ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1626

كشفت Huawei عن كامل هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام، فبعد أن كشفت الشركة الصينية عن هواتف فئة P وأبرزها هاتف Huawei P20 Pro منتصف العام الجاري، كشفت أخيرًا عن هواتف فئة Mate الرائدة التي تضمنت الإعلان عن مجموعة من الهواتف مثل الهاتف القوي Huawei Mate 20 Pro وهاتف الألعاب المتميز Huawei Mate 20 X وأيضًا هاتف Huawei Mate 20 والأخر هو محور حديثنا اليوم.

فمن خلال هذا المقال وفي ضوء المواصفات التفصيلية التي تم الإعلان عنها رسميًا، نسعى لمراجعة هاتف Huawei Mate 20 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني. ونبدأ المراجعة بالسرد التفصيلي لمواصفات الهاتف الجديد من Huawei.

مواصفات هاتف Huawei Mate 20

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20

  • الأبعاد: 8.3 × 77.2 × 158.2 مم بوزن 188 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي وخلفي
  • حماية الهاتف: طبقًا لتصنيف IP53
  • شرائح الاتصال: إصدارين أحادي وثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.53 بوصة بمعدل 18:7:9 تشغل نسبة 88.0 بالمائة تقريبًا من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2244 × 1080 بيكسل بكثافة 381 بيكسل لكل بوصة
  • تقنيات الشاشة: DCI-P3 – HDR10
  • شرائح الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة بسرعة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وسرعة 1.92 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A55
  • معالج الرسوميات: Mali-G76 MP10
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة داخلية 128 جيجابايت تختلف على مستوى الذاكرة العشوائية بين 4 جيجابايت رام و6جيجابايت رام
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: حتى 256 جيجابايت فئة نانو
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 Pie
  • واجهة المستخدم: EMUI 9.0
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة العريضة وبقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية بالغة العرض وبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثالثة المقربة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تركيز تلقائي – تقريب بصري – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مدعومة بمثبت الصورة الدوراني الإلكتروني – جودة 720p بمعدل 960 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة العريضة
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – باروميتر
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بواقع 58 بالمائة في 30 دقيقة
  • الألوان: الأزرق – الأسود – الشفق (المتدرج)

مراجعة هاتف Huawei Mate 20

التصميم

على عكس باقي الهواتف التي أعلن عنها خلال فعاليات المؤتمر اته لا يعتمد هاتف Huawei Mate 20 على نفس شكل الشق العريض أعلى الشاشة والمستوحى من هاتف iPhone X بل اعتمد الهاتف على التصميم الأحدث حيث الشق الصغير للغاية الذي ظهر في هاتف آخر منتمي لشركة صينية أخرى وهو Oppo F9.

بفضل الشق الصغير للغاية والذي يسع بالكاد للكاميرا الأمامية وبفضل الحواف الضئيلة المحيطة بالشاشة، وأيضًا بفضل الاعتماد على معدل 18:7:9 استطاعت شاشة الهاتف أن تصل إلى نسبة 88.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وهو يجعل الهاتف رائعًا للغاية على مستوى مساحة الرؤية كما يجعله نموذجًا للهواتف ذات الشاشة الكاملة التي تود الجمع بين التصميم الكلاسيكي والتصميم ذو الشق.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20

من الخلف لا يختلف تصميم الهاتف عن هاتف Huawei Mate 20 Pro حيث تقع الكاميرا ثلاثية العدسات في المنتصف على شكل مربع تكون العدسات الثلاثة وإضاءة فلاش ليد أركانه الأربعة، وعلى عكس الهاتف المذكور يوجد ماسح البصمة أسفل الكاميرا في هاتف Huawei Mate 20 بينما تقع العلامة التجارية للشركة في أسفل الهاتف.

اعتمدت Huawei على الألومنيوم والزجاج في صناعة هيكل الهاتف وجسمه. أما عن حماية الهاتف فهي طبقًا لتصنيف IP53 وهو ما يجعل الهاتف مقاومًا للغبار وزخات وقطرات المياه فقط لا للغمر في المياه. وهو ما يعد عيبًا على هاتف منتميًا للفئة الرائدة في النهاية.

الشاشة

أبرز ما ينقص شاشة هاتف Huawei Mate 20 هو اعتمادها على شرائح IPS LCD لا شرائح AMOLED كما يفضل في الهواتف الرائدة. ولكن دون ذلك فلا مشكلة على الإطلاق مع شاشة الهاتف بل يمكن وصفها بالشاشة المتميزة على عدة مستويات.

تنتج الشاشة الكبيرة نسبيًا بقطر 6.53 بوصة دقة تبلغ 2244 × 1080 بيكسل بكثافة 381 بيكسل لكل بوصة وهي جودة مقبولة خاصة مع دعم الشاشة بتقنيات متميزة مثل DCI-P3 وHDR10. وتتميز الشاشة بمساحة رؤية رائعة تجعلها مناسبة للغاية في مشاهدة الأفلام والقراءة وتصفح الإنترنت وأيضًا ممارسة ألعاب الفيديو عالية الجودة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20

اما ما ينقصها فهو ما ينقص كافة شاشات IPS LCD حيث لا تتميز على مستوى تباين الألوان وعمقها، زوايا الرؤية والوضوح في مختلف ظروف الإضاءة.

الأداء والمكونات الداخلية

يعتمد الهاتف على أقوى وأحدث معالجات Huawei وهو معالج HiSilicon Kirin 980 أول معالجات هواتف أندرويد المبنية على بنية 7 نانوميتر ويتكون المعالج من ثمان أنوية مقسمة إلى ثلاث سرعات مختلفة كما يتضح من المواصفات بالأعلى. ويُدمج بالمعالج معالج رسوميات Mali-G76 MP10 هو الأحدث أيضًا من بين معالجات رسوميات الهواتف الذكية المتوافقة مع معالجات غير معالجات كوالكوم.

وحتى هذه اللحظة لم نتمكن من اختبار الهاتف كما لم نتمكن من اختبار أي من الهواتف التي أعلن عنها وتعمل بالمعالج ذاته، ولكن التوقعات جميعها تشير إلى أنه معالج قوي للغاية قد يتفوق في بعض الأمور عن معالج كوالكوم سنابدراجون 845 الذي تعمل به الهواتف الرائدة الأخرى مثل Samsung Galaxy Note 9، وهو ما سنتأكد منه عبر الاختبارات التي ستتعرض لها هذه الهواتف لاحقَا وفور توفرها في الأسواق.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20

يصر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 4 جيجابايت رام و6 جيجابايت رام بينما لا تختلف الذاكرة الداخلية التي تبلغ 128 جيجابايت في الإصدارين. ويعتمد Huawei Mate 20 على بطاقات الذاكرة الخارجية فئة نانو وهي فئة غير متوفرة في الأسواق حتى الآن مما يعني أن الهاتف لا يقبل زيادة سعته التخزينية مؤقتًا على أقل تقدير. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 9 Pie بواجهة مستخدم EMUI 9.0.

الكاميرا

يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات كما هو الحال في هاتفي Huawei ate 20 Pro وقبله Huawei P20 Pro. ولكن وعلى عكس الهاتفين، تختلف التفاصيل المتعلقة بالكاميرا حيث تقل قوة العدسات بشكل واضح لتبلغ 12 و16 و8 ميجا بيكسل على التوالي للعدسات العريضة وبالغة العرض والمقربة على التوالي أيضًا. ولم نتمكن حتى اللحظة من اختبار كاميرا الهاتف وإن كانت كافة التوقعات تشير إلى أنه سيتمكن من تقديم نتائج ممتازة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20

الوضع ذاته هو المتوقع من الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي عدسة عريضة من المتوقع أيضًا أن تقدم أداء متميز على مستوى صور السيلفي في مختلف ظروف الإضاءة.

البطارية

يعتمد الهاتف على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة ضخمة تبلغ 4000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بواقع من صفر إلى 58 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

اتاحة وسعر هاتف Huawei Mate 20

من المتوقع اتاحة الهاتف في الأسواق العالمية نهاية هذا الشهر بسعر يبلغ في المتوسط حوالي 900 دولار أمريكي، وبمجرد اتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Mate 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !