ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2335

منذ أيام قليلة أضافت Motorola هاتف جديد إلى قائمة هواتفها وهو هاتف Motorola One Vision أحد هواتف الشركة التي لا تحمل علامتها التجارية لفئة Moto والذي يأتي بتصميم جديد على هواف الشركة بالإضافة إلى اعتماده على معالج جديد كليًا.

من خلال هذا المقال نًلقي نظرتنا الأولية على هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision حيث نستعرض معكم مراجعتنا لمواصفات الهاتف الرسمية ولذا نبدأ مقالنا أولًا باستعراض هذه المواصفات.

مواصفات هاتف Motorola One Vision

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

  • الأبعاد: 8.7 × 71.2 × 160.1 مم بوزن 180 جرام
  • شرائح الاتصال: إصدار أحادي الشريحة وإصدار ثنائي الشريحة
  • حماية الهاتف: مقاومة رذاذ وزخات المياه
  • الشاشة: شاشة كاملة بثقب للكاميرا الأمامية قطر الشاشة يبلغ 6.3 بوصة بمعدل الشاشات الطويلة 21:9 وتشغل نسبة تبلغ حوالي 82.5 بالمائة من المساحة الأمامية للهاتف
  • دقة العرض: 2520 × 1080 بيكسل بكثافة 432 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: LTPS IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج Exynos 9609 ببنية 10 نانو ميتر ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A73 وبسرعة 1.6 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Mali-G41 MP3
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 1 تيرابايت عبر منفذ شريحة الاتصال الثانية
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي إصدار Android One
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الأولى العريضة المدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وبمثبت الصورة البصري وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • تقنيات صوتية: تقنية دولبي أتموس
  • راديو إف إم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: منفذ USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – الدوران – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 15 وات

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola One Vision

التصميم

اقتبس هاتف Motorola One Vision خطوط تصميمه الأساسية والعريضة من عدة هواتف أخرى مع إضافة بصمته واختلافه الخاص، فالهاتف يعتمد على شاشة بثقب للكاميرا الأمامية شديد الشبه كالذي ظهر في هواتف Huawei Nova 4 وHonor View 20 مع زيادة قطر هذا الثقب كما يتضح عن ثقب الهواتف المذكورة.

كما اقتبس الهاتف معدل الشاشات بالغة الطول 21:9 من هاتف Sony Xperia 1، وعلى الرغم من أن هذه العناصر كافية لاحتلال الشاشة لنسبة قياسية من مساحة الهاتف الأمامية، إلا أنها تحتل فقط 82.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية بسبب الحواف السميكة نسبيًا المحيطة بها حتى من الجانبين.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

من الخلف لا يختلف الهاتف كثيرًا عن عدد كبير من الهواتف الذكية الأخرى، حيث تقع الكاميرا مزدوجة العدسات في إطار واحد رأسي على يسار الهاتف وأسفلها إضاءة فلاش ليد، بينما يقع ماسح البصمة الدائري الذي يحمل العلامة التجارية للشركة في منتصف ظهر الهاتف وعلى نفس الخط بالأسفل تقع العلامة التجارية لإصدار Android One.

الهاتف على الأغلب مصنوع من البلاستيك إلا أن شاشاه محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس دون تحديد الإصدار، والهاتف مدعوم بحماية ضد زخات وقطرات المياه، ويتضمن Motorola One Vision منفذ 3.5 مم ومدعوم بسماعات قوية ويدعم تقنية دولبي أتموس الصوتية المتطورة.

الشاشة

يعتمد هاتف Motorola One Vision على شاشة جيدة إلى حد كبير، فالشاشة مصنوعة من شرائح LTPS IPS LCD يبلغ قطرها 6.3 بوصة تقدم جودة 1080p بدقة 2520 × 1080 بيكسل بكثافة 432 بيكسل لكل بوصة والشاشة كما أسلفنا تعتمد على معدل الشاشات الطويلة 21:9 لتختل نسبة تبلغ 82.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس غير محدد الإصدار.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

الشاشة في جملها جيدة وإن كانت ينقصها الإمكانيات المتميزة التي توفرها شاشات AMOLED مثل الوضوح الشديد والجدة العالية في ضوء الشمس المباشر إلا أن الشاشة قادرة على تقديم وضوح وحدة مقبولين للغاية بالإضافة إلى وضوح وطبيعية ألوان فائقة الجودة، إذًا لدى هاتف Motorola One Vision شاشة جيدة إلى حد كبير.

المواصفات والإمكانيات الداخلية

يعتمد الهاتف الجديد على معالج جديد كليًا يظهر للمرة الأولى، وهو معالج Exynos 9609 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A73 وبسرعة 1.6 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53 وكما نلاحظ أن الهاتف يعتمد على معالج مطوّر عبر Samsung ليصبح من الهواتف النادرة من غير هواتف Samsung اعتمادًا على واحد من معالجات Exynos.

للتعريف بهذا المعالج الجديد يمكن مقارنته بمعالج كوالكوم سنابدراجون 660 المستخدم في عدد من الهواتف مثل Redmi Note 7 وSamsung Galaxy A9 2018 حيث يقع المعالجات في الفئة نفسها تقريبًا مع تفوق المعالج السابق على مستوى المهام الأساسية وتفوق الجديد على مستوى المهام المتعددة ولكن بمستوى متقارب إلى حد كبير.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

يصدر الهاتف بإصدار واحد فقط على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، حيث تبلغ سعة ذاكرته الخارجية 4 جيجابايت رام وتبلغ سعة ذاكرته الداخلية 128 جيجابايت يمكن زيادتها في الإصدار ثنائي الشريحة فقط حيث يقبل هذا الإصدار بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 1 تيرابايت من خلال استغلالها لمنفذ شريحة الاتصال الثانية.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بإصدار Android One وهو ما يتيح للهاتف تقديم أداء أفضل من الهواتف المنافسة التي تعتمد على نسخ أندرويد 9 باي المدعومة بعدد من التطبيقات الزائدة التي قد لا يحتاجها المستخدم وقد تؤثر على تجربة استخدامه للهاتف بشغلها لمساحة داخلية من ناحية ولمساحة من الذاكرة العشوائية من ناحية أخرى.

الكاميرا

لم تنجرف Motorola في هاتف Motorola One Vision إلى صيحة الهواتف ذات الكاميرات الخلفية المكونة من أكثر من عدستين، ليكتفي بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشع واسعة تبلغ f/1.7 وزاوية رؤية عريضة، والعدسة مدعومة بمثبت الصورة البصري وبتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية فهي خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تصوير بوكيه تبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 والكاميرا مدعومة بإضاءة ليد زوجية، ويمكن القول من مواصفات الكاميرا أن الهاتف قادر على التقاط صور رائعة للغاية حتى في الإضاءة المنخفضة.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

الكاميرا الأمامية للهاتف أيضًا تستحق التجربة حيث تبلغ قوتها 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وإن كانت ستقل جودتها قليلً في الإضاءة المحيطة المنخفضة إلا أنها ستتمكن من تقديم أداء جيد للغاية في الإضاءة المرتفعة إلى المتوسطة.

البطارية

يعتمد هاتف Motorola One Vision على بطارية مقبولة السعة إلى حد كبير حيث تبلغ 3500 ميللي أمبير في الساعة وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات، وإن كانت الأرقام تشير إلى أداء قبول إلا أنه لا يمكن الحكم عليه بشكل فاصل إلا بعد اختبار الهاتف فعليًا.

إتاحة وسعر هاتف Motorola One Vision

بدأت إتاحة الهاتف بالفعل في بعض الأسواق العالمية بسعر يبلغ حوالي 335 دولار أمريكي، وفي حالة إتاحته في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Motorola One Vision والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !