ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Huawei الرائد الجديد Huawei P30

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1995

بدأ وصول هواتف Huawei الجديدة الرائدة إلى بعض الأسواق العالمية، ومن بينها الهاتف الرائع Huawei P30 الذي يجمع داخله الكثير من التقنيات المتميزة التي يحظى بها هاتف Huawei P30 Pro ليقدمها بسعر أقل وأكثر قبولًا، واليوم ونحن في انتظار الإعلان عن موعد طرح الهاتف في الأسواق المصرية، دعونا نتعرف عليه بنظرة أكثر تفصيلًا.

فمن خلال مقال اليوم نستعرض معكم مراجعتنا الكاملة لمواصفات الهاتف الرائد الجديد Huawei P30 أحدث إصدارات العملاق الصيني المتميز من الهواتف الرائدة.

مواصفات هاتف Huawei P30

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Huawei الرائد الجديد Huawei P30

  • الأبعاد: 7.6 × 71.4 × 149.1 مم بوزن 165 جرام
  • شرائح الاتصال: إصدار أحادي الشريحة وإصدار ثنائي الشريحة
  • حماية الهاتف: مقاومة الغبار وزخات وقطرات المياه طبقًا لترخيص IP53
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق قطرة المياه في الأعلى قطرها 6.1 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 85.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 422 بيكسل لكل بوصة
  • تقنيات الشاشة: تقنية HDR10 – DCI-P3
  • شرائح الشاشة: OLED
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 980 ببنية 7 نانوميتر بسرعة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.92 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A55
  • معالج الرسوميات: Mali-G76 MP10
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابيت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت فئة نانو عبر منفذ الشريحة الثانية
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • واجهة المستخدم: EMUI 9.1
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 40 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى العريضة وبقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية بالغة العرض وبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة المقربة بواقع 3x
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – التركيز التلقائي بأشعة الليزر – مثبت الصورة البصري – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية – جودة 720p بمعدل 960 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: عدسة عريضة بقوة 32 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • تقنيات صوتية: دولبي أتموس
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C 3.1
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – طيف الألوان
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3650 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 22.5 وات

مراجعة هاتف Huawei P30

التصميم

تتشارك مختلف هواتف Huawei P30 التصميم ذاته الذي تتشاركه أيضًا مختلف الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا باختلاف فئاتها فتصميم شق قطرة المياه هو التصميم السائد والشائع حاليًا سواء في الفئة الاقتصادية أو المتوسطة أو الرائدة مثل الهاتف الأفضل لعام 2018 هاتف OnePlus 6T، ويمتاز هاتف Huawei P30 عن الهاتف المذكورة بوصول الحواف المحيطة بشاشته لأقل معدلات السمك من بينها جميعًا، ويعيبه فقط عدم اعتماده على الحواف الجانبية المنحنية التي ظهرت في هاتف Huawei P30 Pro وزادت من جاذبية تصميم الهاتف.

من الخلف لا يختلف الهاتف عن أي هاتف آخر من الهواتف التي صدرت مؤخرًا، فالكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات مرتبة رأسيًا في إطار واحد على يسار الهاتف أسفله إضاءة فلاش ليد، ويخلو ظهر الهاتف من ماسح البصمة حيث أن الهاتف يعتمد على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Huawei الرائد الجديد Huawei P30

يعتمد الهاتف على الألومنيوم والزجاج في صناعة هيكله، وعلى الرغم من ذلك يتميز بحجم خفيف نسبيًا، كما أنه محمي ضد الغبار وزخات المياه طبقًا لترخيص IP53 ونؤكد أنه محمي ضد زخات وقطرات المياه لا ضد الغمر في المياه، ولا يتمتع ظهر الهاتف بالحماية ضد الكسر والخدش حيث لا يعتمد على أي من أنواع الزجاج المقوى وهو عيب آخر صعب قبوله في هاتف رائد.

الشاشة

يمتاز هاتف Huawei P30 بشاشة متميزة على عدة أصعدة سواء القطر المقبول للغاية الذي يبلغ 6.1 بوصة، ومعدل الشاشات الطويلة 19:5:9 الذي ساهم مع الحواف النحيفة لوصول الشاشة لشغل نسبة تبلغ 85.8 بالمائة من المساحة الأمامية الكلية للهاتف.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Huawei الرائد الجديد Huawei P30

كما تمتاز الشاشة المصنوعة من شرائح OLED بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 422 بيكسل لكل بوصة وهي مدعومة بالتقنيات فائقة الجودة HDR10 وDCI-P3 مما يؤكد على تميز وجودة الشاشة التي لا يعيبها سوى عدم حمايتها بأي من إصدارات زجاج كورنينج جوريلا جلاس.

المواصفات الداخلية

مثله مثل باقي الهواتف الذكية الرائدة من Huawei أو Honor يعتمد هاتف Huawei P30 على المعالج المركزي HiSilicon Kirin 980 ببنية 7 نانوميتر ثماني النواة الذي يتميز بسرعة كبيرة وثبات قوي وأداء مبهر على مختلف المستويات، وقد ظهر هذا المعالج في هواتف رائدة عديدة تطورها الشركة الصينية مثل Huawei Mate 20 Pro وHonor View 20 وHonor Magic 2.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Huawei الرائد الجديد Huawei P30

هذا المعالج القوي مدعوم بذاكرة عشوائية متميزة بالذاكرة العشوائية سعة 6 جيجابايت مع 128 جيجابايت ذاكرة داخلية، ويدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية أيضًا حتى 256 جيجابايت، ولكن يعيبه أنه يعتمد على بطاقات فئة نانو غير المنتشرة حاليًا، كما أنها تشغل المنفذ الثاني لشرائح الاتصال.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم EMUI 9.1 والهاتف مدعوم بعدد من التقنيات المتميزة منها الصوتية مثل دعمه للتقنية الصوتية دولبي أتموس، ومنها الخاص بتشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي بفضل تميز الهاتف بمستشعر الدوران وغيرها من الإمكانيات الطبيعي توفرها في الهواتف الرائدة الحديثة.

الكاميرا

يمتاز هاتف Huawei P30 بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات فائقة القوة بفضل مواصفاتها والتقنيات التي تتحلى بها فالكاميرا مكونة من عدسة رئيسية عريضة بالغة القوة تبلغ 40 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر واسعة تبلغ f/1.8 مدعومة بتقنيتي التركيز التلقائي PDAF والترميز التلقائي بأشعة الليزر وهي التقنيات ذاتها التي تدعم العدسة الثانية بالغة العرض التي تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وهي أيضًا التي تدعم العدسة الثالثة المقربة التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 والقادرة على التقريب البصري حتى 3x ومدعومة أيضًا بمثبت صورة بصري، والكاميرا مدعومة بإضاءة فلاش ليد مزدوجة.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Huawei الرائد الجديد Huawei P30

الكاميرا الأمامية أيضًا قوية للغاية فهي تعتمد على عدسة عريضة بقوة 32 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0 وهي مدعومة بتقنية HDR، والهاتف في المجمل يمتاز بنظام تصوير قوي للغاية يضعه في المراكز المتقدمة من بين مختلف الهواتف الذكية الرائدة القوية على مستوى التصوير الفوتوغرافي.

البطارية

يعتمد هاتف Huawei P30 على بطارية أقل من المتوقع حيث تبلغ سعتها 3650 ميللي أمبير في الساعة فقط، وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 22.5 وات ولكنها لا تدعم تقنية الشحن اللاسلكي على الرغم من استخدام الزجاج في صناعة جسم الهاتف.

إتاحة وسعر هاتف Huawei P30

أتيح الهاتف في بعض الأسواق العالمية بسعر يبلغ في المتوسط حوالي 750 دولار أمريكي تقريبًا، وهو غير متاح بعد في الأسواق المصرية وبمجرد إتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei P30 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !