ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي العامل بإصدار أندرويد جو

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 4106

ابتعدت Samsung خلال الفترة الماضية عن الهواتف الاقتصادية بشكل كبير لاهتمامها بقطاعي الهواتف المتوسطة وفوق المتوسطة من ناحية، والرائدة من ناجية أخرى مثل Samsung Galaxy Note 9 على سبيل المثال، ولكن لا يعني هذا أن Samsung قد تخلت كليًا عن هذا القطاع الاقتصادي من الهواتف، حيث أعلنت مؤخرًا عن هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي العامل بإصدار أندرويد جو من نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

في هذا المقال نستعرض مراجعتنا الأولية لمواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو من خلال إصدار أندرويد جو.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي العامل بإصدار أندرويد جو

  • الأبعاد: 7.9 × 76.1 × 160.6 مم بوزن 177 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.0 بوصة بمعدل 18:5:9 تشغل حوالي 74.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1480 × 720 بيكسل بكثافة 274 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 425 رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Adreno 308
  • الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 16 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو إصدار أندرويد جو Go Edition
  • الكاميرا الخلفية: 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • المستشعرات: التسارع – التقارب
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3300 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان: الأسود – الذهبي – الأزرق

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core

التصميم

لا يختلف هاتف Samsung Galaxy J4 Core من حيث الخطوط العامة للتصميم عن أي من هواتف Samsung الحديثة خاصة المنتمية للفئة المتوسطة أو فوق المتوسطة منها، فالهاتف يشبه إلى حد كبير من حيث التصميم العام هوتف أخرى مثل Samsung Galaxy A6 Plus 2018 على سبيل المثال.

يعتمد الهاتف على تصميم الشاشة الكاملة الطويلة بمعدل 18:5:9 لتشغل الشاشة التي يبلغ قطرها 6.0 بوصات حوالي 74.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وهي نسبة ليست بالضخمة أو لنقل ليست بالقريبة كثيرًا من الهواتف التي تعتمد المعدل ذاته، والسبب في أن حواف الهاتف العليا والسفلى سميكة بعض الشيء عن المعتاد والحواف الجانبية ظاهرة رغم نحافتها، ولا يجب أن ننسى أننا أمام هاتف اقتصادي وهو ما يعني أن Samsung قد فعلت مجهود رائع في جعله أقرب ما يكون من الهواتف المنتمية للفئة الأعلى مع لتخلي عن بعض التفاصيل التي لا تجعله يتطابق معها.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي العامل بإصدار أندرويد جو

من الخلف يتسم تصميم هاتف Samsung Galaxy J4 Core ببساطة التصميم وأيضًا قلة العوامل التي قد تؤدي لازدحام ظهر الهاتف، فالهاتف لا يتضمن ماسح للبصمة على الإطلاق، ويعتمد على كاميرا خلفية أحادية العدسة وإضاءة فلاش ليد أحادية أيضًا، لذا يمكن أن تعبر البساطة عن تصميمه الخلفي. تقع الكاميرا الخلفية في أعلى منتصف الهاتف على يسارها إضاءة الفلاش وأسفلها العلامة التجارية للشركة الكورية وهكذا ينتهي ظهر الهاتف بكل بساطة.

يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس بالإضافة إلى منفذ microUSB لشحن الهاتف ونقل البيانات، كما يدعم شريحتي اتصال بالإضافة إلى بطاقات الذاكرة الخارجية كما سنعرف فيما يلي من سطور.

الشاشة

لا تنتمي شاشة هاتف Samsung Galaxy J4 Core إلى الهواتف الأخرى من Samsung التي تعتمد على شرائح Super AMOLED لتكتفي الشاشة بشرائح IPS LCD الأقل كلفة والأقل في الإمكانيات أيضًا حيث تضعف جودتها كثيرًا في الضوء المباشر للشمس ويقل سطوعها وحدتها وتباين ألوانها عن شاشات Super AMOLED.

يبلغ قطر الشاشة 6.0 بوصات وتبلغ دقتها 1480 × 720 بيكسل بكثافة 274 بيكسل لكل بوصة، وهي دقة وكثافة ضعيفة إلى حد كبير خاصة وأننا نتحدث عن شاشة كبيرة الحجم كما يتضح، ولكن يجب ألا ننسى أيضًا ومرة أخرى أننا أمام هاتف اقتصادي بشكل واضح.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي العامل بإصدار أندرويد جو

الإمكانيات الداخلية

يستمر سعي Samsung في تخفيض كلفة وبالتالي سعر هاتف Samsung Galaxy J4 Core من خلال الاستعانة بإمكانيات داخلية تلائم فئة الهاتف الاقتصادية، فالهاتف يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 425 رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز لثماني شرائح Cortex-A53 وقد استخدم هذا المعالج في بعض الهواتف الاقتصادية والقديمة مثل Motorola Moto E5 وHuawei Y6 2018 وأيضًا استخدمته Samsung نفسها في هواتف مثل Samsung Galaxy J6 Plus.

وبهذا المعالج ومعالجه للرسوميات Adreno 308 يمكن القول بأن الهاتف سيكون قادرًا على تنفيذ المهام الرئيسية العادية التي يحتاجها المستخدم المتوسط من هاتفه مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وتصفح الإنترنت ومشاهدة المقاطع ذات الجودة المحدودة وغير من المهام السهلة، وبالطبع لا يمكن توقع أن يقوم الهاتف بإتمام أي من المهام الأقوى أو المعقدة أو تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد ذات الرسوميات المرتفعة.

بالإضافة إلى المعالج الضعيف نسبيًا، يصدر هاتف Samsung Galaxy J4 Core بإصدار وحيد بذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت ويقبل الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت. أبرز ما يميز الهاتف هو أنه وعلى الرغم من إمكانياته المنخفضة إلا أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بفضل اعتماده على إصدار أندرويد جو Go Edition والذي يقدم نسخة مصغر إن صح التعبير من نظام التشغيل تتضمن العناصر الأساسية فقط.

يتضمن الهاتف مستشعري التسارع والتقارب فقط ولا يتضمن أية مستشعرات أخرى وهو أمر مقبول وطبيعي بالنسبة لهاتف منخفض التكلفة والسعر مثل Samsung Galaxy J4 Core الذي بين يدينا اليوم.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J4 Core الاقتصادي العامل بإصدار أندرويد جو

الكاميرا

بالطبع لا يمكن أن نتوقع من هاتف اقتصادي إلى هذا الحد أن يقدم إمكانيات استثنائية على مستوى الكاميرات، لذا يكتفي هاتف Samsung Galaxy J4 Core بكاميرا خلفية بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 تدعم التركيز التلقائي بالطبع ومدعومة بإضاءة فلاش ليد فردي وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية

أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وهي غير مدعومة بأية تقنيات تذكر سوى دعمها بإضاءة فلاش ليد فردية.

البطارية

على الرغم من انخفاض تقنيات الهاتف إلا أنه يتفوق على مستوى البطارية حيث تبلغ سعتها 3300 ميللي أمبير في الساعة يمكن شحنها عبر منفذ microUSB وبالطبع لا تدعم تقنية الشحن السريع.

اتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy J4 Core

أعلنت Samsung عن الهاتف هذا الشهر مع توقعات بطرحه خلال الشهر ذاته على أن يبلغ سعره العالمي حوالي 170 دولار أمريكي، وبمجرد اتاحته الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy J4 Core والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المصرية من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !