألعاب المعقدة، أما عن إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية للهاتف فيعتمد Honor 8C على ذاكرة عشوائية تبلغ 3 / 4 جيجابايت رام في كلا إصداريه البالغة ذاكرتها الداخلية إما 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ويمكن زيادة المساحة الداخلية لإصدارات الهاتف عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

يعمل هاتف Honor 8C بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم EMUI 8.2 ويتضمن الهاتف ماسح للبصمة بالإضافة إلى مستشعرات التسارع والتقارب والبوصلة بينما لا يتضمن مستشعر الدوران الداعم لتطبيقات وألعاب الذكاء الواقع الافتراضي.

الكاميرا

يأتي هاتف Honor 8C بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات تبلغ قوة عدستها الأولى الأساسية 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 أما العدسة الثانية بقوة 2 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.4 فخاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج الصور بتأثير بوكيه فقط، والعدسة الرئيسية مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وتدعم خصائص HDR وبانوراما وهي مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية وقادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية وهي الجودة ذاتها التي تدعمها الكاميرا الأمامية التي تكتفي بعسة واحدة بقوة 8 ميجا بكسل لا تتضمن أي تقنيات خاصة.

مراجعة مواصفات هاتف Honor الاقتصادي برداء رائد هاتف Honor 8C

البطارية

أهم ما يميز هاتف Honor 8C هو البطارية غير القابلة للإزالة التي تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة والبطارية لا تدعم الشحن السريع ولكن الشاشة منخفضة الجودة والمعالج الاقتصادي قادرين على جعل البطارية قابلة للعمل حتى يومين كاملين تقريبًا.

اتاحة وسعر هاتف Honor 8C

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية ويبلغ سعره عالميًا في المتوسط حوالي 190 دولار أمريكي وفي حالة اتاحته في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor 8C والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !