ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات أحدث هواتف OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2231

مع إطلاق مختلف الشركات الرائدة لهواتفها الأهم لهذا العام، جاء دور الشركة الصينية OnePlus للكشف هي الأخرى عن هاتفها الجديد، وقد تأخرت الشركة بالفعل عن مختلف الشركات الأخرى من حيث ظهور مجموعة من الهواتف ذات التقنيات الرائدة والمتميزة، في الوقت الذي اكتفت فيه OnePlus بالكشف عن هاتف OnePlus 6 الذي حقق بدوره نجاحًا متميزًا ولكنه لم يكن كافيًا لدفع الشركة للأمام في ظل هذه المنافسة الشرسة، لذا كشفت الشركة في النهاية عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 6T الذي تم الإعلان عنه منذ دقائق قليلة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد

فبعد حملة دعائية قوية وعدد كبير من التسريبات والتقارير التي بدأت منذ الإعلان عن الهاتف السابق، كشفت الشركة الصينية أخيرًا عن هاتفها الجديد OnePlus 6T والذي يتضمن مجموعة من الترقيات على مستوى الإمكانيات الداخلية والمواصفات والتقنيات المستخدمة.

وفي هذا التقرير نستعرض مراجعتنا السريعة الأولية لهاتف OnePlus 6T الجديد في ضوء ما تم الكشف عنه رسميًا من مواصفات للهاتف الرائد.

مواصفات هاتف OnePlus 6T

مراجعة مواصفات أحدث هواتف OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد

  • الأبعاد: 8.1 × 74.8 × 157.5 مم بوزن 185 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج من الأمام والخلف
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير (قطرة المياه) في الأعلى بقطر 6.41 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 85.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة
  • تقنيات الشاشة: DCI-P3
  • شرائح الشاشة: Optic AMOLED
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار السادس
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Keyo 385 Gold وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت وإصدار باكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 Pie
  • واجه المستخدم: Oxygen OS
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة العريضة الأولى وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الثانية العريضة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – مثبت الصورة البصري – HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60/240 إطار في الثانية – جودة 720p بمعدل 480 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة العريضة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: Auto-HDR – مثبت الصورة الإلكتروني الدوراني
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5مم: غير متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3700 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع

مراجعة مواصفات هاتف OnePlus 6T

التصميم والشاشة

يعتمد هاتف OnePlus 6T على تصميم الشاشة الكاملة ذو الشق بالأعلى ولكنه الشق الصغير الملقب باسم WaterDrop أو قطرة المياه وهو الشق الذي بالكاد يتسع للكاميرا الأمامية فقط، وقد ظهر هذا الشق في هاتف Oppo F9 كما ظهر أيضًا في هاتف الشركة الصينية ذاتها Oppo R17.

وبهذا الشق الصغير وباعتماد الهاتف على معدل 19:5:9 تحتل شاشة الهاتف التي يبلغ قطرها 6.41 بوصة نسبة 85.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. وتحيط الشاشة حواف صغيرة للغاية أكبرها هي الحافة السفلية.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد

من الظهر تحتل الكاميرا المزدوجة المرتبة رأسيًا منتصف الهاتف وأسفلها إضاءة فلاش ليد الزوجية وأسفل الكاميرا تقع العلامة التجارية الشهيرة لشركة OnePlus. ويخلو تصميم الهاتف من وجود بصمة الإصبع حيث يعتمد OnePlus 6T على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة كما هو الحال مع عدة هواتف مثل هاتف Huawei Mate RS Porsche Design على سبيل المثال.

كما يخلو الهاتف من منفذ 3.5 مم الخاص بشبك وتوصيل سماعات الرأس والسماعات الخارجية. بينما يعتمد الهاتف على منفذ USB Type-C والذي يمكن استخدامه لتوصيل السماعات من خلال المحول الذي يباع منفصلًا بسعر 20 دولار أمريكي.

أما شاشة الهاتف فهي متميزة على عدة مستويات بينها الشرائح المصنوعة منها وهي Optic AMOLED وعلى مستوى الدقة والتقنيات أيضًا.

الأداء والمواصفات الداخلية

يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة والمستخدم في مختلف هواتف عام 2018 الرائدة مثل Oppo Find X. بينما يصدر الهاتف بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، حيث يصدر الهاتف بذاكرة عشوائية سعها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت وبإصدار آخر بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، أما الإصدار الأخير فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت. ولا تقبل إصدارات الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد

ومن الطبيعي توقع أن يتميز أداء الهاتف ليقف في منافسة قوية تضم صفوة الهواتف الرائدة لهذا العام، أما على المستوى الفردي فمن الطبيعي أيضًا أن يتميز الهاتف بقدرته على تشغيل كافة التطبيقات والألعاب المعقدة ثلاثية الأبعاد فائقة الجودة مثل فورت نايت على سبيل المثال.

الكاميرا

يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f1.7 مزودة بتقنية التركيز التلقائي PDAF ومثبت الصورة البصري، بالإضافة إلى عدسة أخرى تقريبية بقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 وتساعد العدسة الثانية على التقريب البصري حتى 2X كما تساعد على إنتاج صور بتأثير بوكيه، كما تساعد أيضًا على تحسين الصور عبر تقنية HDR مع تضمنها لخاصية Nightscape الشبيهة بخاصية Night Mode المتوفرة في هواتف Huawei وGoogle Pixel 3.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة التي تعمل على دعم الكاميرا بعدد من الخصائص مثل خاصية التجميل وتحسين الصورة الليلي، كما تتضمن الكاميرا تقنيتي Auto-HDR ومثبت الصورة الدوراني الإلكتروني.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد

البطارية

يعتمد هاتف OnePlus 6T على بطارية سعة 3700 ميللي أمبير في الساعة بزيادة نسبتها 12 بالمائة عن هاتف OnePlus 6 الذي بلغت سعة بطاريته 3300 ميللي أمبير في الساعة. والبطارية مدعومة بتقنية الشحن السريع Dash Charge التي تتطلب شاحن بقوة 20 وات.

اتاحة وسعر هاتف OnePlus 6T

يبدأ طرح الهاتف بداية من شهر نوفمبر المقبل بالتدريج في مختلف الأسواق العالمية، ويبلغ سعر إصدار الأول 6 جيجابايت رام و128 جيجابايت 550 دولار أمريكي، بينما إصدار الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 128 جيجابايت يبلغ سعره 580 دولار أمريكي، أما إصدار 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت فيبلغ سعره 630 دولار أمريكي.

وقد أعلنت الشركة أن الهاتف يبدأ طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية في الأول من شهر نوفمبر على أن يصل إلى الأسواق الأوروبية في السادس من الشهر ذاته ليُطرح بعد ذلك في مختلف الأسواق العالمية.

وبمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف OnePlus 6T والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !