ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo الجديد Oppo A7n المُرتقب طرحه في الأسواق قريبًا

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1747

تستمر Oppo في الاهتمام بالفئات غير الرائدة من الهواتف الذكية، خاصة الفئة الاقتصادية والشرائح الأولى من الفئة المتوسطة، ومن بين الهواتف التي أعلنت عنها الشركة الصينية مؤخرًا وتستعد لطرحها في الأسواق قريبًا، هاتف Oppo A7n محور حديثنا اليوم.

فاليوم من خلال هذا المقال نستعرض معكم مراجعتنا الكاملة لمواصفات الهاتف الجديد من Oppo هاتف Oppo A7n الذي تم الكشف عنه مؤخرًا وننتظر طرحه في الأسواق قريبًا.

مواصفات هاتف Oppo A7n

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo الجديد Oppo A7n المُرتقب طرحه في الأسواق قريبًا

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: إبريل 2019
  • طرح الهاتف في الأسواق: من المقرر طرحه في الأسواق خلال شهر إبريل 2019
  • الأبعاد: 8.2 × 75.4 × 155.9 مم بوزن 170 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى (شق قطرة المياه) بقطر 6.2 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: S-IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P35 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53 وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: PowerVR GE8320
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابيت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت فئة مايكرو عبر منفذ مستقل
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: ColorOS 5.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: منفذ microUSB 2.0 يدعم خاصية USB OTG
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: 4230 ميللي أمبير في الساعة
  • إصدارات الألوان المتاحة: أخضر

مراجعة هاتف Oppo A7n

التصميم

لا يختلف هاتف Oppo A7n على مستوى التصميم عن هاتف Oppo A7 فكلاهما من الأمام يعتمد على تصميم الشاشة الكاملة ذات الشق الصغير والمعروف باسم شق قطرة المياه الذي ظهر في هواتف متعددة للغاية خلال الفترة الماضية وأحدثها على مستوى الهواتف المتوسطة Huawei P30 Lite وعلى مستوى الهواتف الرائدة Huawei P30 Pro.

من الخلف أيضاً لا يختلف الهاتفين من حيث التصميم، فكلاهما يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة تقع على يسار الهاتف ومرتبة أفقيًا في إطار واحد يمتد بجزء صغير على يمين الكاميرا ليتضمن إضاءة فلاش ليد الخاصة بالكاميرا الخلفية، أما ماسح البصمة فيقع في مكانه الطبيعي في منتصف الهاتف أسفله بقليل العلامة التجارية لشركة Oppo.

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo الجديد Oppo A7n المُرتقب طرحه في الأسواق قريبًا

الهاتف بالطبع مصنوع من البلاستيك ولكن وعلى الرغم من ذلك يبلغ وزن الهاتف 170 جرام وهو وزن جيد بحيث لا هو ثقيل ولا خفيف، كما أن أبعاد الهاتف مقبولة إلى حد كبير بالمقارنة مع قطره بفضل الحواف الضئيلة للغاية المحيطة بالشاشة والتي وصلت بالشاشة لاحتلال نسبة تبلغ 81.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية.

يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس، كما يتضمن منفذ microUSB الخاص بالشحن ونقل البيانات في الأسفل، كما يتضمن الهاتف منفذ لإدخال البطاقات يتضمن داخليًا ثلاثة منافذ، منهما اثنتان لإدخال شرائح الاتصال وثالث لبطاقات الذاكرة الخارجية فئة مايكرو.

الشاشة

يعتمد هاتف Oppo A7n على شاشة بقطر 6.2 بوصة تعتمد على معدل 19:9 للشاشات الطويلة، وكما أسفلنا تصل نسبة احتلال الشاشة للمساحة الأمامية للهاتف إلى حوالي 81.6 بالمائة بسبب الحواف النحيفة المحيطة بالشاشة وبسبب الشق الصغير في الأعلى.

أما دقة عرض الشاشة فتبلغ 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة، وهي دقة وكثافة تنتمي إلى الهواتف الاقتصادية المختلفة، ولا يمكن اعتبارها عيبًا إلا بعد مراجعة سعر الهاتف عند طرحه في الأسواق ومقارنته بالهواتف المنافسة في الفئة السعرية ذاتها، وقد اعتمد هاتف Oppo A7n على شرائح S-IPS LCD في صناعة الشاشة.

المكونات الداخلية

يعتمد هاتف Oppo A7n على المعالج المتوسط MediaTek Helio P35 وهو معالج ثماني النواة ببنية 12 نانوميتر، والمعالج مكون من شرائح Cortex-A53 أربع منها بسرعة 2.3 جيجا هيرتز وأربع منها بسرعة 1.8 جيجا هيرتز، والمعالج مدمج به معالج رسوميات PowerVR GE8320، وقد استخدمت هذه المجموعة في عدد محدود من الهواتف الاقتصادية مثل Xiaomi Mi Play، Oppo A5s وHonor Play 8A وقد حقق المعالجات نتائج مقبولة في هذه الهواتف بالمقارنة بالفئة الاقتصادية بالطبع، فالمعالج المركزي قادر على إتمام المهام الأساسية وبعض المهام متوسطة القوة، بينما لا يمكن لمعالج الرسوميات الضعيف نسبيًا أن يدعم عدد كبير من الألعاب ثلاثية الأبعاد متوسطة القوة وبالطبع لا يمكنه دعم الألعاب عالية الجودة.

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo الجديد Oppo A7n المُرتقب طرحه في الأسواق قريبًا

على الرغم من دعم هاتف Oppo A7n بمعالج ظهر في هواتف من الشريحة العليا الاقتصادية أو الشريحة الأولية من الفئة المتوسطة، إلا أن الهاتف يسعى لتقوية أداء المعالج من خلال الذاكرة العشوائية المقبولة للغاية والتي تضع الهاتف في مصاف الهواتف متوسطة الفئة، فهاتف Oppo A7n يتميز بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، إن لم تكن كافية يمكنك زيادتها حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية فئة مايكرو التي لا تشغل أي من منافذ شرائح الاتصال.

يعيب الهاتف اعتماده على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو على الرغم من توافر عدد كبير من الهواتف المنتمية للفئة ذاتها التي تعتمد على نظام تشغيل أندرويد 9 باي الأحدث، ولم تؤكد Oppo على ما إن كان الهاتف سيتلقى تحديث للنظام الجديد بعد طرح الهاتف في الأسواق أم لا.

الكاميرا

على الرغم من اعتماد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة إلا أنه يمكن وصفها بالبدائية بعض الشيء التي قد تقل بشكل كبير حتى على أقران الهاتف من الهواتف المنافسة في الفئة ذاتها، فالكاميرا الأساسية التي تبلغ سعتها 13 ميجا بيكسل تعتمد على فتحة ضيقة تبلغ f/2.2 التي ستؤثر على أداء الكاميرا بشكل ملحوظ عند التصوير في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة بالطبع، كما أنها مدعومة بتقنية التركيز التلقائي العادية لا تقنية PDAF الأكثر تطورًا والمتوفرة في عدد كبير من الهواتف المنتمية للفئة ذاتها حاليًا، وهو ما يجعلنا في حيرة في محاولتنا لتصنيف الهاتف، هل هو هاتف اقتصادي مرتفع الثمن قليلًا أم متوسط الفئة منخفض التكلفة.

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo الجديد Oppo A7n المُرتقب طرحه في الأسواق قريبًا

العدسة الثانية للكاميرا الخلفية والتي تعمل على استشعار عمق الصورة هي أيضًا الأقل من نوها حيث تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة ضيقة أيضًا تبلغ f/2.4. الكاميرا الأمامية لهاتف Oppo A7n أفضل كثيرًا من الخلفية حيث تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 هي مدعومة بتقنية HDR.

البطارية

من بين أبرز مميزات هاتف Oppo A7n البطارية الضخمة التي تبلغ سعتها 4230 ميللي أمبير في الساعة وهي سعة قادرة على دعم الهاتف حتى يوم ونصف على الأقل في مرة الشحن الكاملة الواحدة، ويمكن شحن البطارية من خلال منفذ microUSB التي تدعم أيضًا خاصية USB OTG، ولا يدعم الهاتف أي من تقنيات الشحن السريع.

إتاحة وسعر هاتف Oppo A7n

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق العالمية ولا المصرية، ومن المتوقع أن يبلغ سعره حوالي 230 دولار أمريكي عالميًا، وفي حالة طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo A7n والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !