ماركات الموبايل

مراجعة هاتف الألعاب الجديد من Xiaomi وهو Xiaomi Black Shark 3

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1028

في الآونة الأخيرة بدأت شركات الهواتف المحمولة تهتم بهواتف الألعاب ، ويعد ذلك شيء مميز جداً لمحبي الألعاب ، كما أنه من المعتاد في هذه الهواتف أن يأتوا بأداء أكثر من مميز ، وقد ظهر ذلك من خلال الكثير من الهواتف المخصصة للألعاب مثل هواتف ZTE مثل هاتف ZTE Nubia Red Magic  ،  كما كان أيضاً هاتف Black Shark 2 Pro من شركة Xiaomi ، وقد أعلنتXiaomi أنها سوف تواصل السير في هذا النوع من الهواتف المحمولة وقد أعلنت عن Black Shark 3 و Black Shark 3 Pro ، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم أهم مواصفات هاتف Black Shark 3 .

نبدأ أولاً بفتح العلبة وعرض المحتويات :-

  •  أول شيء يقابلك عند فتح علبة الهاتف هو كتيبات دليل المستخدم .
  •  جراب ظهر من السيليكون .
  •  سكرينة لحماية الجهاز .
  •  الدبوس الخاص بمكان الشريحة .
  •  ومن ثم تجد هاتف Black Shark 3 .
  •  بعد ذلك رأس شاحن سريع .
  •  وأخيراً وصلة شحن من نوع Type-C .

أولا: التصميم :-

 يأتي هاتف Xiaomi Black Shark 3 بتصميم خرافي ومبهر جداً مصنوع من الكامل من معدن الألومنيوم ويعطي لمعان مدهش وجذاب ، بالإضافة إلى أنه يعطي الجهاز متانة شديدة جداً ، ويزن الهاتف حوالي 222 جرام ويعد بذالك الهاتف ثقيل نسبياً في الوزن، كما أن أيضا الهاتف يحتوي على مدخل 3.5 ملي لسماعات الأذن ومنفذ شحن من نوع USB Type-C .

ثانياً الشاشة :-

أما عن الشاشة فيأتي هاتف Black Shark 3 بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.67 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل إنش ، تعطي الشاشة أداء فوق الممتاز في كافة المهام ، فدرجة الاستجابة لأوامر الشاشة سريعة جداً وتصل لدرجات سطوع عالية جداً تحت أشعة الشمس المباشرة تجعلك قادر على إستخدام الهاتف أسفل أشعة الشمس بكل سهولة ويسر ، وتدعم الشاشة خاصية HDR10+ .

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء :-

يأتي هاتف Xiaomi Black Shark بمعالج من نوع Snapdragon 865 بمعيارية 7 نانومتر وثماني النواه ويعد هذا المعالج معالج جبار في الأداء ،  كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adrino 650 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Xiaomi Black Shark 3 ب128 جيجا بايت تخزين مع 8 جيجا رام أو 128 ، 256 جيجا بايت تخزين مع 12 جيجا بايت رام ، وتعد الذاكرة غير قابلة للزيادة نتيجة لعدم دعم الهاتف لمدخل كارت ميموري ، أما في نقطة نظام التشغيل يأتي الهاتف بنظام تشيل أندرويد 10 ، بالفعل هذا الهاتف مخصص للجيمنج فبالتأكيد يأتي الهاتف بأفضل أداء متوجد في أي هاتف محمول ، حيث أن الهاتف بالمعنى الحرفي يطير من سرعة وسلاسة الأداء وذلك بفضل المعالج الجبار أخر معالج من شركة Snapdragon بالإضافة إلى رامات بسعات كبيرة وجبارة جداً مما يجعله يؤدي أقوى أداء لهاتف محمول في العالم .

رابعاً الكاميرا الخلفية :-

نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Black Shark 3 بكاميرا خلفية ثُلاثية ، وتأتي الأساسية منهم بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.3 وهي كاميرا ألترا وايد لأخذ صور بزاوية أعرض ، أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة هي كاميرا مخصصة لقياس الأبعاد لعمل تأثير البورتريه وتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وتدعم الكاميرا فلاش ليد قوي ، من حيث الكاميرات فإن الأرقام تتحدث ، مما يبين قوة الكاميرات في الجهاز .

خامساً الكاميرا الأمامية :-

 اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 20 وبفتحة عدسة f/2.2 وتؤدي أداء أكثر من ممتاز .

سادساً البطارية :-

 يأتي هاتف Xiaomi Black Shark 3 ببطارية بسعة 4720 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 65 واط ، حيث يمكنك شحن البطارية كاملة 100% في زمن قدره 38 دقيقة فقط ، وهذا يعد زمن قياسي .

سابعاً المستشعرات :-

يدعم هاتف Xiaomi black shark 3 مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة صبع بصري مدمج أسفل الشاشة ويعمل بكفاءة عالية جداً بجانب مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر :-

سعر هاتف Xiaomi Black Shark 3 حوالي 450 يورو تقريبا ، ولكن عند توافر الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة .
في النهاية يعتبر هاتف Xiaomi Black Shark 3 أكثر تكاملاً من هواتف كثيرة في الأسواق من حيث الأداء والكاميرات والبطارية والشاشة ، فقد كسرت Xiaomi مفهوم أجهزة الجيمنج من أفضل أداء في السوق إلى هاتف فلاجشيب متكامل من كافة الجوانب بسعر مقبول ومنخفض نسبياً ، ككل هاتف Black Shark 3 يستحق الشراء بكل أريحية .
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
كتبه : عمر مدني .

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !