ماركات الموبايل

مراجعة هاتف HTC-U11

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2919

قررت شركة HTC الرائدة في صناعة الهواتف العودة للمنافسة في سوق الهواتف المحمولة بهاتفها الجديد HTC-U11، الذي يكشف عن تكنولوجيا وتصميم للشركة التايوناية فريد في الشكل والإمكانيات، أعادت HTC التايوناية النظر في تصميم الهاتف المعدني لتقدم هاتفها الجديد مصنوع من الزجاج محاط بإطار معدني على غرار أكثر من هاتف محمول طرح و مقرر طرحه هذا العام.

 

حيث قدمت منذ أسبوعين شركة HTC أخر تصميماتها في مجال الهواتف المحمولة HTC-U11، الذي يختلف تصميمه كثيرًا عن الإصدار السابق من نفس السلسلة HTC- U10 وهاتف One M9، فيتميز هاتف HTC الجديد بتصميم منحني مصنوع من الزجاج أنيق الشكل، الهاتف مزود بمفاتيح متعددة المهام.

وعلى غرار هاتف HTC- U10 يضم هاتف HTC-U11 مستشعر البصمة أعلى الشاشة الأمامية وغير ظاهر صمم ليكون مكانه لن يراه المستخدم ولكنه سيشعر بوجوده أسفل الشاشة عندما يضع أصبعه فوقه.

وستكتشف في الجانب الأيمن من الهتاف مفتاحرفع وخفض الصوت وزر الطاقة، وفي الجزء السفلي من الهاتف ستعثر على منفذ USB من النوع C  وستجد أيضًا السماعات الخارجية  في الأسفل، صمم الهاتف ليكون منفذ شريحة الاتصال SIM في الأعلى.

 

 

مواصفات هاتف HTC-U11

الهيكل: مصنوع من الزجاج يتميز بالإنحنائات الملساء، محاط بمعدن.

الشاشة: نوع الشاشة  Super LCD5 بدقة  1440 x 2560 بيكسل بحجم 5.5 بوصة، بكثافة 534 نقطة فى البوصة الواحدة.

نظام التشغيل: يعمل جهاز HTC-U11 بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجا).

المعالج: يضمن هاتف HTC-U11 معالج ثماني النواة من فئة (سنابدراجون 835) بمعمارية 64 بت، منقسم إلى معالج  رباعي النواه بتردد 2.45 جيجا هرتز Kryo و رباعي النواه آخر بتردد 1.9 جيجا هرتز Kryo، كما يضم الهاتف معالج رسوميات من فئة Adreno 540 للجرافيك.

الذاكرة العشوائية: يوجد إصدارين من الهاتف الأول ذاكرته الداخليه 64 جيجا بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت (رام)، والإصدار الثاني بذاكرة داخلية 128 ويضم ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام).

الكاميرا الخلفية: يضم الهاتف كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وعدد وحدات البكسل    1.4μmوالذي يعد الأكبر في مستشعر الصور ويلتقط كمية ضوء أكبر بكثير، وفتحة عدسة واسعة  f/1.7 كما تعتمد الكاميرا على تقنية OIS للثتبيت البصري وبها ضبط تلقائي لتركيز الصورة عن طريق الليزر ومزودة بفلاش مزدوج LED كما يوجد فلاش إضافي آخر.

الكاميرا الأمامية: يضم الهاتف كاميرا أمامية هي الأعلى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0.

مساحة التخزين: طرح الهاتف بإصدارين الأول بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت والثاني بمساحة تخزين 128 جيجا بايت.

بطاقة (SIM): يسمح الهاتف باستخدام شريحتين من نوع (نانو).

الاتصال: يدعم الاتصال اللاسلكي عن طريق الواي فاي ذات التردد المزدوج الذي يسمح بالاتصال بأكثر من جهاز ويضمن أداء سريع، يدعم نظام الملاحة الروسي جلوناس  والأمريكي GPS  والصيني Beidou، يدعم اتصال بالبلوتوت بسرعة v5.0، يدعم منفذ USB من النوع C ، الاتصال قريب المادة NFC.

الصوت: يدعم هاتف HTC-U11 خاصية إلغاء الضوضاء المحيطة بمايك بتقنية HTC BoomSound™ Hi-Fi edition.

 

البطارية: يضم الهاتف بطارية بقوة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، يدعم الهاتف الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0.

يضم أيضًا: مستشعر بصمة.

 

 

التصميم

تخلت HTC  في هذا الهاتف الجديد عن العيكل المعدني لتقدم لنا هاتف زجاجي بالكامل محاط بإطار، يبلغ وزنه  169 جرام طوله 153.9 مللي   في عرض  75.9 ويبلغ سمك الهاتف 7.59mm، انحناءات الهاتف تجعل حمله أسهل وأفضل بكثير من حمل هاتف سامسونج Galaxy S8 الذي صمم بحواف حادة وخشنة الملمس، حصل الهاتف على شهادة IP57 لمقاومة الماء الغبار ويتحمل ضغط المياه حتى عمق متر ومدة تصل إلى 30 دقيقة.

الشاشة

يضم الهاتف شاشة من فئة Super LCD5  بدقة  1440 x 2560 بيكسل بحجم 5.5 بوصة، بكثافة 534 نقطة فى البوصة الواحدة، الشاشة محمية بالإصدار الخامس من زجاج كورنينج جوريلا، يعمل الهاتف بواجهة HTC Sense UI، التي تميز هواتف الشركة التايوانية عن غيرها.

 

محتوى العلبة

يأتي الهاتف في علبكة كارتونية، والتي تحتوي على شاحن سريعة من نوع  3.0 وكابل USB من النوع C، يوجد محول لمنفذ سماعة الرأس 3.5mm، و يوجد في العلبة سماعات للأذن.

الأداء

يتميز أداء هاتف HTC-U11  بالسرعة وقوة الأداء، حيث يضم الهاتف الأنيق معالج ثماني النواة من فئة (سنابدراجون 835) بوحدة معالجة مركزية من فئة Kryo 280 ومعالج رسوميات من فئة Adreno 540 للجرافيك، يعمل جهاز HTC-U11 بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجا).

يأتي هاتف HTC-U11 بذاكرة عشوائية 4/6 جيجا (رام) ويمكننا مقارنته بهاتف سامسونج Galaxy S8، يضم الهاتف مساحة تخزينية كبيرة نسبيًا مقارنة بالهواتف الأخرى فيوجد منه إصدارين الأول بمساحة تخزينية 64 جيجا بايت، والثاني 128 جيجا بايت.

الكاميرا

يتميز هاتف    HTC-U11 بكاميراخلفية جيدة مزودة بمستشعر يلتقط كمية ضوء أكبر بكثير مقارنة بالكاميرات الأخرى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة واسعة  f/1.7 تعتمد الكاميرا على تقنية OIS للثتبيت البصري وبها ضبط تلقائي لتركيز الصورة عن طريق الليزر ومزودة بفلاش مزدوج LED، يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل والتي تعتبر من أفضل الكاميرات الأمامية حيث إنها تضم فتحة عدسة F/2.0 فتعطيك صورة (سيلفي) رائعة.

 

البطارية

يضم هاتف  HTC-U11 بطارية صغيرة الحجم بقوة 3000 أمبير مقارنة بحجم الهاتف الذي يبلغ  5.5 بوصة، ولكن باختبارها وجدنا أن الهاتف يمكنها أن يصمد لمدة يوم أو يومًا ونصف في الاستعمال العادي للهاتف من الاستماع إلى موسيقى مشاهدة مقطع فيديو أو اثنين تصفح بعض مواقع الإنترنت، يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع، ويمكن شحن 55% من الهاتف في نصف ساعة فقط والبطارية غير قابلة للإزالة.

 

مميزات وعيوب الهاتف HTC-U11

يتميز الهاتف بالكثير من المميزات وعلى الرغم من ذلك شأنة شأن أي هاتف آخر فيوجد به بعض العيوب، الذي يمنح المستخدم حرية قبول الهاتف أو رفضه شرائه.

 

المميزات

  • الشاشة محمية بالإصدار الخامس من زجاج كورنينج جوريلا.
  • يضم شاشة Super LCD5 حجمها 5.5 بوصة.
  • الهاتف مصمم بهيكل زجاجي ومحاط بإطار معدني.
  • يدعم شبكات الجيل الرابع.
  • معالج ثماني النواة من فئة (سنابدراجون 835)
  • يضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بمستشعر للضوء قوي تستطيع تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K.
  • يضم ذاكرة داخلية تصل إلى 128 جيجابايت.
  • يعمل بشريحتي إتصال.
  • يعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجا).
  • يتضمن مستشعر بصمة.
  • يدعم الإتصال بشبكات Wi fi و بولوتوث 4.2 و NFC و GPS.

أداء الهاتف سريع.

 

 

 

 عيوب الهاتف

  • لا يوجد منفذ لسماعة الرأس 5mm ولكن هناك محول.
  • غير متوفر في الأسواق.
  • يعتبر البعض أن شكله قبيح مقارنة بهواتف الشركات الأخرى.

 

 

 

أسعار الهاتف Xiaomi Mi 6

من المتوقع أن يكون سعره في  مصر السعر المتوقع 14 ألف جنية.

فى السعودية 2600 ريال.

السعر الرسمي  834 دولار أمريكي.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !