ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Energizer Energy E500 بإصدار GO

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1824

شركة Energizer هي شركة بطاريات جافة في المقام الأول، وتعتبر الشركة الأولى في العالم في هذا المجال، وفي الآونة الأخيرة قررت الشركة الدخول لعالم الهواتف الذكية وقامت بطرح مجموعة هواتف جديدة منها هاتف Energizer Energy E500 والذي سنتعرف على أهم مواصفاته في المقال التالي.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Energizer Energy E500 مع شاشة TFT بحجم 5 بوصة بدقة وضوح 480 × 854 بكسل بكثافة 196 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض 9:16.

وزن الهاتف خفيف جدً فيبلغ 127 جرام تقريبًا، وهو ما يعني للمستخدم سهولة في حمل الهاتف وملكه جيدًا لأوقات طويلة. كما أن جسم الهاتف البلاستيكي مع الوزن الخفيف يعتبر نقطة تميز للهاتف في حالة سقط الهاتف سهوًا.

شاشة الهاتف من نوع TFT وهي شاشة ليست الأفضل في الأسواق وإن كانت تفي بالغرض كما أن اعتماد الشركة عليها من أجل توفير سعر الهاتف قليلًا.

زوايا الرؤية والوضوح لشاشة الهاتف مع الحجم يعتبروا الحد الأدنى المقبول والرؤية في أشعة الشمس المباشرة تقل بعض الشيء وعلى المستخدم أن يقم بتعلية درجة الوضوح من أجل مزيد من النقاء في العرض.

للأسف شاشة الهاتف غير مزودة بأي طبقة حماية إضافية مما يعرض الشاشة للكسر في حالة الصدمات أو السقوط.

الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Energizer Energy E500 بمُعالج Mediatek MT6580M رباعي النواة. بتردد 1.3 جيجاهرتز. الهاتف يأتي برام داخلي بسعة 1 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 32 جيجابايت.
  • كما زودت الشركة الهاتف بنظام تشغيل (أندرويد جو).

الهاتف يعتبر من الفئة الاقتصادية، وهو يقدم تجربة أداء مبولة، وإن لم تكن الأفضل. خاصة مع صغر مساحة الرام والذاكرة الداخلية، والهاتف يقدم أداءً بطيئا خاصة مع سهولة امتلاء ذاكرة الهاتف من خلال البرامج والتطبيقات المختلفة.

سعة الذاكرة الخارجية 32 جيجابايت وهي سعة مقبولة.

الهاتف يأتي بأقل عدد ممكن من المستشعرات، ولا يوجد به مستشعر بصمة الإصبع وهي نقطة ضعف كبرى خاصة مع تواجده في العديد من المنافسين للشركة.

إصدار أندرويد جو يعتبر عيب في الهاتف خاصة مع عدم تمكن المستخدم من الاستمتاع بمزاياه العديدة بسبب قلة مساحة الرام الداخلي للهاتف.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Energizer Energy E500 بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل. مع فلاش LED.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، دون وجود فلاش LED أحادي.

الهاتف يقدم تجربة أداء مقبولة لمستخدم التصوير ليس غايته الكبرى من الهاتف، كما ان الصور تفقد الكصير من تفاصيلها في الإضاءة الداخلية الضعيفة.

أما عن الصور السيلفي فالهاتف يقدم صور هي الأقل جودة وسط الهواتف الذكية.

البطارية

  • يأتي هاتف Energizer Energy E500 ببطارية بسعة 2000 مللي أمبير. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم كامل أو يوم ونصف من الاستعمال المتوسط، وللأسف لا تدعم الشحن السريع.

السعر

  • بإمكانك معرفة والحصول على هاتف Energizer Energy E500 فور طرحه بالأسواق من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !